ننشر خطة الحماية المدنية لمواجهة دعاوى الارهابية غداً فى المحافظات .. مساعد وزير الداخلية لـ"انفراد":تفتيش شامل لأماكن الشخصيات الهامة..واستعداد جميع وحدات الإنقاذ النهرى.. وسرعة تلقى البلاغات

أنهت الإدارة العامة للحماية المدنية بتكليف من اللواء مجدى الشلقانى، مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية، استعدادتها لتأمين الشوارع والميادين والمناطق والأماكن الحيوية على مستوى الجمهورية، لمواجهة الدعوات التحريضية للتظاهر غدا الجمعة الموافق (11/11) ، التى أطلقتها جماعة الاخوان، لإثارة الفتن وزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى.

من جانبه، علق اللواء مجدى الشلقانى مساعد الوزير ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية، انه تم رفع حالة الاستنفار القصوى فى جميع إدارات الحماية المدنية بكافة المحافظات تحسبا للدعوات التحريضية المزعومة بـ( مظاهرات 11/11)، وكذا تم إلغاء إجازات وراحات الضباط والأفراد؛ لسرعة التحرك و الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفورى معها.
438

وأكد اللواء مجدى الشلقانى فى – تصريحات خاصة لـ"انفراد"– قيام خبراء المفرقعات بتفتيش وتعقيم أماكن إقامة الشخصيات الهامة وخطوط سيرهم، وكذا المنشآت الهامة والحيوية والمواقع الشرطية مستخدمين أحدث الأجهزة للكشف عن المتفجرات تحسبا لوجود أي عبوات أو مواد متفجرة، مشيرا إلى الانتشار الواسع للخبراء وتمشيط كافة الميادين والمحاور الرئيسية بالمحافظات.
وأضاف مساعد وزير الداخلية أن وحدات الإنقاذ النهري على أهبة الاستعداد لتأمين المسطحات المائية، وسط انتشار لدوريات "الموتوسيكلات المائية" والغواصين، للتعامل مع أي أحداث طارئة.
148

قنا
من جانبه، أكد العميد سامح نسيم، مدير إدارة الحماية المدنية بمحافظة قنا، على جاهزية إدارته للتعامل مع أي حدث يتم الإبلاغ عنه على مدى الـ 24 ساعة، مشيرا إلى أن غرفة عمليات النجدة لم تتلق بلاغات عديدة اليوم، باستثناء بلاغ لفحص سيارة مركونة بجوار مسجد ناصر وتم التعامل مع البلاغ وتبين أنه سلبي.
القاهرة
كما أنهت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بقيادة اللواء علي عبدالمقصود، مدير الإدارة، صباح اليوم الخميس، عمليات تمشيط وتعقيم ميداني التحرير ورمسيس وميدان الشهيد هشام بركات "رابعة العدوية سابقًا"، ومحيط السفارات ومحطات المترو والسكك للتأكد من خلوها من أي اجسام غريبة.
المطافي-بالمدينة-الجامعية

الجيزة
أنهى اللواء أسامة شعبان، مدير الحماية المدنية بالجيزة، تفقد استعدادات الادارة للمظاهرات المزعومة غدا الجمعة والتأكد من تمشيط الميادين الهامة والمقرات الحكومية والمنشآت الحيوية فى نطاق المحافظة بواسطة أجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية المدربة.
البحيرة
وفى البحيرة قاما اللواء هشام لطفي – مساعد الوزير لمنطقة غرب الدلتا واللواء علاء الدين شوقي – مدير أمن البحيرة بتفقد سير العمل بإدارة الحماية المدنية ومدى إلمام الضباط والأفراد بمهام عملهم في الإطفاء والإنقاذ النهري والمفرقعات ومدى كفاءة المعدات الخاصة بالحماية المدنية.
الغربية
قام اللواء طارق العباسي مدير إدارة الحماية المدنية بجولة تفقدية للتأكد تمشيط خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية للميادين الهامة والاستعداد لسرعة تلقى بلاغات المواطنين.
54668_Details

وفى ذات السياق أهابت الإدارة ، بالمواطنين التعاون مع رجال الحماية المدنية، ابتداء من إفساح الطريق لهم في الطرق حتى يتمكنوا من الوصول في الوقت المناسب للبلاغات، وكذلك إفساح المجال لهم بأماكن تواجد الأجسام الغريبة والحرائق وعدم التجمع أمامها؛ لعدم تعطيلهم عن القيام بواجبهم في إنقاذ أرواح المواطنين.
كما أهابت بالمواطنين فى حال الاشتباه بأي جسم غريب، أو سيارة متروكة، أو حقيبة مجهولة، سرعة إبلاغ رجال الحماية المدنية على رقم (180).
72016512361969matafe

اللواء مجدى الشلقانى


مدير-امن1



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;