بالفيديو.. فى ذكرى ميلادها الـ70.. ميرفت أمين صاحبة الملامح الناعمة فى "أبى فوق الشجرة".. كرمها الرئيس الأسبق مبارك فى فيلم "أيام السادات".. وتزوجت 7 مرات أشهرهم حسين فهمى

تحتفل اليوم النجمة ميرفت أمين بعيد ميلادها الـ70، وتعد ميرفت واحدة من ألمع نجمات الفن خلال العقود الماضية، حيث استطاعت بموهبتها وحضورها وأنوثتها أن تكون فى الصفوف الأولى منذ ظهورها على الساحة الفنية وحتى الآن.

وكانت بدايتها لأول مرة مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ من خلال فيلم "أبى فوق الشجرة" والذى حقق نجاحا كبيرا جدا بالطبع يعود نجاحه للعندليب، لكن استطاعت وقتها ميرفت أن تلفت نظر المخرجين والجمهور لها، حيث كانت تمتلك وجها ملائكيا وملامح رقيقة وإطلالة مميزة، إضافة إلى موهبة متفردة استطاعت فرض نفسها على الساحة الفنية.

اسمها بالكامل ميرفت مصطفى أمين، ولدت يوم 24 نوفمبر عام 1946م فى محافظة المنيا لأب مصرى وأم إنجليزية، حصلت على ليسانس من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب فى جامعة عين شمس.



جاءت الانطلاقة الحقيقية للفنانة ميرفت أمين بعد أن قدمها الفنان أحمد مظهر فى فيلم "حب المراهقات" الذى انطلقت منه إلى العديد من الأدوار فى السينما والتليفزيون، من أبرز أعمالها السينمائية "أصعب جواز"، و"هاربات من الحب" و"الحسناء واللص" و"ثرثرة فوق النيل" و"أضواء المدينة" و"عودة أخطر رجل فى العالم" و"مدرسة المشاغبين" و"السكرية" و"البحث عن الفضيحة" و"الأخوة الأعداء" و"حافية على جسر من ذهب" و"الدموع الساخنة" و"تزوير فى أوراق رسمية" و"واحدة بواحدة" و"زوجة رجل مهم" و"القتل اللذيذ" و"الأراجوز" و"أيام السادات" و"مرجان أحمد مرجان".



نالت ميرفت أمين خلال مشوارها الفنى العديد من الجوائز والتكريمات، حيث تم تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائى عام 2009م، وبمهرجان دمشق السينمائى الدولى الخامس عشر عام 2007م، كما كرمت من قبل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ضمن فريق عمل فيلم "أيام السادات" عام 2001.



تعددت علاقات ميرفت أمين العاطفية، ووصلت زيجاتها إلى سبع زيجات، لعل أكثرها شهرة زيجتها من الفنان الوسيم حسين فهمى، وكانت أول زيجاتها من المطرب السورى موفق بهجت عام 1970، ولكن مدة هذا الزواج كانت قصيرة، فبعد زواجها منه سافر إلى لبنان، وهناك ألقى القبض عليه فى قضية مخدرات شهيرة، فطلبت ميرفت أمين الطلاق وحصلت عليه.



وفى زيجة ميرفت الثانية تزوجت من رياضى شهير، كان فارسا فى نادى هليوبوليس، وانفصلت عنه سريعا، لتتزوج للمرة الثالثة من عمر خورشيد شقيق الفنانة شريهان، وعازف الجيتار الشهير فى فترة السبعينيات، ولكن وقع الطلاق بعد تأكدها من ارتباطه فى الوقت ذاته بعلاقة مع ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، وتزوجت أيضا من رجل الأعمال السويسى مصطفى السيد صاوى، ولكنه طلب منها طلبا غريبا شعرت منه أنه يريد استغلالها، وهو أن يعمل مديرا لأعمالها، فرفضت ميرفت أمين وخلعته.



وكانت الزيجة الخامسة هى من الفنان محمود قابيل، وكان زواجا قصير العمر أيضا، ووقع الطلاق وظلت ميرفت أمين بمفردها حتى تزوجت من الفنان الوسيم حسين فهمى، الذى استقرت معه مدة طويلة عن زيجاتها السابقة، وأنجبت منه ابنتها منة الله، ولكن هذا الزواج أيضا انتهى بالطلاق، لتأتى بعده زيجتها السابعة والأخيرة، من المنتج السينمائى الفلسطينى حسين القلا، ولم يستمر الزواج لفترة طويلة، حيث قرر الزوجان الانفصال بعد ارتباطهما بفترة.



1

2

4

5

6

7

8

9

10



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;