الصحة: لا يوجد وباء أنفلونزا فى مصر ومعدلات الإصابة طبيعية وفاكسيرا: ضخ مليون و300 ألف طعم بالأسواق و14% من المرضى يدخلون الرعاية المركزة سنويا ورئيس الطب الوقائى: 1037 حالة اشتباه إصابة

أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن الأنفلونزا الموسمية 3 أنواع، مشيرا إلى أن الأنفلونزا الموجودة حاليا نتيجة نوع h1n1.

وقال الدكتور عمرو قنديل خلال المؤتمر الصحفى المنعقد، الآن، بالمركز القومى للتدريب بالعباسية حول موقف الوزارة من الأنفلونزا إنه لا يوجد وباء أنفلونزا فى مصر وإصابات الأنفلونزا بنفس معدلات الأعوام السابقة.

وأضاف عمرو قنديل أهمية التطعيم ضد الأنفلونزا للوقاية من المرض، خاصة فى الفئات العالية الخطورة، مشيرا إلى أن الفريق الطبى بوزارة الصحة تم تطعيمه ضد الأنفلونزا مجانا.

وأوضح عمرو قنديل أن المعامل المركزية بالوزارة لديها القدرة على اكتشاف الأنواع الجينية للفيروسات، لافتا إلى أن أى مريض يصاب بالأنفلونزا عليه اللجوء للطبيب بشكل عاجل والتزام البيت حتى الشفاء.

وتابع أنه تم تخصيص خط ساخن برقم 105 للتوعية بخطورة الأنفلونزا وآليات مواجهتها، مشيرا إلى أن عدد الحالات المشتبه فى إصابتها بأنفلونزا الطيور 1037 حالة حتى الآن فى جميع أنحاء الجمهورية.

وفى ذات السياق قال الدكتور جان جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر أن أن هناك شبكة عالمية لترصد الأنفلونزا بـ134 دولة منها جمهورية مصر العربية.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر هناك من 3 إلى 5 ملايين إصابة بالأنفلونزا سنويا فى العالم.

وأوضح جان جبور أن نظام الترصد فى مصر قادر على مواجهة الأنفلونزا، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تسعى إلى منع الأنفلونزا من التحول لوباء، لافتا إلى أن مصر تطبق اللوائح الصحية العالمية.

وتابع الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية المركزة أن 9 : 14% من مرضى الأنفلونزا عالميا يدخلون أقسام الرعاية المركزة.

وقال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية المركزة أن ثلث أسرة الرعاية فى القطاع الخاص وثلث فى المستشفيات الجامعية وثلث قى وزارة الصحة.

وأضاف الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية المركزة أن الوزارة تسعى إلى توفير أسرة الرعاية المركزة فى مستشفيات وزارة الصحة، وتابع أن 21% من المرضى يحتاجون أسرة رعاية بأجهزة التنفس الصناعى.

وأوضح أن السيدات الحوامل عرضة للإصابة بالأنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص أسرة رعاية مركزة بالمستشفيات للحوامل، وأن الإجراءات الوقائية تحد من إقبال المرضى على العيادات المركزة.

وأكد الدكتور نبيل الببلاوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأمصال واللقاحات فاكسيرا أنه تم ضخ مليون و300 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا فى الأسواق وتبقى منها 170 ألف جرعة بالمخازن.

وأضاف الدكتور نبيل الببلاوى ضرورة رفع الوعى للمواطنين لأخذ التطعيمات خاصة الفئات الأكثر خطورة.

وأوضح نبيل الببلاوى أن التطعيمات تقى من مرض الأنفلونزا بنسبة 80%، مشيرا إلى توفير خط ساخن برقم 105 للاستفسار عن كيفية علاج الأنفلونزا.
































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;