لليوم الثانى.. عمرو أديب يحلل حوار "اليوم السابع" مع رئيس الوزراء ومجموعته الاقتصادية.. الإعلامى يصفه بكشف الفرص الضائعة للحكومات المتعاقبة.. وينصح بقراءته.. ويبرز سؤال خالد صلاح عن قانون الاستثمار

أفرد الإعلامى عمرو أديب فقرة "الإنترو" لتحليل حوار "اليوم السابع"، مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء المجموعة الاقتصادية، مشيداً بالأسئلة التى طرحها خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، ودندراوى الهوارى، وأكرم القصاص، رئيسا التحرير التنفيذيين بالجريدة.



وقال أديب، إن خالد صلاح وجه سؤاله لرئيس الوزراء، بشأن قانون الاستثمار الجديد، الذى ينتظره الجميع، فى مصر وفى العالم، إلا أنه فوجئ برد رئيس الوزراء، بأن هناك قانوناً للاستثمار وتم التصديق عليه، مضيفا: "يعنى بنجيب قانون ونجربه يا داهية دقى أمال القانون اللى احنا مستنينه ده إيه وهم".



وأكد أديب أن رئيس الوزراء رجل مكاشف، قائلاً: "الراجل ده مينفعش يشتغل فى السياسة هو ينفع يشتغل رئيس وزراء لأنه مكاشف".



وعرض أديب سؤال خالد صلاح لوزيرة الاستثمار الدكتورة داليا خورشيد، قائلا: "ده سؤال حلو"، مبدياً تعجبه من رد الوزيرة التى أكدت أن مصر تحتل المركز 122 على 190 دولة فى مؤشر الاستثمار، ونحتل المركز الـ 12 على مستوى الدول العربية.



وتابع أديب: "الوزيرة قالت يجب أن نعترف بأنه توجد إجراءات كثيرة يجب العمل على تحسينها"، معلقا: "هو مش لسه رئيس الوزراء كان بيقول عندنا قانون جديد فلة شمعة منورة".



وتعرض أديب لسؤال "اليوم السابع" عن شروط صندوق النقد الدولى، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء قال إنه: "لا يوجد شروط مع الصندوق"، مضيفا: "لا فيه شروط انت حاططها".



ونصح عمرو أديب متابعيه بقراءة لقاء "اليوم السابع" مع رئيس الوزراء ومجموعته الاقتصادية، قائلاً: "على فكرة الإنترفيو ده أنا بنصح كل الناس إنهم يقرأوه، لأنه معمول بشكل جديد وجمع كل الناس فى حته واحدة، وجايز ده من حسن حظهم أو سوء حظهم".



وتطرق أديب إلى سؤال "اليوم السابع" لوزير الإسكان، عن العاصمة الإدارية الجديدة، والتى قال عنها الوزير: "إن هذا المشروع تأخر لمدة 15 سنة".



واعتبر أديب أن حوار "اليوم السابع"، مع مجلس الوزراء، هو حوار عن "الفرص الضائعة"، التى تأخرت فيها الحكومات المصرية المتعاقبة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;