بعد قرار إعادة تشكيل "القومى للمرأة" الأعضاء الجدد يؤكدون لـ"انفراد": التعيين فى المجلس شرف و"القلينى" و"هيكل" يعلنان ترشحهم لرئاسته وميرفت التلاوى:حافظنا على المجلس خلال فترة الإخوان

ردود فعل واسعة خلفها قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية رقم 19 لسنة 2016، بإعادة تشكيل المجلس القومى للمرأة، من قبل أعضاء المجلس الجدد، الذين أعربوا عن سعادتهم لاختيارهم، مؤكدين على أن التعيين فى المجلس القومى للمرأة شرف لأى سيدة مصرية، فيما أعلن عضوين من الذين تم اختيارهم ترشحهم لرئاسة المجلس، وهما الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الأداب بجامعة عين شمس، والدكتورة عزة هيكل عضو المجلس التخصصى للتنمية المجتمعية.

ميرفت التلاوى: قرار إعادة تشكيل المجلس طالبت به من سنة وفى هذا السياق، قالت السفيرة ميرفت التلاوى الرئيس السابق للمجلس القومى للمرأة ، إن قرار إعادة تشكيل المجلس طالبت به من سنة، قائلة "طالبت بإعادة تشكيل المجلس من سنة، والحمد لله استجابوا والقرار شىء كويس إننا نجدد الدماء".

وأكدت الرئيس السابق للمجلس القومى للمرأة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، على رضاها بأداء المجلس خلال السنوات الماضية، قائلة "المجلس المفروض ياخد نيشان عن أدائه فى الـ4 سنوات الماضية"، مضيفة "نجحنا فى لجنة الخمسين وقانون الانتخابات والتوعية فى الصعيد واستخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات وتدريب المرأة على المشروعات الصغيرة وعمل مبنى ملك المجلس لأول مرة منذ عام 2000 وكل دا تم فى 4 سنوات".

ميرفت التلاوى: حافظنا على المجلس خلال فترة الإخوان وبرلمانهم وأضافت السفيرة ميرفت التلاوى قائلة "حافظنا على المجلس خلال فترة الإخوان وبرلمانهم، وأداؤنا مشرف، وإن شاء الله اللى جايين يكملوا المشوار"، لافتة إلى أن المجلس فى الفترة الحالية كان يستعد لانتخابات المحليات للحصول على 13 ألف مقعد، موضحة أنه على الأعضاء الجدد العمل على تقوية ميزانية المجلس وتوثيق التعاون مع كافة الوزارات والهيئات، قائلة "عليهم الاهتمام بالأمور الهيكلية وقانون الأحوال الشخصية وقضايا المرأة".

هبة هجرس: اختيارى يعكس اتجاه الدولة لرفع التهميش عن ذوى الإعاقة ومن جانبها، أعربت هبة هجرس الأمين العام للمجلس لقومى لشئون الإعاقة وعضو مجلس النواب، عن سعادتها لاختيارها ضمن أسماء المعينين بالمجلس القومى للمرأة، قائلة "كانت مفاجأة بالنسبة لى، وفرحت عشان دا يوضح الثقة فى مجهوداتى وشغلى".

وأضافت الأمين لعام للمجلس لقومى لشئون الإعاقة وعضو مجلس النواب وعضو المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، قائلة "فرحت لأن الاختيار يعكس مدى النضج والفكر على مستوى الدولة"، لافتة إلى أنها ناقشت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة السابق على تعيين طرف شخص من ذوى إعاقة للاهتمام بتلك الفئة.

وأشارت إلى أن اختيارها كممثلة عن ذوى الإعاقة بالقومى للمرأة، يعكس مدى اهتمام الرئيس بقضايا الأشخاص ذوى الإعاقة، ويعكس اتجاه من الدولة لرفع التهميش عنهمة، لافتة إلى أن نشاط المجلس كان بارزاً فى فترة السفيرة ميرفت التلاوى، وأنها ستتولى اهتمام كافة قضايا المرأة وبالأخص ذوى الإعاقة.

مايا مرسى: أولوياتى الملف الدولى وصورة المرأة فى المحافل الدولية كما قالت مايا مرسى رئيس قطاع المرأة بالمكتب الإقليمى للأمم المتحدة، وممثل فريق العمل ببرنامج الأمم المتحدة، إن تعيينها بالمجلس القومى للمرأة شرف كبير لها، وأن التعيين فى المجلس تشريف لأى سيدة مصرية، مضيفة: "بشتغل فى ملف المرأة من 20 سنة فى مصر والدول العربية".

وتابعت عضو المجلس القومى للمرأة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن من أولى اهتماماتها بالمجلس القومى للمرأة ستكون قضايا التمكين الاقتصادى للمرأة وملف الأحوال الشخصية، والملف الدولى فيما يتعلق بالصورة المشرفة للمرأة المصرية فى المحافل الدولية.

سوزان القلينى: سأترشح لرئاسة المجلس وأعربت الدكتورة سوزان القلينى، عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، عن سعادتها باختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى لها كعضو للمجلس القومى للمرأة، بما يحمل على عاتقها مسئولية كبيرة لتمثيل المرأة فى المحافل الدولية، قائلة "شرف لى".

وأضافت عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وعضو المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنها سترشح نفسها لرئاسة المجلس القومى للمرأة، لافتة إلى أنها ستولى اهتماماً كبيراً بقضايا المرأة ككل وقضايا رفع مهارات المرأة وكفاءتها، وإعداد جيل من المصريات يمثل مصر خارجياً فى المحافل الدولية، والاهتمام بقضايا الأسرة المصرية.

وأشارت عضو المجلس القومى للمرأة، إلى أنها ستعمل على الاهتمام بالقضايا الاجتماعية للمرأة، بالتواصل والتكامل مع كافة الوزارات والجهات المعنية، فالتواصل مع وزارة العدل فيما يتعلق بالتشريعات وقوانين الأحوال الشخصية، والتواصل مع البرلمان بشأن تشريعات متصلة بالأسرة وقضايا المرأة، والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لحل قضايا المرأة المعيلة.

وتابعت عضو المجلس القومى للمرأة، أنها ستعمل على رفع كفاءة المرأة وفتح مجالات عمل جديدة والاهتمام بالمشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى القضايا الرئيسية كختان الإناث والتحرش والعنف ضد المرأة والتمييز.

نسرين البغدادى: اهتماماتى ستنصب على المرأة الريفية وأكدت الدكتورة نسرين البغدادى، مدير المركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية، أن اختيارها عضواً بالمجلس القومى للمرأة يمثل لها إحساساً كبيراً بالمسئولية، ويتطلب بذل الكثير والعمل من أجل قضايا المرأة.

وأضافت عضو المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنها ستعمل بالتنسيق مع الأعضاء المحترمين المختارين من خلفيات متعددة لإثراء عمل المجلس، لافتة إلى أن اهتماماتها بالمجلس ستنصب على المرأة الريفية والمرأة فى الصعيد.

أصغر الأعضاء سنا: مبسوطة أنى هقدر أساعد ناس أكتر وأعربت دولت سويلم، مستشار جمعيات وتمويل أجنبى بوزارة التضامن الاجتماعى، وأصغر الأعضاء سناً الذين تم اختيارهم بالمجلس القومى للمرأة، عن سعادتها لاختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى لها كعضو للمجلس القومى للمرأة، قائلة "مبسوطة لاختيارى من الرئيس وأنا من أصغر الأعضاء وبعتبر المجلس زى بيتى".

وأكدت عضو المجلس القومى للمرأة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن علاقتها بالمجلس أكبر من كونها عضو فقط، لافتة إلى أنها ساهمت بشكل كبير فى تدريب 26 ألف سيدة على الانتخابات البرلمانية، وأنها تتمنى خدمة المرأة والوصول لأكبر عدد ممكن من السيدات بمختلف المحافظات والقرى والنجوع، قائلة "مبسوطة أنى هقدر أساعد ناس أكتر".

وأضافت عضو المجلس القومى للمرأة، أن المجلس يحتاج لإصلاح هيكلى لمكاتبه بالمحافظات، للوصول لأكبر عدد من السيدات، لافتة إلى أنها لم تفكر فى الترشح لرئاسة المجلس، وأن رئيس المجلس لابد وأن يكون متفرغاً وملماً بقضايا المرأة ومشاكلها ويمتلك رؤية وحكمة فى اتخاذ القرارات ومؤمن بقضايا المرأة وملم بها، قائلة: "عاوزين حد من المطبخ".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;