خلية "السُكرية الإخوانية" و تنظيم "وكستونا" أحدث تحقيقات النيابة العامة..الأولى خططت لجمع السكر والسلع الإستراتيجية لإثارة الرأي العام..والثانية تواجه اتهام محاولة قلب نظام الحكم..والهدف يوم 11 /11

الواقع والحقيقة يؤكدان أن النيابة العامة تُعرض عليها العشرات من القضايا بل المئات خلال اليوم الواحد على مستوى محافظات الجمهورية، إلا أن ذلك اليوم شهد قضيتين اثارتا حفيظة رواد مواقع التواصل الإجتماعى والرأى العام .


امر بضبط خلية «السكرية الإخوانية» بتهمة التخطيط لجمع السكر من السوق


فقد أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الأحد، بضبط وإحضار عدد من عناصر الإخوان، فيما كلف قطاع الأمن الوطني بملاحقتهم على خلفية تورطهم بتأسيس خلية تابعة للتنظيم، والتي تم القبض على بعضٍ من عناصرها بمقهى السُكرية بمدينة نصر، أثناء تخطيطهم لجمع السكر وبعض السلع الإستراتيجية من الأسواق بهدف إثارة الرأي العام.

كما أمر صادق، بحبس 3 عناصر إخوانية ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم بمحافظة القاهرة، بعدما كشفت تحقيقات النيابة العامة ضلوعهم في تشكيل مجموعة عمل حملت مسمى السُكرية تولت مهمة تنفيذ تكليفات قيادات التنظيم، بشراء كميات كبيرة من السكر والأرز بأسعار مرتفعة لزيادة أزمة نقصهم في الأسواق.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب جرائم تأسيس والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، نشر أخبار كاذبة، التحريض على قلب نظام الحكم القائم في البلاد، تكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعي.


حبس 15 متهما من «وكستونا»"وضبط وإحضار 60 آخرين


أمرت، اليوم الأحد، نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، حبس 15 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ على خلفية اتهامهم بتكوين تنظيم "وكستونا" والدعوة للتظاهرات يوم 11 نوفمبر المقبل، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار 60 آخرين متهمين بالاشتراك في الدعوة للتظاهر.

وأسندت النيابة برئاسة المستشار إسلام الجوهرى رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة للمتهمين عدة اتهامات من بينها التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم، وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري، والتحريض على مهاجمة أقسام الشرطة تنفيذًا لغرض إرهابي، واللجوء إلى استخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه المملوكة طبقًا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل القوانين، ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعي.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أنه عقب ورود معلومات للمباحث الجنائية تفيد بقيام 15 من طلاب جامعة الأزهر بالإعداد ليوم 11 نوفمبر المقبل من خلال دعوة المواطنين على التظاهر بدون ترخيص والتحريض على العنف بتدشين تنظيم يحمل مسمى "وكستونا"، بمدينة نصر.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين قاموا بطبع وحيازة المنشورات وتوزيعها على المواطنين في الشوارع والميادين وإلصاقها على حوائط المنازل، وتضمنت جمل وعبارات تحريضية ضد الدولة ومؤسساتها، وأن المتهمين حصلوا على تعليمات من قيادات الصف الثاني بالجماعة الإرهابية لتنفيذ المخطط بالدعوة للتظاهر مستغلين عدم استقرار الأسعار بالنسبة لكثير من السلع الغذائية في الوقت الراهن.

وأشارت التحريات، إلى أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على الاجتماع داخل أحد الشقق السكنية بمدينة نصر، والتجمع بصفة دورية لإعداد خطط وأفكار لكيفية الحشد يوم 11 نوفمبر، وتحديد الشوارع والميادين التي تصلح لتجمع المواطنين وحشدهم بمنطقة شرق القاهرة.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;