الخوف يسيطر على طلاب الجامعات بعد وفاة طالبة بآداب القاهرة بأزمة قلبية وتعرض أخرى للإغماء440 حالة مرضية بجامعة عين شمسوجامعة حلوان تتفق مع مستشفيات الإنتاج الحربى لنقل الحالات أثناء الامتحانات

حالة من الجدل والخوف أثيرت مؤخرًا بعد وفاة طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب بجامعة القاهرة إثر إصابتها بأزمة قلبية، وأخرى بصدمة كهربائية، نتيجة عدم تناول الأطعمة منذ فترة كما قال طبيب عيادة الكلية.

كانت طالبة بالفرقة الثالثة بقسم لغات شرقية بكلية الآداب جامعة القاهرة، تعرضت لأزمة قلبية ودخلت فى حالة إغماء خلال أداء امتحان إحدى المواد بالفصل الدراسى الأول.

ونقلت إدارة كلية الآداب الطالبة فى سيارة إسعاف إلى مستشفى الطلبة، حيث إنها توفيت عقب وصولها إلى المستشفى.

من جانبه قال الدكتور معتز عبد الله عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن الطالبة كانت تؤدى امتحانات الفصل الدراسى الأول لعام 2015/2016، وتعرضت لأزمة قلبية وحالة إغماء وتم نقلها إلى المستشفى للكشف عليها ولكنها توفيت فور وصولها.

كما تعرضت طالبة أخرى بالفرقة الثانية بقسم التاريخ بكلية الآداب جامعة القاهرة، أمس الأربعاء، لحالة إغماء أثناء أدائها امتحانات الفصل الدراسى الأول لعام 2015/2016، وتم نقلها إلى عيادة الكلية.

وقالت الدكتورة المسئولة عن العيادة، إن الطالبة كانت تعانى من زيادة الكهرباء بالجسم وانخفاض الضغط، كما أنها لم تأكل منذ فترة، بالإضافة إلى قلقها من الامتحان، فكل هذه العوامل أدت إلى إغمائها، موضحة أن الطالبة الآن بحالة جيدة وقد خرجت من العيادة.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن ما ذكره بعض زملاء طالبة كلية الآداب التى توفيت أثناء أدائها الامتحان اليوم، من سحب ورقة إجابتها وتأثير ذلك على حالة الطالبة، سيكون محل تحقيق لبيان صحته من الناحية الواقعية والطبية.

وأضاف "نصار، إن جامعة القاهرة تنعى الطالبة ميادة محمد الداخلى التى وافتها المنية صباح اليوم بعد إصابتها بهبوط مفاجئ بلجنة الامتحان قسم اللغات الشرقية كلية الآداب"، داعيًا الله أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يتقبلها قبولاً حسنًا ويدخلها فسيح جناته ويلهم أسرتها وزملاءها الصبر والسلوان.

وأكد نصار، أن كل الإجراءات التى تمت لمواجهة ما حدث للطالبة فى لجنة الامتحان وفق التقرير الطبى الصادر من مستشفى الطلبة تؤكد عدم وجود أى تقصير أو تأخير، قائلاً: "تم إبلاغ الجهات الرسمية لاتخاذ للتحقيق فى الواقعة"، مؤكدًا توفير الرعاية الطبية اللازمة لكل الطلاب وفى كل الأوقات وأن الحرم الجامعى به خمس سيارات إسعاف مجهزة ومتواجدة بشكل دائم لمواجهة الحالات الطارئة.

وقالت جامعة عين شمس، إن إجمالى عدد حالات الغش التى رصدت لطلاب الانتظام والانتساب بلغت 319 حالة، فى حين بلغ عدد حالات الغش التى تم رصدها بامتحانات التعليم المفتوح 258 حالة بإجمالى 577 حالة، تم تحرير محاضر لها وتطبيق القواعد القانونية الخاصة بذلك. وبلغ عدد الحالات الخاصة والمرضية بالامتحانات 440 حالة على مستوى الجامعة.

ومن جانبه قال الدكتور ممدوح مهدى، عميد كلية التمريض بجامعة حلوان، إن الجامعة انتهت من كل الاستعدادات الطبية لامتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى جميع الكليات، سواء داخل الحرم الجامعى أو خارجه.

وأوضح عميد الكلية فى تصريحات خاصة، أنه على صعيد الجامعة تم وقف جميع الإجازات لأطباء الطب الوقائى والعلاجى أثناء فترة الامتحانات، بالإضافة إلى ندب أطباء بمستشفى بدر الجامعى للحرم الجامعى، وذلك لمعاونة أطباء الجامعة.

وأشار الدكتور ممدوح مهدى، إلى أنه بالنسبة للكليات داخل الحرم الجامعى تم الاتفاق مع مستشفيات الإنتاج الحربى، ووزارة الصحة، وجامعتى عين شمس والقاهرة، والشيخ زايد، لنقل الحالات إليها أثناء الامتحانات التى تستدعى ذلك، أما عن المستشفيات المتاحة للكليات خارج الحرم الجامعى فهى الجمعية الشرعية وهليوبوليس.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;