اختلاط الدموع بالزغاريد فى جلسة "العائدون من ليبيا"..المحكمة تصدر أحكام ما بين الإعدام والبراءة..والمحكوم عليهم يرددون هتافات مناهضة للدولة..والآخرين يرددون "يحيا العدل"..والدفاع: سنطعن على الحكم

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، بالحكم ما بين الإعدام والبراءة على 16 متهماَ بالانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"العائدون من ليبيا".
صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وفتحي الروينى وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وهم كل من أحمد إمام محمد السيد، (33سنة إمام وخطيب بالاوقاف )، ومحمود عيد احمد خليل (23 سنة-خراط)" بالاعدام شنقا.
كما عاقبت ٤ متهمين بالمؤبد وهم كل من مصطفى عبد الوهاب ، مؤبد، أنور وجدي ، مؤبد، أحمد وجدي ، مؤبد، أحمد كامل مؤبد، والسجن المشدد 15 سنه للمتهم يحي الفرماوي .

والمتهمون الـ7 الصادر ضدهم حكم بالسجن المشدد 3 سنوات هم كل من : "بدر البيومي، محمد رمضان، عمرو فاروق، محمد فاروق، أشرف السيد، أحمد عبد الحمي ، مصطفى عبد الله " .

والمتهمين الصادر لصالحهم البراءة هما "عبد الحميد نبوي، عمر نبوي همام" .

وعقب صدور الحكم اختلطت الدموع بالأفراح، حيث ردد المتهمين الصادر ضدهم الأحكام هتافات مناهضة للدولة من داخل قفص الإتهام، بينما ردد المتهمين واهليتهم هتافات لصالح الدولة منها "يحيا العدل"، "الله اكبر ولله الحمد"، كما قام اهليتهم بإطلاق الزغاريد لتبرءاة ابنائهما .

من جانبه، قال خالد المصرى، دفاع المتهمين، أنه سيتقدم بالطعن أمام محكمة النقض لإلغاء الأحكام الصادره ضد المتهمين فور صدور الحيثيات .

وأضاف "المصرى" فى تصريحات صحفيه، أن الطعن سيتضمن عدة أسباب منها "الخطأ فى تطبيق القانون، الفساد فى الإستدلال، القصور فى التسبيب، الإخلال بحق الدفاع" وغيرها من الأسباب .

وأحال النائب العام المتهمين في فبراير 2015 للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم فى منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع فى أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضى المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة رغم علمهم بوسائلها.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;