مؤتمر السياحة العالمى بالأقصر..أكبر بالونة اختبار لتقييم استغلال الحدث فى تنشيط السياحة..المحافظة تنفق مئات اللالاف فى التجميل و3 فنادق تستقبل 800 مشارك و32 دولة توجه قبلتها السياحية لجنوب الصعيد

انفقت محافظة الأقصر، خلال الفترة الحالية مئات الآلاف على خطة تجميل وتنظيف المدينة؛ لتظهر بشكل لائق، وإعادة رصف عدة طرق من بينها شارع المطار، والشارع المؤدي إلى الكنيسة الفرنسيسكان استعدادا لمؤتمر السياحة العالمي، المقرر انعقاده في الفترة من 30 أكتوبر حتى 4 نوفمبر المقبل.

اختيار 3 فنادق بمدينة الأقصر منهم فندقان بمنطقة العوامية، والأخير يطل على كورنيش النيل، لاستقبال الضيوف وعقد الجلسات فيه سيتكلف ما يزيد عن المليون جنيه لاستضافة نحو 800 مشارك بالمؤتمر.

الحدث يعد بلونة اختبار لقدرة مصر ومحافظة الاقصر ووزارة السياحة لتوظيف فرصة استقبال المحافظة لهذا لمؤتمر الذى يضم وفود 32 دولة، يمثلها وزراء السياحة وعمد ومحافظون، بجانب قرابة 800 من ممثلي شركات السياحة والسفر ببلدان العالم ومصر.

وأوضح أحمد الإدريسي وكيل لجنة السياحة والطيران المدني، والنائب عن محافظة الأقصر، أن محافظة الأقصر تستعد لفعاليات مؤتمر السياحة العالمي، مضيفًا أنه تم اختيار 3 فنادق بمدينة الأقصر منهم فندقان بمنطقة العوامية، والأخير يطل على كورنيش النيل، لاستقبال الضيوف وعقد الجلسات فيه.

فيما قال محمد بدر، محافظ الأقصر، إن فعاليات مؤتمر السياحة ستكون بالجانب الشرقي من محافظة الأقصر وليست في الجانب الغربي، ولن يتم عقد حفلات افتتاح في معابد البر الغربي، إنما سيتم عقدها في البر الشرقي، ولم يتم التأكيد على المكان الذي سيشهد فعاليات الافتتاح حتى الآن.

فيما قال يحيي راشد وزير السياحة، في ضوء زيارته للأقصر أمس إن أجندة المؤتمر قامت بوضعها منظمة السياحة العالمية، ومن المقرر عقد اجتماع للمجلس التتفيذي للمنظمة، بالإضافة إلى اجتماع لمنظمة المدن السياحية وذلك يومي 30 و31 أكتوبر، مضيفا أن المؤتمر سيساهم بدور كبير في إنعاش قطاع السياحة الثقافية بوجه خاص، والسياحة المصرية بمختلف أنماطها بوجه عام، بجانب أن المؤتمر يمثل رسالة مهمة تؤكد ما تتمتع به مصر من استقرار، كما يؤكد مكانة مصر السياحية، وما تتمتع به من مقومات سياحية فريدة.







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;