طرق الموت تحصد أرواح 53 مصريا فى أسبوع .. كوبرى 6 أكتوبر ومحور العروبة الأكثر خطورة بالقاهرة وإدارة المرور: نشر رادارات وكاميرات مراقبة بالطرق الرئيسية والسريعة للحد من حوادث التصادم

تزايدت حوادث الطرق في الآونه الأخيرة، وأصبحت تشكل كابوسا يخطتف أرواح المواطنين بشكل يومي، الأمر الذي يحتم علينا البحث عن حلول واقعية للحد منها والحفاظ على سلامة المواطنين.

وارتفعت حصيلة ضحايا حوادث الطرق إلى 53 شخصا لقوا مصرعهم وإصابة ما يزيد عن 100 شخص في مختلف أنحاء الجمهورية خلال أسبوع، كان أبرزهم مصرع 3 أشخاص فى تصادم على طريق "أسيوط - سوهاج"، وحادث مصرع النائبة أميرة رفعت " عضو مجلس النواب"، التي لقت حتفها إثر إنقلاب سيارتها على طريق الطور أثناء سفرها لحضور احتفالية 150 عاما على البرلمان بمدينة شرم الشيخ.

العقيد عماد حماد، مدير العلاقات والإعلام بالإدارة العامة لمرور القاهرة، أكد أن السبب الرئيسي فى تزايد الحوادث هو عدم الإلتزام بالسرعة المقررة، خاصة أثناء الليل والساعات الأولى من الصباح، وأثناء الأجازات الرسمية حيث تكون الشوارع خالية والطرق غير مزدحمة ما يدفع السائقين لمخالفة السرعة المحددة.

وأشار "حماد" – فى تصريح لـ"انفراد" – أن معدلات حوادث الطرق ارتفعت بشكل مخيف على كوبري 6أكتوبر، وفي طريق العروبة شرق القاهرة، لذلك تم تركيب رادار على كوبري أكتوبر وفي مطلع العروبة لمراقبة السيارات.

وأضاف أن الإدارة العامة للمرور بدأت بتركيب لافتات لتنظيم سير سيارات النقل على الطريق الدائري، مع التشديد على منع سيرها في الأوقات الغير مسموح بها لافتا إلى إعداد كمائن متنقلة وتشديد الرقابة على سير الطرق للحد من الحوادث .

وأوضح أن هناك معايير يجب تطبيقها للحد من الحوادث، وهي:


- أن يلتزم قائد المركبة بترك مسافة بين السيارات على الطرق، والانتباه لإشارات قائدها.
- الإلتزام بالحافة اليمنى عند تقابل مركبة أخرى من الاتجاه المضاد
- استعمال إشارات التنبيه مع الإلتزام بالسرعة المقررة
- مراعاة حالة الطقس ورؤية الطريق.
- عدم الوقوف في أماكن منع الانتظار.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;