بعد تحويلها للتحقيق على خلفية تصريحاتها لـ"انفراد".. النواب :نتضامن مع النائبة إيمان سالم والإجراء "تعسفى".. والهوارى يتمسك بتصريحه: "اللى قريب من عبد العال هو اللى على الحجر

بعد تحويل النائبة إيمان سالم خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الزقازيق بالشرقية، للتحقيق من خلال هيئة مكتب مجلس النواب، معها، بسبب تصريحاتها حول مجلس النواب، لـ"انفراد" مؤخرا، حول معايير اختيار المجلس للنواب المشاركين فى الوفود الخارجية للبرلمان ، وذلك أثناء انعقاد المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ، يرصد "انفراد" أراء عدد من النواب اللذين يساندون النائبة ويطالبون البرلمان بالكشف عن الأسس والمعايير المحددة لديهم مؤكدين انه من ابسط حقوقهم كأعضاء مجلس النواب، على أى أساس يتم الاختيار، مشيرين الى ان التحقيق مع النائبة اجراء تعسفى من البرلمان.

النائب حسن عمر:عايزين نعرف معايير الاختيار
فقد أكد النائب حسن عمر عضو ائتلاف "دعم مصر" بمجلس النواب، أن جميع النواب يؤيدون الأسئلة المشروعة والواقعية الموجهة من النائبة إيمان سالم، حول تحديد المعايير التى يتم على أساسها اختيار المشاركين فى الوفود البرلمانية، مشيرا إلى أنه سؤال يطرحه العديد من النواب، مؤكدا انه سيساندها فى التحقيق ويؤيدها.
وتابع عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"انفراد": " غالبية النواب يتضامنون مع النائبة ، واجراء التحقيق معها "تعسفى" ، وكلنا عايزين نعرف الأسس والمعايير المحددة لاختيار المجلس".

النائب الهوارى :" خيار وفاقوس"
فيما تمسك النائب منجود الهوارى عضو مجلس النواب عن دائرة سنورس محافظة الفيوم، برأيه حول ماقاله لـ"انفراد" سابقا فيما يخص انحياز البرلمان لبعض النواب والمشاهير منهم، ووصف اجراء التحقيق مع النائبة او غيرها على خلفية أرائهم الشخصية، بالاجراء التعسفى وغير المقبول.
وقال الهوارى فى تصريح خاص لـ"انفراد" غاضبا: "مجلس النواب يكيل بمكيالين.. وعنده خيار وفاقوس.. له ناس وناس.. يعطى حقوق لأعضاء اكثر من أعضاء وعلى حساب نواب أخرين.. وده المتبع دائما فى كل شئ فى المجلس سواء فى أخذ الكلمه أو السفريات وطلبات الاحاطة والاستجوابات ومشاريع القوانين والاقتراح برغبة والاجتماعات وزيارات رئاسة الجمهورية وكل شئ.. للأسف لازالت المحسوبيه موجودة فى أمانة وهيئة المكتب.. يختارو على مزاجهم المقربين إليهم وتمييزهم.. ويكيل ناحية أعضاء مقابل أخرين.
وتابع الهوارى غاضبا: "اللى قريب فقط من رئيس المجلس ومن هيئة المكتب والوكلاء والأمانة العامة هو اللى على "الحجر"، وعشان يسكت الجماعة أصحاب الصوت العالى والمشاهير بيراضيهم، وهاضم نواب الأقاليم، ومضيع حقوقهم والنواب المستقلين ايضا.
وأضاف: "الأحزاب والمعينين والمشاهير ورؤساء اللجان وهيئات مكاتب اللجان وبالطبع القائمة لأن رئيس المجلس قائمة، هم فقط اللذين يحظون بكل شئ، فى المقابل مهمشين نواب الأقاليم والمستقلين فى كل شئ".
متابعا: "لما يسلك المجلس الطريق ده عليه العوض فى كل الثورات".

وكانت هيئة مكتب مجلس النواب، أعلنت انها ستحقق مع النائبة إيمان سالم خضر، بسبب تصريحاتها حول مجلس النواب، غدا الأحد عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس ، حيث أرسل الأمين العام للبرلمان المستشار أحمد سعد الدين، خطابا إلى النائبة من أجل إخبارها بمقابلة هيئة المكتب من أجل سماع أقوالها.
وجاء فى نص الرسالة التى حملت توقيع المستشار أحمد سعد: "نود الإحاطة بأنكم مدعوون للمثول أمام مكتب المجلس يوم الأحد 30 /10 2016 عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس، وذلك لسماع أقوالكم فيما هو منسوب إليكم من تصريحات صحفية لا تعبر عن الحقيقة".

ورصد "انفراد" غضب بعض النواب مع بداية انطلاق المؤتمر الوطنى الاول للشباب، واللذين أكدوا أن التمييز داخل المجلس فقط للمشاهير مشيرين الى ان التجاوزات معهم كمستقلين وصلت الى حد الإهمال والتجاهل، تسببت فى الاحتقان بين الاعضاء، وكانت أبرزهم النائبة ايمان سالم خضر ، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الزقازيق بالشرقية، والتى قررت ان تفتح قلبها لـ"انفراد" وهى غاضبة وعلى أثر ذلك قررت هيئة مكتب البرلمان تحويلها للتحقيق لقولها فى تصريح خاص لـ"انفراد": "وصلت التجاوزات معنا كنواب مستقلين الى حد الاهمال الكامل والتجاهل المقصود.. للمره السادسه ونحن نسأل لماذا يتم دعوة نواب بعينهم دون غيرهم الى المحافل بحضور سيادة رئيس الجمهوريه، وهل هناك معاير معينه؟".
وتابعت خضر: "حدث هذا فى الإفطار الجماعى مرتين، وبيت العيله ومؤتمرات الشباب مرتين، وأخرهم مؤتمر الشباب المقام حاليا بشرم الشيخ ويحضره 140 نائب كنت اتوقع ان يكونوا الأصغر سنا ولكن هذا لم يحدث فلدينا نائبه عبير تقبيه 30سنه لم يتم دعوتها.

واضافت عضو مجلس النواب: "كما حدث ايضا فى سفرية أمريكا التى تم توجيه الدعوه لاشخاص بعينهم "مشاهير المجلس".. لو ان الدعوة وجهت لرؤساء اللجان كنت سأكون سعيده بالعداله، ولكن لا توجد معايير، والرد دائما جاهز من المجلس، ان ليس لنا دخل وان الرئاسه هى من تقوم بالدعوه.

وأكدت خضر: "لكن الخبر اليقين هو اننى من خلال تواصلى مع الرئاسه علمت ان الاسماء ذهبت لهم من المجلس منذ بدايه دور الانعقاد الأول وهم يختارون من هذه الأسماء.. وان مؤتمر الشباب الحالى طلبوا من الهيئات البرلمانيه ممثل لهم للحضور.. ونبقى نحن المستقلين بلا مدافع عنا.

وتابعت: "شكرا جزيلا للبرلمان.. النواب المدعوين ليست افضل منا.. انا عايزة حقى فى انى احافظ على كرامتى ومع احترامى للجميع مافيش نائب احسن من نائب.. كلنا لينا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات.. غير كدة تبقى اهانة لينا، ولازم نعرف مين المسئول عن توجيه الاهانة دى لينا.. وسنطالب بحقوقنا من المجلس والرئاسه وفخامة رئيس الجمهوريه نفسه لأننا نعلم ان فخامة الرئيس على مسافة واحده من الجميع.. وليعلم الجميع ان النواب الفردى المستقلين لايمكن ان يتم تجاهلهم بهذه الطريقه بعد كل العناء الذى عاشوه للوصول للبرلمان ثم يتم اهمالهم داخل البرلمان.. والاهتمام بالاخرون.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;