منسقة "امسك جشع" : الهدف من المبادرة مشاركة المواطنين فى الرقابة على الأسواق لافتقادهم لرقابة جهاز حماية المستهلك .. وممثل الجهاز يرد : "أنا مقولتش إن الدنيا وردى .. واحنا بنتعرض لحرب اقتصادية ومستمري

أكدت إسراء الشرباصى منسقة مبادرة "امسك جشع" على موقع "انفراد" أن الهدف من المبادرة هو مشاركة المواطنين فى الرقابة على الأسواق نظرا لأنهم مفتقدين هذه المراقبة من قبل المسئولين وجهاز حماية المستهلك.

وأضافت إسراء خلال لقائها ببرنامج صباح الورد بقناة "ten" أن الارتفاع فى الأسعار ليس سببه الوحيد هو جشع التجار بينما جشع أصحاب المصانع فى مصر فى بعض المجالات تسبب فى الارتفاع وذلك بعد رفعهم الأسعار استغلالا لنقص الكميات المستوردة من البضائع بعد ارتفاع أسعار صرف الدولار وارتفاع الجمارك مما أجبر التجار على رفع الأسعار تفاديا للخسائر التى يتعرضون إليها فى الفترة الحالية.

فيما أعلن جمال عبد الحميد مدير إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك تبنى الجهاز للمبادرة والتواصل مع المنسقة بشكل مستمر لاستقبال شكاوى المواطنين إلى جانب استقبال الشكاوى من خلال الخط الساخن والموقع الرسمى لجهاز حماية المستهلك.

ووجه أحد المواطنين فى مداخلة هاتفية تساؤل لمدير إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك قائلا "انا عايز أعرف هو الجهاز عملنا ايه انا واحد من الناس بيتضحك عليا كل يوم ولما بشتكى للجهاز يقولوا حاضر هانعمل تحرياتنا ومش بيعملوا حاجة ومفيش حماية للمستهلك احنا بنضحك على نفسنا المفروض نلغى الجهاز واللى فيه ونوفر مرتباتهم ويشتغلوا فى اى حاجة تانية".

وعلق "جمال" قائلا "احنا موجودين وبنراقب الأسعار والناس بدأت تخاف من التلاعب فى الأسعار .. وانا مقولتش ان الدنيا وردى احنا بنتعرض لحرب اقتصادية فى الوقت الحالى وعلى الرغم من كدا هانستقبل شكاوى المواطنين".

فيما أكدت منسقة مبادرة "امسك جشع" أن الحل ليس فى مقاطعة أنواع من السلع لتخفيض أسعارها ولكن الحل الأمثل هو التفاعل الإيجابى من المواطنين من خلال توصيل شكواهم للمسئولين سواء من خلال صفحة موقع انفراد أو لجهاز حماية المستهلك بشكل مباشر.

وكان موقع انفراد قد أطلق مبادرة تحت عنوان "امسك جشع" للتصدى لجشع التجار ورفع أسعار السلع بشكل غير رسمى على أن يتم استقبال الشكاوى من خلال رسائل على الصفحة الرسمية لموقع انفراد من خلال الرابط

التالى













الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;