"المؤتمر" يرفض الائتلافات المجلس الرئاسى للحزب يقرر عدم الانضمام لـ"دعم مصر" الأمين العام: حفاظا على هويتنا الحزبية رئيس الهيئة البرلمانية: القرار لا يعنى أننا ضده وسنتعاون من أجل مصلحة الوطن

قرر حزب المؤتمر عدم الانضمام لأى ائتلاف برلمانى سواء كان ائتلاف دعم مصر أو الامة المصرية ، وذلك بعد اجتماع المجلس الرئاسى للحزب، مساء أمس الخميس، حول موقف "المؤتمر" من قائمة التحالفات البرلمانية.

وأسفرت عملية التصويت، عن أغلبية مطلقة بـ١٩صوتا بالإبقاء على الوضع الحالى للحزب و عدم الانضمام لأى من التحالفات القائمة و الاحتفاظ بكافة حقوق الحزب وهيئته البرلمانية والعمل لكل ما هو لصالح مصر وأمنها القومى.

وفى نفس السياق أجرى المجلس الرئاسى للحزب، انتخابات رئيس الهيئة البرلمانية، والتى كانت بين الدكتور "مجدى مرشد" و المستشار "أحمد حلمى الشريف"، و أعلن المجلس بعدها فوز الشريف بالأغلبية رئيسا للهيئة.

حضر الاجتماع كل من اللواء أمين راض الأمين العام، والمهندس حامد الشناوى أمين التنظيم، واللواء طارق رسلان نائب رئيس الحزب، برئاسة الربان عمر صميدة رئيس الحزب مراقبا لأعمال اللجنة، وذلك بغرض استيفاء رأى النواب ورئيس الحزب و أعضاء المجلس الرئاسى و أعضاء الهيئة البرلمانيه لمناقشة قرار الحزب فى الانضمام للائتلافات من عدمه و اختيار رئيس الهيئة البرلمانية. اللواء أمين راضى، أمين عام الحزب، أكد أن قرار عدم الانضمام تم بشكل ديمقراطى وإن عمليات التصويت على القرارات كانت بصورة شفافة، مشيرا إلى أن أعضاء المجلس الرئاسى والنواب شاركوا فى عملية الاستفتاء. وأضاف راضى فى تصريحات لـ"انفراد"، أن قرار عدم الانضمام لأى من الائتلافات البرلمانية، جاء حفاظا على الهوية الحزبية للحزب، مؤكدا أنهم سيقفون مع أى قرارات وتشريعات تدعم الدولة المصرية، لافتا إلى أنهم جزء من الاصطفاف الوطنى خلف القيادة السياسية.

وأكد راضى أن النائبين السفير محمد العرابى والدكتور مجدى مرشد، الذى وقع على استمارة ائتلاف دعم مصر، هما أعضاء فى فى الحزب، فالحزب يكن لهم كل الاحترام والتقدير، لكن القرار النهائى جاء بعد تصويت أعضاء المجلس الرئاسى، الذى جاء بالأغلبية لصالح عدم الانضمام. المستشار أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، أوضح أن القرار لا يعنى أن الحزب ضد هذه الائتلافات، لكنه يحافظ على هويته و كيانه الحزبى ، مشيرا إلى أن الحزب سيتعاون مع الجميع من أجل مصلحة مصر.

وعن فرصة الحزب فى تقديم أجندته التشريعية فى البرلمان، أكد الشريف لـ"انفراد"، أن أداء الأحزاب فى البرلمانات لا يقيم بعدد أعضائها بل بالقدرة على تقديم رؤى وأفكار وآراء تشريعية تخدم الوطن خلال الدورة البرلمانية . وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، أعضاء مجلس النواب بالتعاون وتجاوز الخلافات من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، قائلا:"هذا البرلمان ليس الأخطر فقط بل إنه الأميز ويضم أفضل ممثلين للشعب فى المرحلة القادمة"، مؤكدا أن غالبية الأعضاء لن يختلفوا لأن هدفهم فى النهاية مصلحة الوطن.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;