الأمطار تضرب القاهرة الكبرى سيارات لشفط المياه من مطالع الكبارى والأنفاق والأرصاد: طقش شديد البرودة حتى نهاية الأسبوع والرى: تطهير المخرات وشبكات الصرف بالمحافظات

تسبب الطقس السيئ الذى ضرب محافظات مصر اليوم، فى تعطل حركة الملاحة والمرور بمعظم شوارع العاصمة.

وشهدت القاهرة الكبرى هطول الأمطار منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث انخفضت الحرارة حتى 12 درجة صباحا وتصل إلى 8 ليلا.

وأكد وحيد سعودى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن آخر إصدارات للخرائط وصور الأقمار الصناعية تؤكد استمرار الطقس شديد البرودة على مدار الـ24 ساعة حتى نهاية الأسبوع، مضيفا أن الصور تؤكد سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية للبلاد وسيناء، يمتد تأثيرها إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، كما يستمر نشاط الرياح، ما يزيد من إحساسنا بشدة برودة الطقس، بالإضافة إلى استمرار اضطراب البحرين الأحمر والمتوسط. الرى ترفع حالة الطوارئ بالمحافظات وتطهير شبكات الصرف فيما أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، درجات الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التابعة للمحافظات التى تتعرض للأمطار، حيث تم اتخاذ كل التدابير اللازمة، والأعمال الواجب تنفيذها على كل شبكات المجارى المائية، فى إطار استعداد الوزارة لمواجهة الأمطار.

وأكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أن كل محطات وشبكات الصرف فى جميع المحافظات، جاهزة لاستقبال موسم الأمطار، مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة مناسيب الأمطار بالمصارف التى تستقبل مياه الرى والأمطار بشكل يومى، كما تم تطهير كل المخرات، والتأكد من جاهزية المعدات، وإعداد غرف عمليات لمواجهة أى أحداث طارئة، حيث تم التشديد على مهندسى الإدارات والبحارة، والفنيين بالمرور دورياً على مدار الساعة، لتفقد سلامة شبكة المجارى والمنشآت المائية، والتأكد من المناسيب، والتصرفات المائية، وفقًا للميزان المائى للموسم الشتوى الحالى. وأضاف "مغازى" فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن هناك بعض الأعمال تم الانتهاء منها فى الخطة العاجلة لحماية محافظتى البحيرة والإسكندرية، وأن هناك بعض الأعمال مستمرة حتى نهاية 2016، حيث يتم تمويل تطوير وصيانة محطات الصرف الزراعى من ميزانية الوزارة، إلى جانب مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، لإنشاء 11 محطة جديدة لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة.

الجيزة تدفع بسيارات شفط بالهرم ومصر إسكندرية الصحراوى فيما تواصل أجهزة محافظة محافظة الجيزة لليوم الثالث على التوالى، الدفع بسيارات الشفط لسحب تراكمات مياه الأمطار المتراكمة على مدار الأيام الماضية.

وقال عزت الخرصة رئيس هيئة النظافة، إنه تم توزيع الشفاطات المتواجدة بالهيئة بجانب الأحياء، لسحب أى تجمعات للمياه خاصة بمطالع ومنازل الكبارى والشوارع الرئيسية والأنفاق، لعدم إعاقة حركة المرور.

وأشار الخرصة فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، إلى أن الشفاطات متواجدة بشكل دائم وتنتقل لمواقع تجمعات المياه فور الإبلاغ عنها، مشيرا إلى تخصيص الخط الساخن بالهيئة 16809 بجانب المحافظة 114 وشركة المياه والصرف الصحى 125 لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين حول تجمعات المياه.

وأوضح، أن أبرز أماكن تجمع للمياه بطريق مصر إسكندرية الصحراوى وشارع الهرم وجامعة الدول العربية وشارع السودان وطريق الفيوم، مضيفا أن الهيئة على اتصال دائم بغرفة عمليات المحافظة المركزيوة والغرف الفرعية بالأحياء.

جهاز مدينة 6 أكتوبر: 4 شفاطات لسحب تجمعات المياه أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه تم فتح كل بالوعات الأمطار والصرف الصحى بشوارع المدينة، لسحب مياه الأمطار بالشوارع، مضيفا لـ"انفراد"، أن شوارع المدينة لم تشهد أى تجمعات للمياه، لافتا إلى أن شركة مياه الجيزة دفعت بعدد 4 شفاطات للمدينة لشفط أى تجمع للمياه فى المناطق المنخفضة، وأوضح المهندس عصام بدوى، أنه قام بجولة صباح اليوم لعدد من شوارع المدينة للتأكد من شفط المياه من الشوارع تجنبا لتكدس المرور.

القاهرة: 20 سيارة لشفط المياه بشوارع وميادين العاصمة دفعت هيئة الصرف الصحى ومحافظة القاهرة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة بقيادة اللواء علاء الديجوى مدير المرور بـ20 سيارة لشفط تراكمات مياه الأمطار التى ظهرت أعلى شوارع وميادين العاصمة منها بمحور النصر ومصطفى النحاس وبمطالع ومنازل كوبرى أكتوبر وبطريق كورنيش النيل وبشارع صلاح سالم وبميدان أثر النبى للقادم من مصر القديمة وبمنزل كوبرى السيدة عائشة للمتجه من مناطق القلعة اتجاه الأوتوستوراد، وبمطلع الأوستوراد اتجاه الدائرى وبداخل نفق أحمد بدوى وشارع عبد الحميد بدوى بمنطقة شبرا بنفق الطيران وأسفل كوبرى العروبة وكوبرى الطيران بمصر الجديدة، كما ظهرت تجمعات مياه بمحور الأوتوستوراد أمام المجزر الألى وبداخل نفق الزهراء ونفق كافور بالمعادى ونفق وكورنيش حلوان وأسفل كوبرى أكتوبر وغمرة وبشارع رمسيس وأسفل كوبرى 15 مايو وبكورنيش ماسبيرو، بهدف تسيير حركة المرور وإزالة أى معوقات مرورية. الأرصاد: غدا طقس غير مستقر ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد مصر، غدا الأربعاء، طقسا غير مستقر، يصاحبه انخفاض شديد فى درجات الحرارة، وأمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية القاهرة والوجه البحرى تصل إلى شمال الصعيد، والرياح شمالية غربية معتدلة على السواحل الشمالية وجنوب البلاد، والطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية على معظم الأنحاء.

وبالنسبة لحالة الملاحة البحرية مضطربة بالبحرين، فالبحر المتوسط الرياح شمالية غربية وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر، والبحر الأحمر الرياح شمالية غربية وارتفاع الأمواج من مترين إلى 2.5 متر.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;