جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تطالب الحكومة بالاستفادة من التجربة الصينية فى حل مشكلة البطالة ورفع معدلات النموعلاء السقطى:نسعى لتكثيف العلاقات مع بكين فى مجال الصناعات الصغيرة فى الفترة المقبلة

رحب المهندس علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالرئيس الصينى شى جين بينغ الذى يبدأ زيارته إلى مصر اليوم، مؤكدا أهمية تلك الزيارة فى تعميق العلاقات المصرية الصينية، وخاصة فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تعد التجربة الصينية فى مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثالا يحتذى به فى حل مشكلة البطالة ورفع معدلات النمو للاقتصاد من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفى هذا الصدد طالب الحكومة المصرية الاستفادة من التجربة الصينية فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى بدأت تنقلها عنها العديد من الدول الأفريقية بتيسير حصول المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر على السلع الرأسمالية من معدات وخطوط الإنتاج المناسبة لتلك المنشآت حجما وسعرا بتسهيلات فى السداد.

وأوضح أن الصين تتميز بإنتاج جميع المعدات التى تصلح لإنتاج كافة المنتجات التى تنتجها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تتميز فى نفس الوقت بأنها رخيصة الثمن مما يشجع المنشآت الصغيرة على شرائها لبدء النشاط أو تطوير الإنتاج. ولفت إلى أنه شاهد المعدات الصينية فى العديد من الدول الأفريقية التى بدأت تهتم بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بتخصيص تجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتيسير حصولها على المعدات والآلات المطلوبة للإنتاج بتيسيرات فى السداد على سنة إما بشكل مباشر من الحكومة أو عن طريق جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وتهتم الكثير من الحكومات الأفريقية بالتعاون مع الصين فى مجال المعدات والآلات نظرا لأن الصين تنتج جميع أنواع المعدات الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتى تصلح لإنتاج جميع المنتجات من لمبات وأقلام وغيرها، كما يمكن الاستفادة من تحسن العلاقات المصرية الصينية التى تشهد تطورا كبيرا خلال تلك الفترة بإدخال المعدات والآلات الصينية ضمن البرامج التى ترعاها الحكومة الصينية فى مصر. واعتبر زيارة الرئيس الصينى إلى مصر بداية للتعاون المشترك مع الصين من خلال جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذى سنسعى إليه خلال المرحلة المقبلة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;