كواليس سفر النواب لـ"الأوليمبياد".. البرلمان يتكفل بمصاريف سفر لجنة الشباب والرياضة لـ"ريو دي جانيرو" والنتيجة "فسحة للنواب" وفشل في نتائج البعثة

كشف النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن كواليس سفر مجموعة نواب لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسته إلى البرازيل بتكليف من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.
وأضاف حسين في تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن تكليف الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب للجنة بالسفر الى البرازيل لمتابعه البعثة المصريه بأوليمبياد "ريو دي جانيرو" وإعداد تقرير عنها، كاشفا أن التكلفة الخاصة بسفر اللجنة تعد مثل باقى زيارات البرلمان لأى مكان.

وأشار وكيل اللجنة، إن زيارة اللجنة تعتبر هذه المرة الأولى التي ينتقل أعضاء اللجنة إلى خارج البلاد لمتابعة بعثة رياضية وإعداد تقرير عن البعثه على أرض الواقع.

وأكد النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه ستتم محاسبة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد البرازيل، ولكن بعد عودة البعثة حتى لا يتأثر اللاعبون المشاركون.

واستطرد وكيل اللجنة، إن اللجنة مهتمة من البداية بالوفد الذي يمثل مصر، حيث أرسلت اللجنة لكل من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ورئيس الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى، موافاتها بكافة الملابسات والمعلومات والأسباب، التي أدت إلى إيقاف إيهاب عبد الرحمن، لاعب ألعاب القوى، حيث قدمت اللجنة طلبا بتقصى حقائق حول الواقعة، مشيرًا إلى أن اللجنة تنتظر عودة البعثة لمناقشتها في الايجابيات والسلبيات التي حدثت خلال دورة الألعاب الأوليمبية.

وأوضح عضو مجلس النواب، إن المواقف التي حدثت في البعثة مثل واقعة رفع بطل الرماية لعلم غير العلم المصري، وواقعة بطل الجودو الذي تم استبعاده وغيرها من المواقف سيتم استدعاء البعثة لمساءلتها عما حدث.

في ذات السياق، أكد مسألة تحمل مجلس النواب للتكاليف المادية للجنة، النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الذي أكد في حديثه عن التكلفة المادية لسفر اللجنة إن الزيارة تعد زيارة عادية مثل باقى زيارات البرلمان لأى مكان.

وأوضح فتى في تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن الزيارة تعد بروتوكولية، بصفتهم النيابية والمختصين بالرياضة داخل المجلس، لافتا إلى أن البرلمان كان يشارك من قبل في مثل تلك الأحداث ومنها كأس العالم، وغيرها في إطار المتابعة والمشاركة.

وأشار أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن الوفد الذي سافر إلى البرازيل لمتابعة دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دى جانيرو مكون من ٥ أعضاء باللجنة حيث يضم كل من النائبة نجوى خلف إمام، والنائب صلاح حسب الله، والنائبة منى الشبراوى والنائب محمود حسين، لافتا إلى أنه تم اختيار أعضاء الوفد بشكل يكون به تنوع وتمثيل لمختلف الفئات بالمجلس.




النائب محمود حسين وكيل اللجنة

فضيحة النواب بـالأوليمبياد المجلس يتكفل بمصاريف سفر لجنة الشباب والرياضة لـريو دي جانيرو والنتيجة فسحة للنواب وفشل في نتائج البعثة

فوزى فتى

فوزى متى

محمود حسين

منى الشبراوى

نجوى خلف



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;