فى ذكرى فض رابعة..النواب يتحدثون لـ"انفراد": ماجدة نصر: نحتفل بها ونسعد بتخلصنا من نظامهم..مصطفى راغب: مرحلة صعبة فى حياتنا..وبكرى يطالب بتغيير اسم ميدان النهضة إلى "ثورة 30 يونيو"

في الذكرى الثالثة لفض اعتصامى ميدان رابعة العدوية سابقا "ميدان الشهيد هشام بركات" حاليا ، والنهضة لمكافحة أعمال العنف وإثارة الشغب من جماعة الاخوان الارهابية، وللحفاظ على أمن ونظام الدولة، قام "انفراد" برصد أراء بعض أعضاء مجلس النواب، عما تمثل هذه الذكرى لهم، وما ان كانت جماعة الاخوان الارهابية لايزال لها وجود ام أنها انتهت، وما دور الدولة فى التصدى لمظاهراتهم، حيث أجمع النواب على أن الدولة استعادت هيبتها وقادرة على التصدى لهذه القله، مؤكدين على ضرورة اتخاذ الحكومة الاجراءات الحاسمة تجاه من يحاول العبث و إحداث حالة هرج ومرج وتعدى على سيادة مصر.


عضو لجنة التعليم عن ذكرى فض رابعة: لابد أن نحتفل بها جميعا


وفى هذا الاطار جاء رأى النائبة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، قائلة: ذكرى فض رابعة لابد أن نحتفل بها جميعا لاجلاء فترة صعبة فى حياتنا ونظام نسعد أننا تخلصنا منه فى فترة محدودة، ولكن لابد ان نكون واقعيين لأنه لازال يتبقى مدسوسين ومتوغلين منهم فى جميع مؤسسات الدولة بنسبه محدودة لكنهم موجودين حاليا وهدفهم الرئيسى هو الفساد، وهو مانلاحظه فى جميع المؤسسات.

واكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان أنه : لابد ان نكون حذرين جيدا وبأسرع وقت نتعرف على هؤلاء العناصر الفاسدة،ونتخذ ضدهم الاجراءات الحاسمة، اما المجموعة التى تم تحويلهم الى عناصر صالحة نافعة للمجتمع فنرحب بهم، مشيرة الى ان الدولة تعلم جيدا تخطيطهم ومظاهراتهم ولايوجد مشكلة من التعبير بشكل سلمى ومناسب وعلى الدولة الاسراع فى على التعرف على هذه العناصر.

راغب: مرحلة صعبة فى حياتنا وتم التخلص منها نهائيا


فيما قال النائب مصطفى راغب عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الصحة لـ"انفراد"، أن هذه المرحلة الصعبة من حياتنا تم التخلص منها نهائيا، ولايوجد لدينا مشاكل سياسية حاليا.

وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان لـ"انفراد": لدينا مشاكل كثير غير سياسية تواجهنا ولابد ان نتفرغ لها، فى هذه المرحلة الصعبة، ولابد على الدولة أن تنظر للأمن والمشاكل الاقتصادية وكيفية مواجهتها.

وأكد راغب، أن الجماعة الارهابية المخربة والمدمرة والتى كانت تمارس سياسة الذبح والقتل انتهت تماما، والمتواجدين منهم يعدو معتدلين ومتعايشين وسطنا.

وتابع: لا اعتقد نزول هؤلاء الجماعات فى مظاهرات.. وانا ضد هذه المظاهرات.. واطالب الدولة باتخاذ موقف حاسم ضدهم حال نزولهم.. لاننا فى مرحلة صعبة تحتاج الى النظر لعملنا وانتاجنا واقتصادنا.

بكرى: تغيير اسم ميدان النهضة إلى ميدان "ثورة 30 يونيو"


كما أكد النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أنه بمناسبة ذكرى فض رابعة، سيتقدم باقتراح برغبة إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، بتغيير اسم ميدان النهضة إلى ميدان "ثورة 30 يونيو".

وقال فى تصريحات له اليوم: "إذا كنا غيرنا ميدان رابعة باسم الشهيد هشام بركات، فإن ميدان النهضة يرتبط هو الآخر بأحداث اعتصام مسلح، والذى راح ضحيته العديد من الضباط والجنود، بأيدى الجماعة الإرهابية".

وتابع: الهدف من اسم "30 يونيو"، هو أن الاعتصام المسلح بميدان النهضة استهدف القضاء على ثورة الـ 30 من يونيو، وأهدافها الوطنية بعزل جماعة إرهابية من الحكم، مشددًا على أن الرد عليهم فى ذلك اليوم هو محو جميع الذكريات التى تتعلق بهم أو بأفعالهم الدنيئة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;