من التهديدات التليفونية للمضايقات العائليةكيف تخلصت هيلارى كلينتون من غريمتها فى حب بيل؟كتاب يكشف تفاصيل معركتها النسائية من أجل المستقبل السياسىوتوقعات باستغلال ترامب فضائح زوجها للفوز بالرئاسة

لم تكن الفضيحة الشهيرة للرئيس الأمريكى الأسبق "بيل كلينتون" مع موظفة البيت الأبيض "مونيكا لوينسكى" هى الأولى فى تاريخه، ولم تكن كذلك الصدمة الأولى بالنسبة لزوجته "هيلارى كلينتون"، فقد سبق واتهم بالتورط فى علاقات نسائية متعددة أشهرها مع المغنية "جنيفر فلاورز" والموظفة فى ولاية "أركنساس" بولا جونز، وهى الاتهامات التى أثيرت أثناء رئاسته للولاية فى بداية حياته السياسية.

وبعيدًا عن الأسماء النسائية المشهورة التى اقترنت بفضائح الرئيس الأمريكى الأسبق، كان هناك دومًا اسم غامض لفتاة كانت تدير حملته الانتخابية الأولى بولاية "آركنساس"، لا يعرف الكثيرون قصتها ويكتفى الكتاب الذين يتناولون غراميات "كلينتون" بالإشارة إليها بأنها "الفتاة الجامعية التى عملت بحملته الانتخابية الأولى"، ولم يتوصل أحد إلى أية معلومات عنها ولم تتحدث هى لأحد طوال قرابة 25 عامًا، وحتى بعد فضح علاقة "كلينتون" بمونيكا، وبعد خروجه من البيض الأبيض.

ولكن هذه الفتاة يبدو أنها قررت ألا تمضى قبل أن تترك للعالم فضيحة جديدة لـ"كلينتون" فحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية تحدثت عن هذه الفتاة للمرة الأولى قبل وفاتها فى العام الماضى، وأجرت مقابلة مفتوحة وجريئة جدًا مع الكاتب "جيرى أوبنهايمر" مؤلف العديد من الكتب الأكثر مبيعًا، كشفت فيها تفاصيل العلاقة مع "بيل كلينتون" حين كانت تبلغ من العمر 21 عامًا، والتى كتبها كاملة فى كتابه عن العلاقة المعقدة بين "هيلارى وبيل كلينتون" الذى يحمل اسم "State of a Union: Inside the Complex Marriage of Bill and Hillary Clinton".

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مخاوف لدى هيلارى كلينتون بأن يستغل منافسها فى الانتخابات الرئاسية "دونالد ترامب" هذه الفضيحة ويعيد إثارتها مجددًا فى المرحلة الأخيرة من السباق إلى البيت الأبيض، خاصة أنه ألمح فى وقتٍ سابق للفضائح النسائية لبيل كلينتون فور معرفته بأنه يشارك فى إدارة الحملة الانتخابية لزوجته.

تفاصيل معركة "هيلارى كلينتون" مع غريمتها الشابة ونشرت الصحيفة البريطانية فى تقريرها، تفاصيل العلاقة بين "بيل كلينتون" الذى كان آنذاك شابًا فى السابعة والعشرين من العمر، ويستعد لبدء أولى حملاته السياسية للمنافسة على انتخابات مقعد الدائرة الانتخابية الثالثة فى ولاية "آركنساس"، وكانت تلك الفتاة التى تدعى "مارلا كريدر" تبلغ من العمر 21 عامًا، وكانت تدرس العلوم السياسية.

وذكر الكتاب أن "كلينتون" وقع فى حب "مارلا" فور أن رآها، رغم أنه كان مرتبط منذ وقت طويل بهيلارى ولكنهما لم يكونا متزوجين بعد، وكان "كلينتون" يخونها مع "مارلا" بعد أن أقنع الأخيرة بأن علاقته بهيلارى شبه منتهية وأنه لم يعد يحبها، وبينما يعبث "كلينتون" مع "مارلا" من خلف ظهر "هيلارى"، علمت هذه الأخيرة بالعلاقة وبدأت محاولاتها لاستعادة "كلينتون" والتخلص من مارلا.

وحسب الكتاب فإن "هيلارى" لم تفعل ذلك من أجل الحب كما قد يبدو لك للوهلة الأولى، ولكنها حاربت "مارلا" خوفًا من ضياع المستقبل السياسى الذى خططت له مع "بيل كلينتون"، حتى أنها كتبت له ذات مرة، فى محاولة لاستعادته أن عبثه مع مارلا لن يفيده وأنها الوحيدة التى يمكنها أن تحقق له أهدافه التى يحلم بها.

"هيلارى" تهدد "مارلا" للابتعاد عن "كلينتون وقالت "مارلا" إن "هيلارى" فور أن علمت بالعلاقة بينها وبين كلينتون، بدأت تزوره بشكل مفاجئ فى مقره الانتخابى رغم أنها فى ذلك الوقت كانت تعمل فى واشنطن، وحرصت أن توصل لها بطريقة غير مباشرة فى أكثر من مرة بأن كلينتون يخصها وأنها لن تتنازل عنه.

وعندما لم تفلح الرسائل غير المباشرة بدأ نوع آخر من الحرب عليها، حيث تلقت والدة مارلا اتصالات تليفونية تهددها بأنها إن لم تبعد ابنتها عن كلينتون سيلحق بها أذى بالغ، وفى الوقت نفسه جاء عم "مارلا" غاضبًا إلى محل عملها، وطالبها بأن تنهى هذه العلاقة لأن الناس كلهم يتحدثون عنها.

"هيلارى وبيل كلينتون".. حب ولا بيزنس؟ وعن العلاقة بين "كلينتون" وهيلارى قالت "مارلا": "كان بيل يتحدث عن العلاقة بينهما بطريقة غريبة، ليس بالطريقة التى يتحدث بها رجل عن امرأة يحبها، ولكن كأنه يتحدث عن مدربه"، ورغم أن "مارلا" لم تكن متأكدة بعد كل هذا العمر من حقيقة المشاعر بينها وبين "كلينتون"، ولم تعرف إن كان هذا حبًا حقيقيًا أم لا، إلا إنها كانت متأكدة من أن العلاقة بين هيلارى وبيل لم تكن حبًا، وقالت "العلاقة بينهما تبدو وكأن ليس بها من الحب شيئًا، ولكنها أشبه باتفاق سرى طموح لمستقبلهما.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن "مارلا" رحلت فى سن الستين، فى نوفمبر 2014 بعد معركة دامت 18 شهرًا ضد أحد أشكال سرطان الثدى، وحضر مئات الأشخاص حفل تأبينها فى آركنساس، ولم يكن من بينهم بيل كلينتون، فى الوقت نفسه أعلنت "هيلارى كلينتون" البالغة من العمر 68 عامًا، إطلاق حملتها الانتخابية للرئاسة.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;