بعد مشادة كلامية مع وزير المالية نائبة الزقازيق تؤكد: الوزير وعدنا بعدم رفع أسعار البنزين والأسمدة والمبيدات الزراعية لعدم المساس بمحدودى الدخل .. ومبادرة "امسك جشع" سيتم تفعيلها بشكل أكبر

أكدت النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن الزقازيق والقنايات، أنه نشبت مشادة كلامية اليوم داخل البرلمان مع الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية وعلي عبد العال رئيس المجلس، وذلك على خلفية مناقشة قانون ضريبة القيمة المضافة، حيث اعترضت النائبة على تطبيق الضريبة على الأسمدة والمبيدات الزراعية والمواد البترولية.

وأضافت النائبة فى تصريح خاص لـ "انفراد" أن الهدف من إقرار قانون القيمة المضافة، تحصيل الضريبة من الأغنياء والمتهربين من الضرائب لصالح الفقراء ومحدودي الدخل، مشيرة إلي أنه في حال تطبيق الضريبة علي هذه السلع سيؤدي إلي ارتفاع اسعار الخضروات بجانب ارتفاع اسعار البنزين مما يؤدي إلي ارتفاع أسعار كل السلع التي تهم محدودي الدخل.

وقد تدخل الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس وبعض الأعضاء وتم اصطحاب النائبة ايمان خضر الي خارج القاعة مع وزير المالية ومساعد الوزير بحضور عبد العال لتهدئة الموقف.

وأدت المشادة الكلامية في نهاية الأمر إلي إعفاء كلاً من المواد البترولية من بنزين وغيرها والأسمدة من الضريبة علي القيمة المضافة بالإضافة إلي الأدوية وتم احتواء الموقف.

ومن ناحية أخرى أشادت النائبة بمبادرة امسك جشع التى أطلقها موقع انفراد لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بارتفاع الأسعار فى الأسواق وتوصيلها إلى المسئولين بجهاز حماية المستهلك للتصدى لهؤلاء التجار مؤكدة أن الفترة المقبلة سيكون هناك رقابة شديدة على الأسواق وفرض تسعيرة جبرية لإمكانية ضبط الأسعار وأن البرلمان سيضع عقوبة مشددة على التجار المخالفين للأسعار الرسمية لحماية محدودى الدخل من جشع التجار.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;