7 ميداليات رصيد العرب فى أولميباد ريو 2016 حتى الآن.. مخلوفى يحرز أول ميدالية فى تاريخ الجزائر.. ذهيبة الديحاني وبرونزية الرشيدي تحتسبان لغير الكويت بسبب إيقافها (صور)

نجح العداء الجزائرى توفيق مخلوفى وصيف بطل سباق 800 متر، الذى أقيم ضمن منافسات أولمبياد ريو دى جانيرو المقامة حالياً بالبرلزيل، فى الحصول على أول ميدالية أوليمبية لبلاده، ليرفع رصيد العرب إلى 7 ميداليات.

العداءة البحرينية أونيس جبكيروي


وبهذه الفضية فإن رصيد العرب من الميداليات ارتفع إلى 7 بعد برونزيات لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد إيهاب وسارة سمير، والمبارزة التونسية إيناس البوبكري، وفضية العداءة البحرينية أونيس جبكيروي، وأخيرا فضية توفيق مخلوفى.

سارة سمير


ونجحت العداءة البحرينية أونيس جبكيروي بمنح البحرين الميدالية الثانية في تاريخ مشاركتها في الدورات الاولمبية بعدما حصدت فضية سباق الماراثون في ريو دي جانيرو اليوم الأحد.

فهيد الديحاني


وتمكنت جبكيروي من تحقيق المركز الثاني في سباق الماراثون قاطعتا مسافة السباق بزمن قدره 2.24.13 ساعة خلف الكينية جيمينا جيلاغات سامغونغ صاحبة الذهبية.

محمد ايهاب


كما أن الراميين فهيد الديحاني وعبد الله الرشيدي أحرزا ذهبية الحفرة المزدوجة “دبل تراب” وبرونزية السكيت على التوالي، غير أنهما لا تحتسبان للعرب، ولا حتى للكويت، حيث إن مشاركتهما تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ ضد الرياضة الكويتية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;