خطة النيابة لإنجاز قضية محاولة اغتيال الدكتور على جمعه..جهات التحقيق تعتمد على 4 مسارات لكشف مرتكبى محاولة الإغتيال..وتوثيق شهادة المصلين والحرس الشخصى..وكلمة السر فى "كاميرات المراقبة"

أكدت مصادر قضائية بالنيابة العامة، على مواصلة نيابة الاحداث الطارقة برئاسة المستشار محمد الطماوى باشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الاول للنيابات جنوب الجيزة، استجواب الدكتور على جمعه، مفتى الديار المصرية السابق، و 3 من الحرس المرافق له، و10 شهود عيان حول واقعة محاولة اغتياله، امس، أثناء خروج من منزله بمنطقة 6 أكتوبر مترجلًا للتوجه إلى "مسجد فاضل" القريب من محل إقامته لإلقاء خطبة صلاة الجمعة.

وقالت المصادر، إن نيابة الاحداث الطارقة برئاسة المستشار محمد الطماوى باشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الاول للنيابات جنوب الجيزة، الخاصة بواقعة محاولة الإغتيال، اتخذت 4 مسارات لكشف غموض وملابسات الحادث أمام الرأى العام.

المسار الأول ..شهادة المصلين

وبحسب تصريحات المصادر، فإن المسار الأول الذى اتخذته النيابة تمثل فى الإستماع لأقوال قرابة 10 شاهداَ حول واقعة محاولة الإغتيال، من الحرس الشخصى للمفتى السابق، وعدد من المصلين بمسجد فاضل الذى وقع بجواره الحادث، وذلك لتوثيق شهادتهم فى ملف القضية .


واستمعت النيابة لأقوال بعض شهود العيان الذين أكدوا بأن المتهمين كانوا ملثمين، حيث تركوا سيارتهم بيضاء اللون قرب فيلا الشيخ على جمعة، وعمل كمين له وانتظروه حتى نزل من فيلته المجاورة للمسجد، وبمجرد أن دخل الحديقة الأمامية للمسجد قام اثنين منهم باطلاق النيران من أمام الباب الأمامي للمسجد فيما اختبأ اخر في عقار تحت الإنشاء بجوار المسجد ، بينما كان الرابع يحمل كاميرا، فبادلهم الحرس بإطلاق النار إلا أن أحد الحراس أصيب بطلق ناري في قدمه، وفر الملثمون مستقلين سيارة كانت تنتظرهم .

ويستهدف المسار الأول تسجيل كافة الشهادات والأقوال، الخاصة بالمصلين فى مسجد فاضل، حول ملابسات محاولة الإغتيال، والوقائع التى سبقت عملية اطلاق النار على المجنى عليه، ومن ثم تبادل الحرس الخاصة إطلاق النيران معهم .

المسار الثانى..الحرس الشخصى



وأوضحت المصادر القضائية، أن المسار الثانى فى خطة التحقيق لإنجاز القضية، تمحور حول استدعاء الحرس الخاص لسؤالهم عن ملابسات وسماع أقوالهم، وتوثيق شهادتهم أيضا وضمها لأوراق التحقيقات.

من جانبه، أكد الحارس " جمعة " بالتحقيقات أنه عقب خروج الشيخ من منزله متوجها إلي مسجد فاضل بمنطقة غرب سوميد بأكتوبر والذي يبعد عن منزله قرابة 50 مترا وفور وصوله الي المسجد، فوجى بإطلاق النيران فحاول حمايته ، وعقب ادخاله المسجد تبادل اطلاق النيران مع المسلحين الذين الذين اختبوء خلف الأشجار بحديقة المسجد.



المسار الثالث..كاميرات المراقبة


وأشارت المصادر، أن المسار الثالث يتمثل فى التقاط كاميرات المراقبة أعلى فيلا الدكتور علي جمعة، لصور المتهمين وتبين وجود 2 منهم يحملون الاسلحة الالية ويرتدون زى أسود الون .
المسار الرابع..سيارة الهروب

وبحسب المصادر، فإن المسار الرابع هو الكشف عن هوية سيارة الدفع الرباعى بيضاء اللون التى تم تنفيذ العملية من خلالها، حيث أكد أحد شهود العيان أن السيارة كانت بدون لوحات معدنية .

وأضافت المصادر، أنه تم استصدار إذن النيابة لتفتيش عدد من الشقق السكنية الخاصة بعدد من الشباب فى منطقة 6 أكتوبر، فضلاَ عن تمشيط محيط الحادث والمناطق المجاورة له للبحث عن السيارة.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;