وزير السياحة لصحيفة إسبانية: صورة عدم الاستقرار فى مصر المصدرة للخارج "مضللة" ومصر آمنة مقارنة بدول أخرى زعزوع: نطور الأمن التكنولوجى بمطاراتنا لحماية السياح ونحاول جذب شركات أوروبية جديدة

أكد وزير السياحة المصرى هشام زعزوع لصحيفة سابيموس ديجيتال الإسبانية، أن "بلدان شمال إفريقيا لم تمر بأفضل الأوقات، وذلك بعد الربيع العربى الذى اجتاح المنطقة بعد آمال تحقيق الديمقراطية"، موضحا أنه رجل اجتماعى، دائما مبتسم، ولم يمانع من إجراء حوار معه خلال وجوده فى معرض فتور بإسبانيا.

وقال زعزوع للصحيفة "إسبانيا تعد سوقا رئيسا لمصدر السياحة بالنسبة لنا، فهى مصدر جيد فى أوروبا، وأوروبا تمثل 70% من السياحة فى مصر، وغالبية سياح إسبانيا يأتون لرؤية الآثار وتاريخنا وثقافتنا، فهو أمر مهم بالنسبة لهم أكثر من زيارة الشواطئ"، مشيرا إلى أن معظم الأوروبيين يأتون إلى مصر بعيدا عن المناخات الباردة، وهناك الكثير من يزورون الشواطئ المصرية فى فصل الشتاء لينعموا بالشمس الهادئة".

وقال زعزوع ردا على حالة عدم الاستقرار فى المنطقة بسبب الهجمات الإرهابية: "نحن نحاول التغلب على هذه الأحداث المؤسفة، وأعتقد أن مصر حققت تقدما كبيرا فى عام، وهناك بعض الحوادث لكن ليست خطيرة، فنحن نسير على طريق الاستقرار الكامل، وإذا نظرنا إلى الوراء 2011 و2012 و2013 فسنجد أننا الآن ننعم بالمزيد من الاستقرار، وما عكس ذلك تعتبر صورة مضللة، فالواقع جيد.

وأكد "مصر دولة آمنة بالمقارنة مع دول أخرى فى العالم، فمستوى التهديدات فى مصر هو نفسه كما فى بلدان أخرى"، وأكد أن "بعد حادث الطائرة الروسية اتخذنا العديد من التدابير الأمنية، وتم التعاقد مع شركة بريطانية لتقديم المشورة لنا ومساعدتنا، فنحن نعمل بشكل وثيق مع جميع الوفود التى أرسلت لنا من بريطانيا ومن روسيا ودول أخرى لتقييم الوضع، وأعتقد أنه فى وقت قريب جدا الأمور ستكون أفضل، وفى الأشهر المقبلة سنلاحظ تحسنا كبيرا.

وردا على وجود المزيد من ضباط الشرطة فى المطارات، قال زعزوع "أنا لا أعتقد أن هذا هو الحل الوحيد، جانب واحد هو التدريب وإضافة ضباط الشرطة الجديد ولكننا نحتاج أيضا إلى تحسين وتشديد الرقابة فى ضوء التهديدات الإضافية التى يشهدها العالم، ولذلك فإننا نقوم بتطوير الأمن التكنولوجى فى مطاراتنا.

وأوضح زعزوع للصحيفة "لدينا عدد من الأدوات التى نوفرها لشركائنا فى أوروبا وجذب شركات جديدة، كما أننا نسهم فى خفض تكاليف التشغيل فى البلاد، وأنه ليس بالضرورة أن يكون خفض الضرائب"، مؤكدا "لدينا علاقة جيدة جدا مع الحكومة الأسبانية، وأعتقد أن علينا أن نجلس ونرى كيف يمكننا أن نساعد بعضنا البعض فى زيادة السياح".

وعن سؤال متى ستستقر الأوضاع فى المنطقة؟، ابتسم زعزوع قائلا: "لا أحد من السياسيين يعرف الرد عن هذا السؤال، فالوضع مقلق فى سوريا والعراق ولبنان، ولكن مصر فى حالة جيدة بالنسبة لهذه الدول".










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;