تفاصيل لقاء مجدى عبد الغفار بوزير خارجية سويسرا

استقبل، اليوم، اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، " إيف روسيير" وزير الدولة للشئون الخارجية بسويسرا الذى يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الشئون الخارجية السويسرية، وذلك بحضور " ماركوس ليتنر" سفير سويسرا بالقاهرة .

وإستعرض وزير الداخلية مع الوزير السويسري بعض الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين مشيدا بمستوى العلاقات الأمنية الثنائية مع الجانب السويسرى مؤكداً على ضرورة الإرتقاء بها إلى آفاق أوسع .

وأشار وزير الداخلية خلال اللقاء إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى الإنفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية فى الدول الصديقة فى ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات صارت تمثل خطورة على أغلب دول العالم.

و صرح الوزير السويسرى خلال اللقاء حرص بلاده على تدعيم أوجه التعاون الأمنى مع مصر بإعتبارها إحدى ركائز الإستقرار فى منطقة الشرق الأوسط ، مشيراً إلى ضرورة تفعيل آليات تبادل المعلومات بشأن الأنشطة الإرهابية وإيجاد سبل مميزة لتنقية المفاهيم الدينية خاصة لدى أئمة المساجد بسويسرا، وذلك لحماية المواطنين السويسريين المسلمين من الأفكار المتطرفة التى تزكى وتدعم الإرهاب.
و أبدى الوزير السويسرى تقديره للدور الذى تقوم به أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى مجال حفظ الأمن والإستقرار بالدولة المصرية والتى لمسها خلال زياراته لمصر على الرغم من التحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضية
ومن جانبه إستعرض وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلى والإقليمى وتأثير الصراعات الدائرة فى المنطقة على إنتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة وإتساع رقعة أعمال العنف والإعتداءات الإرهابية.
وفي نهاية اللقاء أكدا الجانبان على التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية بينهما خلال الفترة المقبلة وخاصة ذات الصلة بالعناصر والكيانات الإرهابية.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;