الصحف البريطانية جيب بوش: ترامب "مسلى" ولكنى سأحصل على ترشيح الجمهوريين وديفيد كاميرون للأمهات المهاجرات: تعلمن الإنجليزية أو غادرن والاتفاق النووى يجعل إيران أكثر قوة من جيرانها

جيب بوش: ترامب "مسلى" ولكنى سأحصل على ترشيح الجمهوريين قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه مع اشتعال السباق الانتخابى قبل الانتخابات التمهيدية للإعلان عن المرشح الجمهورى والديمقراطى الذين سيخوضان المعركة الأخيرة للوصول لكرسى البيت الأبيض، أكد جيب بوش، حاكم فلوريدا السابق أن دونالد ترامب، رجل مسلى، ولكنه لن يحصل على ترشيح الحزب الجمهورى، مشددا أنه سيفوز به.

ورغم استطلاعات الرأى التى لا تزال فى صالح ترامب للفوز بترشيح الحزب والتى تضعه فى المركز الخامس على المستوى الوطنى، إلا أن بوش أعرب عن ثقته فى أنه سيفوز.

وقال بوش فى لقاء مع برنامج "لقاء مع الصحافة" على قناة "ان بى سى" إن ترامب ليس محافظا، مشيرا إلى أنه الشخص الوحيد الذى واجه ترامب بالقضايا الاقتصادية فى مناظرة يوم الخميس الماضى، وأضاف أنه سيواجهه مرة أخرى إذا سنحت الفرصة فى مناظرة جديدة.

الإندبندنت: الاتفاق النووى يجعل إيران أكثر قوة من جيرانها قالت صحيفة الإندبندنت فى مقال لباتيرك كوبيرن بعنوان "الاتفاق النووى مع إيران جعل إيران تبدو أكثر قوة بين جيرانها الذين يتساقطون واحداً تلو الآخر" إن إيران أصبحت اليوم أقوى من الناحية الاقتصادية والسياسية بعد توقيع الاتفاق النووى ورفع العقوبات الاقتصادية عنها.

وأوضح كاتب المقال أن "الحرب فى سوريا كانت فرصة لإضعاف إيران وذلك بإقصاء حليفها فى العالم العربى، إلا أن الحرب الدائرة فى اليمن ستلقى بظلالها على الصراع الدائر هناك. وأفاد كاتب المقال أن إيران ربما قد تكون حاضرة خلال محادثات السلام حول سوريا فى جنيف فى 25 من الشهر الجارى ، إلا أن فرصة نجاحها ضئيلة للغاية.

وختم المقال بالقول إن "إيران استطاعت من خلال إبرام الاتفاق بشأن برنامجها النووي إنهاء سنوات من العزلة والتهديد"، مضيفاً أن إيران تبدو اليوم أقوى قوة إقليمية لأن الكثير من جيرانها أصبحوا ضعفاء بسبب الحروب الأهلية الداخلية فى بلدانهم.

- ديفيد كاميرون للأمهات المهاجرات: تعلمن الإنجليزية أو غادرن نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون أن هناك الكثير من العائلات التى يمكن أن تنفصل عن بعضها وأمهات يمكن ان يتم ترحيلهن بعد سنوات من العيش فى بريطانيا فى حال الفشل فى اختبار اللغة الإنجليزية الإجبارى.

وأوضح كاميرون اليوم الخطط المتعلقة باختبار جميع الزوجات اللاتى جئن للانضمام لأزواجهن فى بريطانيا بعد عامين ونصف العام من وصولهم إليها، مشيرا إلى أن الفشل فى اختبار اللغة من شأنه أن يلغى حق الوافدين الجدد فى البقاء فى المملكة المتحدة وأن يتم إرسالهم إلى دولهم الأصلية.

وبسؤال كاميرون خلال حوار صحفى مع هيئة الإذاعة البريطانية بشأن إمكانية ترحيل سيدة جاءت إلى بريطانيا بموجب برنامج الاستقرار الزوجى، وأنجبت أطفال، قال رئيس الوزراء البريطانى "لا يمكن ضمان بقاءهن".

وتضيف الصحيفة أن الأطفال الذين يولدون فى المملكة المتحدة، ولديهم طفل "مستقر"، يحصل بصورة أتوماتيكية على الجنسية البريطانية، ومن ثم يحق له البقاء فى بريطانيا، بينما لا يسمح لأمهاتهم بالبقاء.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;