ديوكوفيتش يواجه فيدرير فى الدور قبل النهائى لبطولة أستراليا للتنس سيرينا تُقصى شارابوفا وتتأهل للمربع الذهبى وكلاسيكو مرتقب بين الـ"مايسترو" والرجل "الحديدى"

عبر النجم السويسرى روجيه فيدرر والأمريكية سيرينا وليامز إلى الدور قبل النهائى ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما اجتازا منافسين من العيار الثقيل اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور الثمانية بأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى فى الموسم.

وتأهل فيدرر، الذى يسعى للتتويج بلقب أستراليا المفتوحة للمرة الخامسة فى مسيرته والأولى منذ عام 2010، بفوزه على التشيكى توماس بيرديتش المصنف السادس للبطولة 7 / 6 (7 / 4) و6 / 2 و6 / 4، ليكون التأهل رقم 39 له إلى المربع الذهبى فى تاريخ مشاركاته ببطولات جراند سلام.

ويعد الفوز هو الخامس على التوالى لفيدرر فى سجل مبارياته أمام بيرديتش الذى سبق له الفوز على فيدرر فى آخر مواجهتين بينهما فى جراند سلام، وذلك فى ويمبلدون 2010 وأمريكا المفتوحة 2012.

أما وليامز، فقد أكدت تفوقها مجددا على الروسية ماريا شارابوفا وأطاحت بها من دور الثمانية بالفوز 6 / 4 و6 / 1، ليكون الانتصار الثامن عشر على التوالى لسيرينا على شارابوفا الحائزة على خمسة ألقاب فى بطولات جراند سلام.

وقال فيدرر "34 عاما" الذى تقدم بذلك خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب رقم 18 له فى بطولات جراند سلام "سيعنى هذا الإنجاز الكثير بالنسبة لى، لا شك فى ذلك".

وأضاف "هذا ضمن الأسباب التى تدفعنى للاستمرار فى اللعب. أشعر بأننى لا أزال أتنافس على أعلى مستوى. يمكننى التغلب على أى لاعب.. إنه أمر رائع أن أبدو متماسكا بهذا الشكل فى آخر ثلاث مشاركات لى فى جراند سلام (حيث وصل إلى الدور النهائى بكل من بطولتى ويمبلدون وأمريكا المفتوحة فى الموسم الماضى).. أقدم مستويات جيدة، وأستمتع بالأداء على أى حال".

واحتاج فيدرر ساعتين و15 دقيقة لحسم بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائى حيث يلتقى الفائز من مباراة دور الثمانية بين الصربى نوفاك ديوكوفيتش واليابانى كى نيشيكورى.

وتفوق فيدرر على بيرديتش 16 / 6 فى عدد مرات الفوز والهزيمة فى سجل المباريات التى جمعت بينهما كما رفع عدد انتصاراته فى أستراليا المفتوحة إلى 80 مقبل 12 هزيمة.

أما وليامز المصنفة الأولى على العالم فقد احتاجت 90 دقيقة فقط للتغلب على شارابوفا.

وقالت وليامز "لا أعرف على وجه التحديد كيف فزت. بغض النظر عن منافستى، أدخل أرض الملعب لتقديم أفضل مستوياتى. فلا يعتمد أدائى بالضرورة على اسم المنافسة".

وأضافت "عندما أواجهها (شارابوفا)، أدرك تلقائيا أن على تحسين مستواى. وأعتقد أن هذا يطور مستواى بالفعل".

وتلتقى وليامز فى الدور قبل النهائى مع البولندية أجنيسكا رادفانسكا التى تأهلت بالفوز على الأسبانية كارلا سواريز نافارو 6 / 1 و6 / 3.

وتقدمت وليامز على شارابوفا 19 / 2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة فى سجل المباريات بينهما، وكان آخر انتصار لشارابوفا على النجمة الأمريكية قبل 12 عاما.

وحققت وليامز "34 عاما" الفوز فى جميع المباريات الثمانى التى خاضتها من قبل أمام رادفانسكا فى البطولات التابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات، علما بأنها لم تلتق اللاعبة البولندية منذ عام 2013.

فى المقابل، أرسل نوفاك ديوكوفيتش رسالة تحذير لمنافسيه بفوزه 6-3 و6-2 و6-4 على كى نيشيكورى والتأهل لمواجهة قوية مع روجر فيدرر فى الدور قبل النهائى للمسابقة.

وكسر نيشيكورى إرسال اللاعب الصربى مرتين فى المجموعة الثالثة وتقدم 3-1 لكنه فشل فى استغلال هذا الأمر وخسر إرساله مرتين قبل أن يلقى بمضربه على الأرض تعبيرا عن إحباطه.

وحسم ديوكوفيتش اللقاء بضربة خلفية قوية بعيدة عن متناول نيشيكورى وسيظهر فى الدور قبل النهائى فى ملبورن للمرة السادسة بعدما ثأر لهزيمته أمام اللاعب اليابانى فى قبل نهائى بطولة أمريكا المفتوحة 2014.


















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;