نواب البرلمان يحتفلون بمرور عام قناة السويس الجديدة..على المصريين الإحساس بالفخر والإعتزاز بهذا المشروع العملاق..طارق رضوان:مشاريع محور القناة ستؤدى لطفرة اقتصادية..ستدير على مصر عائد كبير

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، التى تنظمه الدولة ويشارك فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة مرور عام كامل على افتتاح القناة، قام "انفراد" برصد بعض أراء نواب المجلس فى أهمية المشروع وهل حقق أهدافه والعائدات المتوقعة.

بداية قال النائب طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار" أن مشروع قناة السويس الجديدة هو فى الأساس تطوير للقناة القديمة ليواكب متطلبات العصر من الناحية الإقتصادية واللوجستية".

وأضاف رضوان، أن المشاريع التى سيتم انشاؤها فى محور قناة السويس ستؤدى إلى طفرة اقتصادية ، وستوفر العديد من الوظائف للشباب ويخفف من نسب البطالة.

وأضاف رضوان، لا نستطيع القول بأن المشروع حقق أهدافه بالكامل بسبب كساد وركود التجارة العالمية الذى أثر بالسلب على السفن المارة والإيرادات فضلا عن الإرهاب الغاشم وخاصة فى سيناء وتأثيره.

وتابع رضوان، كان لابد من إنشاء مشروعات كبرى طموحة لخلق مجتمعات عمرانية جديدة ومناخ جاذب للاستثمار و رؤوس الأموال الأجنبية.

ومن جهته قال محمد أبو المجد المصرى،عضو مجلس النواب عن محافظة السويس،إن ذكري افتتاح قناة السويس الجديدة، يمثل الحلم الذى تحقق.

وأكد أن مشروع قناة السويس، فتح آفاقا جديدة للعمل على جميع المستويات ومن المتوقع أن يدر عائدا اقتصاديا كبيرا، يستفيد منه الناتج القومى بعد تنفيذ مخطط التنمية فى القناة، وأن قناة السويس الجديدة، حققت خلال عام زيادة فى عبور السفن وساعدت على الغاء الانتظار لمدة طويلة وأسرعت فى عبور السفن من الاتجاهين، وهذا أدى إلى زيادة الحصيلة المالية من خدمات عبور السفن.

ووصف وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قناة السويس الجديدة بالمشروع "الجيد جدا"، مؤكدا أن الجميع يدرك مدى أهميته، ومشيرا إلى وجود مؤشرات جيدة لزيادة العائد المتوقع إلا أنه نظرا لظروف الكساد العالمي تأثر العائد المتوقع.

وقال أحمد سعيد شعيب، عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، إن الاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة فرصة لتذكير المصريين بما أنجزوه بتعاونهم وحفر القناة خلال عام واحد.

وأضاف شعيب، "نعلم الظروف الاقتصادية العالمية، ولذلك أجد مبررًا للمسؤولين على هيئة قناة السويس لعدم إعلان إيرادات القناة خلال الأشهر الماضية، ويبدو أنها لاعتبارات أمن قومى وهذا يعود إليهم

وتابع شعيب، مصر تحتاج للإحساس بالإنجاز والفخر به، ولكن فى الوقت نفسه نحتاج أن نعرف ماذا أضافته القناة الجديدة لمصر، وهو ما ننتظره من الفريق مميش فى عرضه للنتاج العام.

وقال النائب إيهاب منصور، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، إن ذكرى مشروع قناة السويس الجديدة، رسالة لكل المصريين أن يشعروا بالإنجاز والفخر كونهم عملوا بجد واجتهاد، لبناء هذا الصرح العملاق.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;