بالصور.. فى الأقصر: 6 مستشفيات تكاملية معروضة للبيع.. و"وكيل الصحة": القرار لصالح المواطن.. والمواطنون: بين مؤيد ومعارض

أنتابت مواطنو الأقصر حالة من القلق عقب قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار مقترح بطرح 522 مستشفى حكومى تكاملى والتى لا يتوافر ميزانية لتجديدها، للبيع للمستثمرين والجمعيات الأهلية لتحويلها لمستشفيات تدر الأموال.

334567

444444

"انفراد" يرصد ردود أفعال المواطنين حول مقترح بيع المستشفيات التكاملية، ويرصد آراء قيادات وزارة الصحة بالأقصر.

1111222

7777777

فى البداية علق أبو بكر أحمد، موظف، على مقترح بيع المستشفيات الكاملة، قائلاً" أن هذا القرار سوف يأتى فى صالح المواطن، وهذا بشرط أن يتم وضع قواعد لضبط الأنتفاع، وضوابط أخرى من جانب الدولة للحفاظ على حقوق المرضي.

11112222

99990000

888866677

وأكد الدكتور هشام الراوي، مدير إدارة الدعم الفنى بمديرية الشؤون الصحية بالأقصر، على تأييده لذلك المقترح حيث أن طرح المستشفيات التكاملية المشار إليها فى مقترح رئاسة الجمهورية للبيع سوف يساهم فى تحسين الأوضاع الصحية، ووجود أستغلال أفضل وأمثل لتلك المستشفيات سواء من جانب المستثمرين أو الجمعيات الأهلية.

وأستنكر محمد حفني، موظف، هذا المقترح وأكد على أن المسشتفيات تعد أمن قومى لا يمكن المساس بها، أو طرحها للبيع، لأن ذلك سوف يساهم فى رفع أعباء المرضى وذويهم.

وأوضح العميد إبراهيم كمال، مدير المشروعات بجمعية الأورمان فى الأقصر، أن أى قرار يهدف إلى تشغيل المستشفيات وتحسين أدائها سوف يصب بشكل قاطع فى مصلحة المواطن، خاصة أن المقترح الرئاسى ذكر أحقية الجمعيات الأهلية فى الأستفادة من تلك المستشفيات المطروحة للبيع مما يبشر بمستوى خدمات صحية أفضل فى الفترة المقبلة.

وفى سياق متصل أوضح الدكتور أسامة الدسوقي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أن عدد المستشفيات التكاملية بالمحافظة يبلغ 6 مستشفيات فقط هى مستشفيات الكيمان والنمسا بمدينة إسنا، والضبعية وحاجر الضبعية بمنطقة غرب الأقصر، ومستشفيات الزينية قبلى والعشى بشمال الأقصر.

وأوضح أن ذلك القرار سوف يسهم بشكل كبير فى توفير الرعاية الطبية للمرضي، ففكرة طرح المستشفيات التكاملية للبيع والاستفادة منها سوف ينعكس بشكل إيجابى على المنظومة الصحية بشكل عام.










الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;