غضب نواب ضد رئيس الوزراء لعدم دعوتهم اجتماع "القيمة المضافة".. سياسة استدراج ..والحكومة تخشى مواجهتنا.. عزيز: ظاهرة لتمرير القوانين.. عبد الونيس: هنفترض حسن نيته.

جدل بين اعضاء مجلس النواب بعد دعوة الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لبعض النواب دون غيرهم لحضور اجتماع مساء أمس، والذى حضره بعض رؤساء الهيئات البرلمانية، وبعض رؤساء اللجان النوعية، وبعض النواب المستقلين، لمناقشة قانون القيمة المضافة، واكتفاء رئيس الوزراء بمناقشة مجموعه يراها من وجهة نظره تمثل البرلمان ككل وهو مارصده "انفراد" من خلال أراء بعض النواب واللذين يؤكدون أنه تصرف غير مقبول وأن المجموعة التى تمت دعوتها لاتمثل الاعضاء جميعا وان كل نائب مسئول عن رأيه فقط والبعض طالب اسماعيل بحضوره للبرلمان ومناقشة القانون فى حضور جميع الاعضاء، والبعض الأخر يراها سياسة استدراج تتبعها الحكومة لأنها تخشى مواجهة البرلمان ككل.


عزيز: ظاهرة ستتكرر كثيرا عند رغبة الحكومة لتمرير القوانين بسهولة

وبدوره أكد النائب أشرف عزيز عضو مجلس النواب عن حزب الوفد لـ"انفراد"، أن هذه الدعوة تعد ظاهره من الحكومة، مؤكدا انها حتما ستتكرر مستقبلا فى الحالات المشابهه، والذى ترغب من خلالها تمرير قانون معين بأكبر معدل ضمان لسهولة تمريره والموافقة عليه، مشيرا انه كان يعلم ان الدعوة موجهه فقط لرؤساء الهيئات البرلمانيه.
وتابع نائب حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"انفراد": أن الحكومة ترى أن عرض الأمر والمناقشات فى مجتمع مغلق الا وهو" قاعة اجتماعات مجلس الوزراء" أيسر كثيرا من عرضه تحت القبه على ٦٠٠ نائب.



عبد الونيس: المجموعة الذى دعاها رئيس الوزراء لحضور الاجتماع لاتمثل جميع النواب

وفى هذا الاطار علق النائب على عبد الونيس، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام تعليقًا على دعوة الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لبعض النواب لحضور اجتماع مساء أمس، أن مجموعة النواب الذى اختارها رئيس الوزراء للاجتماع معها لا تمثل جميع النواب، مؤكدا ان كل نائب له رأى ووجهة نظر مختلفه وخاصه به وبظروف دائرته.
وتابع عبد الونيس فى تصريح خاص لـ"انفراد": رئيس الوزراء يرى من وجهة نظره ان المجموعة الذى دعاها لحضور الاجتماع تمثل المجلس ككل، وهذا كلام غير صحيح، لأن كل نائب له رأى مستقل عن غيره ويمثل نفسه فقط.
وعلق على احتمالية ان يكون هؤلاء النواب على قدر من الرضا والتوافق مع سياسة الحكومة لذلك يتم استدعائهم فى مثل هذه الاجتماعات، قائلا: هنفترض حسن نية رئيس الوزراء.. لأنى ضد سياسة التخوين لأى نائب أو النقص من وطنيته .. كلنا كنواب من المفترض أن نحرص على المصلحة العامة للبلاد وعلى كل ماهو صالح للشعب.. وليس فى خصومة مع الحكومة.
واشار الى ضرورة أن يأتى رئيس الوزراء الى مجلس النواب لمناقشة قانون القيمة المضافة وغيرها من القوانين، ولا يكتفى بالمجموعة الذى تم اختيارها للمناقشة فقط، ولابد على الحكومة التعامل بحكمة فى مثل هذه الامور الهامة.

عمر: دعوة رئيس الوزراء لبعض النواب سياسة استدراج ..والحكومة تخشى مواجهتنا

فيما قال النائب حسن عمر حسنين، عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة والخصوص بمحافظة القليوبية، لـ"انفراد"، عن هذه الدعوة، أنها سياسة استدراج من الحكومة، لان الحكومة تخشي مواجهة اعضاء المجلس كاملا.

وتابع فى تصريح خاص لـ"انفراد"، انه يعترض تماما على السياسة التى تنتهجها الحكومة فى التعامل مع مثل هذه الأمور الهامة، وتابع: الله أعلم على اى اساس يتم اختيار مجموعة من النواب محددة لحضور الاجتماع، برغم وجود الكثير من الاعضاء على خبرة فى هذا الشأن.

وعلق على احتمالية ان يكون هؤلاء النواب على قدر من الرضا والتوافق مع سياسة الحكومة لذلك يتم استدعائهم فى مثل هذه الاجتماعات، قائلا: لا اعتقد ان النواب اللذين تم استدعائهم للإجتماع راضيين ومتفقين مع سياسة الحكومة.



42

24712

124055



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;