الصحافة الإسبانية: البرازيل تعلن عن خطة للحد من فيروس زيكا خلال الأولمبياد واليمين يحقق مكاسب سياسية مستثمرا الخوف فى ألمانيا من اللاجئين تأكيد السيسى أن الديمقراطية تحتاج لوقت يعزز من مصداقيته

البرازيل تعلن عن خطة للحد من فيروس زيكا خلال الأولمبياد قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن البرازيل أعلنت عن خطة للحد من انتشار فيروس زيكا خلال الفترة المقبلة التى تشهد تنظيم البرازيل للأولمبياد الصيفية فى أغسطس المقبل، خاصة وأن مخاوف انتقال عدوى هذا الفيروس أصبحت سريعة للغاية فى أمريكا اللاتينية وبدأت فى الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. وأشارت الصحيفة إلى أن البرازيل بدأت إجراءات عمليات التفتيش على المنشآت الرياضية قبل انطلاق الأولمبياد بأربعة أشهر للتخلص من العوامل التى تساعد على تكاثر البعوض الذى يتسبب فى نقل هذا الفيروس والتى تسمى بالبعوضة المصرية أو بعوضة النمر، كما أنه من المقرر أن تكون هناك عمليات مسح على مدار فترة الأولمبياد. وأوضحت الصحيفة أنه سيكون أيضا هناك عمليات التبخير، ورش للمبيدات المضادة للبعوض فى الهواء، خيارا تلجأ إليه السلطات حسب ما تستدعيه كل حالة على حدة تفاديا لأى خطر قد تمثله تلك العمليات على صحة الرياضيين والزوار القادمين لمتابعة البطولة. وأثار فيروس زيكا مخاوف دول أمريكا اللاتينية خاصة وأنه يسبب تشوهات للأجنة، وقالت وزارة الصحة البرازيلية إنها تعتمد على حقيقة تشير إلى أن الأولمبياد سوف تقام فى شهر أغسطس الذى يتمتع بمناخ أكثر لطفا وجفافا من غيره من أشهر السنة، وهو الوقت الذى يقل فيه وجود البعوض وتتراجع فيه حالات الإصابة بالفيروسات المنقولة عبر البعوض. الإكونوميستا اليمين يحقق مكاسب سياسية مستثمرا الخوف فى ألمانيا من موجات اللاجئين قالت صحيفة الإكونوميستا الإسبانية أن أزمة اللاجئين أصبحت على رأس أولويات حكومة أنجيلا ميركل، حيث أن هذه الأزمة أدت إلى إنخفاض شعبية ميركل فى الفترة الأخيرة مما يعجل بنهاية المرأة الحديدية، وجعلتها تخوض معركة صعبة داخل صفوف حزبها فى المقام الأول. وأشارت الصحيفة إلى أن اليمين المتطرف فى ألمانيا هو المستفيد الأول من انخفاض شعبية ميركل ومن أزمتها الحالية مع اللاجئين، وتظهر نتيجة الاستطلاع أن اليمين يحقق مكاسب سياسية مستثمرا الخوف والقلق فى ألمانيا من موجات لاجئين اجتاحت البلاد فى 2015. وتدفق 1.1 مليون من طالبى اللجوء على ألمانيا فى العام الماضى ما آثار القلق وحفز دعوات من مختلف الاتجاهات السياسية فى البلاد لتغيير فى تعامل ألمانيا مع عدد اللاجئين الذين يتدفقون على أوروبا فرارا من الحرب فى سوريا وأفغانستان وأماكن أخرى. ويؤثر القلق المتزايد إزاء قدرة ألمانيا على التعامل مع تدفق اللاجئين والقلق إزاء الجريمة والأوضاع الأمنية بعد الاعتداءات التى تعرضت لها نساء فى رأس السنة فى كولونيا على التأييد لحزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى وشريكه فى الائتلاف حزب الاتحاد الاجتماعى المسيحى.

لا استريا تأكيد السيسى أن الديمقراطية تحتاج لوقت يعزز من مصدقيته أمام الشعب قالت صحيفة لا ستريا دى بنما أن المصريين يحتفلون اليوم الاثنين بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وقالت أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى قال بأن الديمقراطية لم تتحقق بعد فى مصر، وأوضح فى خطابه للشعب المصرى أن "التجارب الديمقراطية لا تنضج بين عشية وضحاها وإنما من خلال عملية تراكمية ومستمرة، تضيف يوما تلو الآخر خبرة جديدة، فترسخ المفاهيم وتصقل العمل السياسى والممارسة الديمقراطية، تسعى خلالها الدولة لتحقيق التوازن المنشود بين الحقوق والحريات فى إطار واع من الحرية المسئولة، ويحول دون تحولها إلى فوضى هدامة. . تقوض مقومات الدولة وتقضى على مقدرات الشعب".

وأوضحت الصحيفة أن تأكيد السيسى بأن الديمقراطية لم تتحقق فى مصر يعزز من ثقة الشعب فيه، ويعزز من مصداقيته أمام الشعب ويثبت أنه لا يتلاعب بالكلمات ليحظى بشعبية عالية. وأضافت الصحيفة أن السلطات المصرية قامت بنشر العديد من قوات الأمن لاحباط أى محاولة من الإخوان المسلمين من تعكير صفو المصريين فى احتفالاتهم بذكرى ثورة يناير. وشدد السيسى فى خطابه على العمل الجاد والعقول المبدعة والسواعد القوية من قبل أبناء الوطن للنهوض بمصر.

موضوعات متعقلة - الصحف المصرية: "الإخوان" خططت لحل الجيش والمخابرات.. "مبارك": فخور بأنى لم أهرب خارج البلاد.. وزير البترول: تراجع أسعار النفط يعزز معدلات النمو.. وتأجيل طرح شركات القطاع الخاص فى البورصة - الصحف البريطانية: نائب رئيس الوزراء الليبى: بريطانيا ارتكبت نفس أخطاء العراق فى ليبيا.. والتشاؤم يخيم على محادثات جينيف قبل بدئها.. عراقى يقاضى الجيش البريطانى لمعاناته نفسيا بعد اتهامه زورا بقتل أخته - الصحف الأمريكية: دونالد ترامب: لن أخسر أصوات الناخبين حتى لو أطلقت النار على شخص ما.. عمدة نيويورك السابق يخوض انتخابات البيت الأبيض كمستقل..ومشكلة تركيا مع الأكراد تعقد استراتيجية أمريكا لمحاربة داعش - الصحف الإيرانية: إيران تحذر من دخول "الأموال القذرة" فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.. طهران وبكين قررتا إقامة "شراكة استراتيجية" تمتد لـ 25 عاما - الصحافة الإسبانية: إنشاء مصر متحف تحت الماء يغير شكل المنطقة وينعش السياحة.. سفارة مصر بمدريد: إسبان يغادرون للقاهرة للعلاج من فيروس سى










الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;