وحيد حامد لـ"حمدى رزق": أمريكا أرادت مرسى لأنه ضعيف وصباحى لازم يدافع عن الإخوان وقرار وقف بث جلسات البرلمان "ستر عورة" ويؤكد متحدياً "جنينة": "والله لو تقريرك صائب سأقف بالتحرير وأقول أنك فاضل"

قال الكاتب وحيد حامد ، إن ثورة 25 يناير سرقتها جماعة الإخوان وساعدتها فى ذلك قوى أخرى كانت تريد أن تحكم الجماعة، وتابع: " أمريكا كانت ناقصة تقلع هدومها عشان خاطر تجيب الإخوان يحكموا، ومحمد مرسى بالذات، لأنه اختيار أمريكى، وهو رجل أمريكا، وكانوا يريدونه لأنه ضعيف الشخصية ليحركوه فى أى اتجاه تريده واشنطن ".

وأضاف حامد، خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى حمدى رزق، أن من لا يعيش من خير الوطن لا ينتمى له، مشيراً إلى أن الممولين ولائهم لممولهم الخارجى وليس لوطنهم.

وأوضح، أن البعض كان يتصور أن الثورة سيعقبها حياة مختلفة ورفاهية، مشيراً إلى أن الثورة اندلعت فى مصر والدولة وقتها كانت "على البلاطة".

وحيد حامد: "صباحى لازم يدافع عن الإخوان ومستعد للتحالف مع أى حد لمصلحته" وقال الكاتب وحيد حامد ، إنه يتحاشى الحديث عن حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى ، لأن "صباحى لا بد أن يدافع عن الإخوان، لأنه سبق أن وضع يده فى أيديهم بقوة، وتربطه علاقة أسرية بالإخوان، ومن الطبيعيى أن يدافع عنهم، وصباحى مستعد أن يضع يده فى أيدى السلفيين و6 إبريل، وأى أحد يرى أنه قد يفيده ".

وأشار إلى أن الدولة لا يد لها فى قطع النور أثناء حوار "صباحى" مع الإعلامى وائل الإبراشى، موضحاً أن الكاتب علاء الأسوانى هو الذى امتنع عن الكتابة ولم يتم منعه.

وحيد حامد: يوجد أفراد يعملون بأجهزة مهمة فى الدولة ينتمون للإخوان وأضاف وحيد حامد، إن "أمريكا كانت تخطط لجعل سيناء ولاية إسلامية، موضحاً أن المخطط الأمريكى ضد مصر ما زال قائماً ويجب أن نتكاتف للتصدى له. وأكد أن القتل العشوائى أبشع أنواع الإرهاب، والإخوان يستخدمونه ضد الشعب المصرى، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان منذ نشأتها وهى جماعة إرهابية ولا خلاف على ذلك، متابعا: "الإخوان ليسوا مسلمين بل إرهابيين". ولفت وحيد حامد إلى أن هناك أفراد يعملون فى أجهزة مهمة بالدولة وينتمون للإخوان ويخبروهم بمعلومات تؤدى إلى كوارث، قائلاً:" أمن وأمان الدولة يقضى ببتر كافة العناصر الإخوانية من كافة مؤسسات الدولة".

وحيد حامد: قرار وقف بث جلسات البرلمان "من باب ستر العورة" وقال الكاتب وحيد حامد، "أنا ضد منع بث جلسات مجلس النواب، ولكن مع الصورة التى رأيناها منعها أفضل من باب ستر العورة"، واصفاً ما حدث بالجلسة الأولى للمجلس بـ"مهازل وفوضى".

وطالب أعضاء مجلس النواب بمشاهدة البث المباشر لجلساتهم، واصفاً موقف النائب توفيق عكاشة بـ"تحول غير منطقى وغير مفهوم، وخسر كثيراً بذلك"، مشيراً إلى أنه يجب على النائب مرتضى منصور، كرجل قانون، أن يحترم الدستور، وقال "يجب أن ننسى المعارك بين 25 يناير و30 يونيو وعلينا أن ننظر إلى وضع مصر الآن".

وحيد حامد متحدياً جنينة:"والله لو تقريرك صائب سأقف بالتحرير وأقول أنك فاضل" ووجه الكاتب وحيد حامد، تساؤلاً لرئيس الجهاز المركزى للمحاسبات هشام جنينة، "لماذا قلت لن أرد على من ينتقدنى إلا بعد 25 يناير؟"، مضيفا: "والله لو التقرير صائب هكتب اسمه وأقف فى ميدان التحرير وأقول هذا رجل فاضل". وأضاف، أنه ظهر فى أحد البرامج بمستندات تقول أن زوجة الرئيس الأسبق محمد مرسى أقامت فى أحد الفنادق بطابا وصرفت مبالغ كبيرة، موضحاً أن جنينة اتصل به وطلب المستندات.

وأوضح أنه أكد لـ"جنينة" أن المستندات وصلته فى "جواب" من مصدر مجهول، كما أنها منشورة على "النت"، لافتاً إلى أنه فوجئ بأن جنينة قال :"وحيد حامد بعتلى مستندات مزورة"، ما جعله يتلقى هجوماً من الإخوان، ورد جنينة بأن قيمة الفاتورة كانت 21 ألف جنيه فقط دفعهم ابن محمد مرسى الذى يعمل طبيباً فى السعودية.

وذكر وحيد حامد، أن الطائرة التى حملت زوجة مرسى كانت تقل 70 شخصاً عزمتهم السيدة حرم مرسى، متسائلاً:" 70 فرد فى 3 ليالى بفندق 4 نجوم، بـ21 ألف جنيه فقط؟".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;