أزمة ألبان الأطفال فى عيون النواب.. البرلمان يشيد بتدخل القوات المسلحة.. ويطالب "الصحة" بحل الأزمة.. وعضو"الصحة" لـ"انفراد": اطالب بزيادة منافذ التوزيع

بعد تجمهر عشرات من المواطنين فى وقفه احتجاجية اليوم، اعتراضا على عدم صرف ألبان الأطفال المدعمة، وقيامهم بقطع طريق الكورنيش أمام معهد ناصر، تزامنا مع قرار وزير الصحة ببدء تطبيق منظومة صرف الألبان المدعمة من خلال الكروت الذكية فقط.
وكالعادة.. تتدخل القوات المسلحة لحل الأزمة فى محاولة لتهدئة المواطنين، حيث أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إن القوات المسلحة اشترت 30 مليون علبة لبن أطفال ووضعت عليهم لوجو القوات المسلحة، لبيعها فى الصيدليات بـ30 جنيها للعلبة، بعد أن كانت تباع بـ60 جنيها.
وأضاف وزير الصحة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أنه تم اكتشاف بيع مركز "أغا خان" التابع للشركة المصرية لتجارة الأدوية، للبن المدعم لمحلات الحلويات، وتم على الفور إخلاء المركز، مما أدى إلى تجمهر عدد من الأهالى حول المركز للحصول على اللبن بالقوة.
ورصد "انفراد" أزمة الألبان الصناعية للاطفال من وجهة نظر اعضاء مجلس النواب اللذين اكدوا تضامنهم مع المواطنين مشيدين بتدخل الجيش لتهدئة المواطنين وتلبية رغباتهم وحقوقهم فى الحصول على البان مدعمه لأطفالهم، مطالبين بضرورة تدخل وزارة الصحة لحل الازمة من جذورها فى أقرب وقت.


وبدوره اشاد مصطفى راغب، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، بتدخل القوات المسلحة لحل الأزمة بجانب وزارة الصحة مشيرا الى أن الجيش كالعادة عند تدخله فى اى أزمه يقوم بحلها سريعا،فهو مؤسسة وطنية ملك الشعب المصرى، وهذا ليس بجديد.
وطالب راغب، الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، بزيادة عدد منافذ توزيع الألبان فى محافظة الغربية، مؤكدا ان المحافظة تعانى من نقص شديد فى الألبان.
وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة مركز زفتى بالغربية، لـ"انفراد"، أنه يتمنى نجاح تجربة صرف ألبان الأطفال الصناعية باستخدام الكروت الذكية، والتى اعلنت وزارة الصحة والاسكان تطبيقها، مشيرا الى انها ستعمل على حل الأزمة وتساعد فى توفير اللبان فى الاسواق.

فيما أشاد النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، بتدخل الجيش لحل الأزمة ومساندة وزارة الصحة فى هذا الصدد مؤكدا أن الجيش مؤسسة وطنية تبادر دائما فى حل الأزمات التى تطرأ على الساحة وهذا ليس بجديد عليها.
وأشار أبو العلا فى بيان له اليوم إلى أن زيادة أسعار الدواء كان له أثر سيء على زيادة أسعار الألبان الأطفال خلال الفترة الماضية لافتا الى أن ألبان الأطفال سلعة أساسية لا يستطيع أن يتحمل نقصها المواطن البسيط، ولابد من آلية واضحة لحل هذه الأزمة.
وطالب عضو لجنة الصحة بالبرلمان ، بضرورة حل أزمة ألبان الأطفال وطرح مقترحات واضحة لإنهاء الأزمة من جذورها لافتا الى أن المشكلة بدأت تتفاقم بشكل كبير على مدار اليومين الماضيين.
وكانت الشركة المصرية لتجارة الأدوية، قد أعلنت فى وقت سابق، أنه لن يتم صرف أى نوع من الألبان المدعمة، سواء دعمًا كليًّا أو جزئيًّا، من منافذها، وأن الصرف سيتم من خلال منافذ خاصة وباستخدام الكروت الذكية فقط.
1

2



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;