وزير الأوقاف: نسعى لمحاربة تجنيد الأطفال والفكر المتطرف بـ"الكتاتيب العصرية" ندرب الأئمة للحصول على رخصة تحفيظ القرآن وتعليم مبادئ الدين ووصلنا لزيادة غير مسبوقة فى عمارة المساجد

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة تسعى خلال الفترة الحالية إلى محاربة الفكر المتطرف من خلال استغلال الأطفال فى سن مبكرة وتجنيدهم عن طريق كتاتيب تحفيظ القرآن.

وأضاف وزير الأوقاف، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، على هامش افتتاح مسجد بأسوان، أن الوزارة دشنت مشروع "الكتاب العصرى"، الذى يهدف إلى حماية أبنائنا الأطفال من الفكر المتطرف، وحمايتهم من مكر التشدد، مشيراً إلى أن هناك حصر للكتاتيب المنتشرة داخل محافظة أسوان والمحافظات الأخرى المجاورة.

وأوضح الدكتور مختار جمعة، أنه سيتم خلال الشهرين المقبلين، استدعاء الأئمة أو خريجى معاهد القرآن الكريم والقراءات، من راغبى فتح الكتاتيب لتحفيظ الأطفال القرآن الكريم بالقيم والأخلاق الإسلامية والوطنية والإنسانية واحترام الكبير والمبادئ الوطنية وتعليم مبادئ القراءة والكتابة، لعقد امتحان لهم وحصولهم على الرخصة المعتمدة من وزارة الأوقاف لفتح ما يسمى بـ"الكتاب العصرى".

وأشار الوزير إلى أنه جارى العمل على توسعة معاهد الثقافة الإسلامية التى تعد انطلاقة كبيرة فى عمارة المساجد، بما يتيح التعلم فى مكان آمن على أيدى العلماء المتخصصين من أساتذة الأزهر الشريف، ومن خلال المناهج التى وضعها الأزهر الشريف، بعيداً عن أيدى المتشددين التى بدأت تسعى إلى أيدى الأطفال للعبث بعقولهم فى سن مبكرة.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن وزارة الأوقاف بفضل الله استطاعت أن تغل يد المتشددين عن بيوت الله عز وجل، وذلك من خلال قصر الخطابة فى منابر المساجد على المتخصصين من خريجى الأزهر والأوقاف، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ولفت إلى أن الجوانب الإرهابية والفكر المتطرف بعيد كل البعد عن الإسلام، لأنه قائم على اليسر والأمن والسلام، مؤكداً أننا سنتكامل مع الوزارات المعنية كالتربية والتعليم والمجموعات الشبابية والأزهر الشريف ودار الإفتاء والإعلام الهادف الذى يسعى لنشر القيم الوطنية والإنسانية، وذلك لتجنب أبناءنا الأطفال من التشدد والتطرف.

وعلى الجانب الآخر، أبدى الوزير إعجابه بالعمارة الموجودة فى مسجد الحجاب بقرية أبو الريش بمحافظة أسوان، من خلال التصميم والإبداع والإعداد الجيد، ما يعكس انشراح نفوس المسلمين عند الدخول للمسجد، ليؤكد أن الإسلام دين حضارة ودين رقى، مصداقاً لقول الرسول الكريم "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه"، مؤكداً حرصه بالحضور إلى أقصى الجنوب لمشاركة أبناء محافظة أسوان فى احتفالاتهم بالعيد القومى لذكرى الانتهاء من بناء السد العالى، بجانب فرحة أهالى قرية أبو الريش بافتتاح المسجد الجديد.

وتابع وزير الأوقاف حديثه قائلاً "نشعر بمسئولية أكبر نحو بناء المساجد والاهتمام بها، ما ساهم فى زيادتها 10 أضعاف على الأقل العام الماضى، وهى زيادة غير مسبوقة فى تاريخ الوزارة، ونعد بانطلاقة كبيرة فى عمارة المساجد سواء فى أسوان أو المحافظات الأخرى، وذلك جزء من رسالة وزارة الأوقاف".
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;