خلال ندوته بدمياط.. محمد الدسوقى رشدى: لدينا مشكلة فى التسويق السياسى للمشروعات القومية.. والحكومة الحالية لا تجيد إدارة الأزمات ..ويكشف: تعيين مساعدين للوزراء والمحافظين بشكل رسمى فى أول فبراير

قال محمد الدسوقى رشدى رئيس التحرير التنفيذى بانفراد ومقدم برنامج "قصر الكلام" على قناة النهار، أن رئيس جهاز التنظيم والإدارة أكد له أنه سيتم تعيين مساعدين للوزراء والمحافظين بشكل رسمى فى الأول من فبراير.

وتابع رشدى خلال ندوة تم عقدها فى دمياط، اليوم الأربعاء، أنه سيكون هناك 4 مساعدين أو نواب للمحافظين أو الوزراء ومن المتوقع انتدابهم من خارج الوزارة، مضيفاً: الفترة المقبلة سيطبق هذا القانون لمنح الفرصة للشباب حتى سن 45 عام، مؤكدا أن الحكومة الحالية لا تجيد إدارة الأزمات وخاصة عندما تصدر قرارات دون دراسة الآثار الجانبية والسلبية فيها وهذا ظهر جليا فى أزمات السكر ولبن الأطفال. وأوضح رشدى أنه لدينا مشكلة فى التسويق السياسى للمشروعات القومية وخاصة من الإعلام الجاهل مؤكدا أن الناس بتتكلم على قناة السويس الجديدة على أنها ترعة أو تفريعة.

وأوضح: نحن أمام مشروع ظاهره تفريعة ولكن فى حقيقة الأمر عملنا مدينة سكنية داخل سيناء وانشأنا 6 أنفاق منهم إثنين للسكك الحديدية مؤكدا أن هذا هو الإنجاز الحقيقى لمشروع قناة السويس الجديدة. وكشف رشدى أن قانون الجريمة الإلكترونية متوقع إقراره فى شهر يناير المقبل معربا عن أمنيته ألا يستخدم القانون لذبح الناس سياسياً وأن يتم إستخدامه ضد من يستخدمون السوشيال ميديا فى إنتهاك حرمة المجتمع والابتزاز . وأكد رشدى أن الناس هى من تستطيع أن تسخر السوشيال ميديا ومواقع التواصل لخدمة المجتمع مشيداً بصفحة " عدسة دمياط" على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك والتى أعطت صورة جميلة ومختلفة لمحافظة دمياط مطالبا مستخدمى وسائل التواصل فى إيثار النفس وتقديم خدمة المجتمع على الخدمة الشخصية، مؤكداً أنه يعتبر حضوره ندوة بمسقط رأسه بدمياط اليوم الأربعاء بمثابة حلم تحقق. وأضاف رشدى خلال بكلمته فى الندوة: محافظة دمياط مميزة بأهلها لأن الدمايطة مؤثرين فى كل الجهات التى يعملون فيها"، قائلًا: ناس كتير بتغير مننا كدمايطة، الأب فى دمياط بيبقى مش لاقى يأكل، ولكنه مستعد يعمل أى حاجة علشان أبنائه يكونوا أحسن حاجة فى الدنيا".

وتابع رشدى، قائلًا: كنت مستاء جدًا عندما شاهدت فيديو تم تداوله لقيام طالبتين بخلع بنطلون زميلهما بإحدى مدارس دمياط، وعبر رشدى عن غضبه من ولى أمر الطالب، قائلًا "كيف تسمح لنفسك بنشر هذا الفيديو الذى سيؤثر سلبًا على الطفل"، مطالبًا الحاضرين بأن يقولوا لوالد الطفل بأنه أجرم فى حق ابنه.

جانب من الندوة




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;