أخطر وقائع احباط تهريب المخدرات داخل البلاد..احباط محاولات تهريب ضخمة من مخدر "الكبتاجون والحشيش" قبل وصولها للسعودية وبحاره يشعلون النيران في يخت للتخلص من الحمولة

وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع القوات المسلحة، ضربة قاضية للمهربين، بعد ضبط أكثر من حمولة للمخدرات في أماكن عديدة، وفي عرض البحر، بعد محاولة تمرير تلك المواد المخدرة عبر سواحلنا الي بلاد آخري ومنها حمولات المقصود بها دخول البلاد، فهناك 14 بحار حاولوا تهريب كمية كبيرة من مخدر الكبتاجون، والحشيش، وفور وصول القوات حاولوا اشعال النيران في الياخت وإلقاء الحمولة في عرض البحر، ولكن لم تفلح محاولاتهم، وتم ضبط المتهمين، وانتشال الحمولة.

وكشف اللواء "أحمد عمر" مدير الادارة العامة للمخدرات، عن تفاصيل هامة، حول تلك الضبطيات من خلال تصريحاته عبر القنوات الفضائية، مؤكدا ان قوات الامن تتصدي بكل حزم لكل تجار الاعدام، ومايقدمونه لابناءنا من هلاك دون رحمة.

في هذا التقرير نرصد آخر ضبطيات الادارة العامة لمكافحة المخدرات:



ضبط مركب صيد "السلوم"


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مطروح بالاشتراك مع قوات حرس الحدود والقوات البحرية، ضربة لتجار المخدرات، تمكنت خلالها من ضبط 14 شخصا على متن مركب صيد بسواحل السلوم، وبحيازتهم 3467طربة حشيش ومليون و70 ألف قرص مخدر (كبتاجون) مهربة عبر البحر.

وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد اعتزام بعض الأشخاص جلب كمية كبيرة من المخدرات، وإدخالها إلى البلاد عن طريق البحر مستخدمين في ذلك مركب صيد مصرية وتوجهت مأمورية استهدفت المركب بالتنسيق وهيئة عمليات القوات المسلحة والقوات البحرية وقوات حرس الحدود بالسلوم.

وتمكنت ضباط مكافحة المخدرات والأجهزة المعاونه من ضبط المتهمين من بينهم لبناني وصاحب المركب و12 بحارا من كفر الشيخ، في المياه الإقليمية بالبحر المتوسط في شمال غرب مدينة السلوم على متن المركب.

وفور مشاهدتهم القوات تخلصوا من الشحنة بإلقائها في المياه وإشعال النيران بالمركب إلا أن القوات تمكنت من ضبط 31 حقيبة داخلها 3467 طربة حشيش وزنت حوالي 750 كيلو و31 حقيبة داخلها 902 كيس بإجمالي مليون و70 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر، و13 هاتفا محمولا.

ولم تستطع القوات إخماد النيران بالمركب مما ادى إلى غرقه.

ضبط ياخت "أبوقير"


وفي هذه الواقعة تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط، أضخم شحنة حشيش، قادمة من السواحل اللبنانية، كانت فى طريقها للسواحل المصرية عبر أبو قير، حيث تم ضبط "ياخت" محمل بالمواد المخدرة، بداخله 3 آلاف طربة حشيش، وزنت 750 كيلو، فضلاً عن 2 مليون قرص كبتاجون، كان أباطرة الكيف يستهدفون به السوق المصرية، لتوزيع "حباية المزاج" على الشباب، حيث يعد الكبتاجون أو فينيثايلين أحد مشتقات مادة الامفيتامين، وهى مادة كيميائية منشطة، ترفع المزاج وتقلل الحاجة إلى النوم، وتقلل الشهية للأكل، كما أن الاستخدام المنتظم للكبتاجون بهدف الجنس "إطالة مدة الجماع" تؤدى بعد فترة وجيزة لمشاكل مزمنة بالجهاز التناسلى، ومن ثم الضعف الجنسى.

طن بانجو مخبأ في "فنطاس مياه"


ومتابعة لحيل المهربين اللذين يحاولون من آن لاخر، استخدامها لتجاوز رجال الأمن، نجحت الإدارة العامة لشرطة تأمين محور قناة السويس، بالاشتراك مع الخدمات المعينة بمنفذ الشاحنات الجمركى ببورسعيد، من ضبط شاحنة بالمنفذ بداخلها ما يقرب من طن بانجو و5 طرب حشيش داخل سيارة فنطاس مياه.

وتلقى اللواء محمد نادر فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، إخطارًا من اللواء عبد العزيز كمال مدير مباحث الإدارة، يفيد بقيام الخدمات الأمنية بمنفذ الشاحنات الجمركى بضبط السيارة رقم "ط ع أ 8627"نقل (فنطاس مخصص لنقل المياه) قيادة المتهم "سعيد.س.ع"مواليد 1956 سائق مقيم إمبابة الجيزة، حال قدومها لعبور المنفذ، وحال تفتيشها وقائيًا تلاحظ وجود مخازن سرية بالسيارة معدة خصيصًا للتهريب.

على الفور تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص وتفتيش السيارة تفتيشًا دقيقًا، حيث تبين للجنة أن خزان السيارة مقسم لثلاثة أجزاء؛ الجزء الأوسط منه مملوء بالمياه، والجزأين الآخرين يحويان كميات كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن حوالى طنًا تقريبًا، بالإضافة إلى ضبط 5 طرب حشيش.

شحنة "كابتاجون"قبل تهريبه للسعودية


نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط كمية كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر قبل تهريبه إلى السعودية.
وكانت معلومات أكدتها تحريات الأجهزة الأمنية بقيام أحد التشكيلات العصابية بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية بمزاولة نشاط تهريب العقاقير المخدرة، بإعداد شحنة كبيرة من عقار "الكبتاجون " المخدر لتهريبها إلى المملكة العربية السعودية، بمخازن سرية معدة خصيصًا لأغراض التهريب داخل إحدى الشاحنات حيث أمكن رصد أعضاء التشكيل وهم: "س. س. ا " سبق ضبطه واتهامه في قضيتين آخرهما "سلاح بدون ترخيص"، وشقيقه "م" صاحب مكتب إستراد وتصدير "مقيم السعودية"، "ع. م. ع"،و" أ. أ. م"."

وأضافت التحريات قيام الأول بإعداد وتجهيز الشحنة داخل البلاد بينما يتولى الثانى استلام الشحنة وترويجها داخل المملكة العربية السعودية وقيام الثالث بإعداد المخازن السرية لإخفاء المواد المخدرة بالشاحنة رقم " ط. د. ى 2156 "، المقطورة رقم "15656 دمياط " المملوكة للرابع والذي يتولى نقلها عبر ميناء سفاجا البرى إلى الأراضى السعودية.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;