أول ظهور لمحافظ القاهرة الجديد بالحدائق فى عيد الأضحى.. اليوم يتفقد الحديقة الدولية.. ويطالب بوجود سيارات إسعاف ووحدات أمنية للطوارئ.. وتوزيع أكياس بلاستيك على المواطنين لتجميع مخلفاتهم

يظهر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة الجديد، اليوم الثلاثاء، فى أولى جولاته فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، بزيارة الحديقة الدولية، فى تمام الساعة العاشرة صباحًا.

كما يتفقد المحافظ، دار أيتام "السندس"، ثم زيارة مستشفى الشيخ زايد بمنشأة ناصر، للوقوف على استعدادات المنشآت لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وكان محافظ القاهرة قد بدأ جولته أمس الاثنين، لتفقد فعاليات احتفالات المواطنين بالعيد والوقوف على سبل راحتهم بالحدائق والمتنزهات.

وقالت محافظة القاهرة، فى بيان لها، إن المهندس عاطف عبد الحميد استمع لعدد من الأهالى والأسر المتواجدة داخل الحديقة للتعرف على مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، والمشكلات التى تواجههم خلال الاحتفال، والاطمئنان على توفير احتياجات زوار الحدائق.

وطالب المحافظ بضرورة توزيع أكياس بلاستيك على المواطنين لتجميع مخلفاتهم بها قبل مغادرتهم الحدائق، والتأكيد على وجود وحدات إسعاف داخل الحدائق الكبرى أو بالقرب منها لمواجهة أى طارئ مع التشديد على وجود نقاط أمنية ثابتة ومتحركة داخل الحدائق وفى محيطها.

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية للمرسى النهرى فى ماسبيرو، اطمأن خلالها على التواجد الأمنى من قبل الأمن العام وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائية، ونظافة الوحدات النهرية، والتزام أصحاب المراكب بتطبيق شروط الأمن والسلامة والالتزام بأعداد الركاب المقررة لكل وحدة نهرية.

كما قام المحافظ بركوب أحد الأتوبيسات النهرية وعمل جولة به، ورافقه خلالها اللواء رزق على رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، واللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، واللواء صبرى الجمال مساعد وزير الداخلية مدير شرطة البيئة والمسطحات، واللواء محمود الجمصى مدير شرطة النقل العام، قام خلالها بتوزيع الحلوى على الأطفال والشباب المقبلين على الرحلات النيلية.

كما تفقد المحافظ مستشفى المنيرة العام اطمأن خلالها على استعداد المستشفى الكامل لاستقبال أى حالة طوارئ وجود الأطباء بجميع التخصصات طبقا للكشوف مع توافر العلاج وجميع المستلزمات الضرورية من أشعة وتحاليل وخلافه، واطمأن على استعداد أقسام الطوارئ بها وعملها بكفاءة لاستقبال واستيعاب أى حالات طارئة خلال إجازة العيد، واطمأن خلالها على عدد من المرضى بالمستشفى وقدم لهم التهانى بمناسبة العيد.

وتفقد المحافظ مستودع أنابيب البوتاجاز بعين الصيرة، وكان خاليا تماما من أى ازدحام نظرا لتوافر الأنابيب وتنظيم بيعها للمواطنين بصرف أنبوبة واحدة للمواطن وانتشار رجال مباحث التموين، للتأكد من عدم بيعها للأطفال أو السماسرة وتجار السوق السوداء.

وأكد المحافظ خلالها على مدير المستودع بتوافر جميع اشتراطات الحماية المدنية وجميع الأدوات اللازمة لمواجهة أى طارئ مع التأكيد على البيع للمواطنين بالسعر المقرر قانونا 8 جنيهات للأنبوبة.

ورافق المحافظ، خلال الجولة اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وناصر رمضان رئيس حى وسط، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;