مواقف وطرائف "تقاليع" تهريب الممنوعات فى المطارات والموانئ..وز و بط محشى مليون و360 الف جنيها بأسيوط..تهريب مليون ونصف داخل "فطير مشلتت"..ومصدر بالمطار: "المهربين كل يوم يبتكروا طرق جهنمية"

بدأ عام 2017، بأحد تقاليع التهريب الجديدة التى أثارت الرأى العام، أمس، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار أسيوط الدولي من إحباط تهريب مليون و360 الف جنيها مصريا داخل كمية من الـ" بط " المذبوح " بحوزة مسافر إلى دولة الكويت.

وتلقى اللواء عاطف قليعى مدير امن اسيوط اخطارا من من مطار أسيوط يفيد تمكن ضباط القسم بالاشتراك مع الاجهزة الامنية بالمطار من ضبط "، تامر .ي .ح " أثناء مغادرته على الرحلة رقم "529 " المتجهة الى دولة الكويت وبحوزته كمية من البلط البلدي المذبوح، وبتفتيش البط عثر بداخله على مليون و360 الف جنية، تم التحفظ على المضبوطات واستكمال الاجراءات القانونية .
ويبدو أن المطارات والموانئ أحد أهم المواقع والأماكن التى تشهد أغرب عمليات التهريب حيث جاء تهريب العملات النقدية من أكثر المحاولات وتنوعت الأساليب ووصلت إلى حد الغرابة فى ابتكار أساليب جديدة، لتمرير المواد المهربة والممنوع دخولها أو خروجها من الأراضى المصرية.

التهريب بواسطة علب حلاوة طحينية

وفى محاولة غريبة أخرى لتهريب أقراص المواد المخدرة تمكنت قوات شرطة الموانئ من ضبط 4000 قرص ترامادول داخل مستحضرات تجميل وعلب حلاوة طحينية، حيث حاول الراكب "ه .ح" من المنصورة أثناء سفره الی ليبيا تهريبها، وبتفتيش حقيبته بأجهزة الإكس راى تبين وجود عدد كبير من مستحضرات التجميل، وبفحصها يدويًا تبين احتواؤها علی الأقراص المخدرة، كما تم ضبط الراكب "عبد الحميد" من محافظة القاهرة أثناء سفره إلی جدة، وبحوزته أعداد كبيرة من أقراص الترامادول داخل علب حلاوة طحينية وعلب أدوية، وتم إلغاء سفر الراكبين واتخاذ الإجراءات القانونية.

التهريب داخل شبشب

وتمكنت شرطة أمن الموانئ بمطار برج العرب الدولى، من ضبط مبلغ 170 ألف ريال سعودى قبل تهريبه إلى دبى، وذلك بعد الاشتباه فى 3 ركاب مصريى الجنسية كانوا فى طريقهم إلى دبى، وبالتفتيش كان الأول يحمل 70 ألف ريال مخبأة داخل "شبشب" كان يرتديه، وتبين أن الاثنين الآخرين يحملان 50 ألف ريال سعودى مخبأة بالبنطلون أسفل حزام الخصر، وقد تم مصادرة المبلغ واتخاذ الإجراءات القانونية.

التهريب داخل الفطير المشلتت

وإحباط محاولة تهريب مبلغ مليون ونصف مع راكبين مصريين منهم 800 ألف جنيه، مخبئة داخل فطير مشلتت مع أحد الركاب المتوجين إلى دبى، وتم ضبطها أثناء فحص حقائب الراكب بواسطة أجهزة إكس راى، وضبطت شرطة أمن الموانئ بالمطار، أحد الركاب متوجهًا إلى الكويت أثناء محاولة تهريب 700 ألف جنيه داخل طيات ملابسه، تم تحويل الركاب إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

مصدر: "المهربين كل يوم بيبتكروا طرق جهنمية"

من جانبه، قال مصدر أمنى مسئول بمطار القاهرة أن الأجهزة الأمنية بالمطار تمكنت خلال الفترة الماضية خاصة منذ ثورة 25 يناير من ضبط الاف القضايا المشابهة فى المنافذ الثلاثة الجوية والبرية والبحرية عن طريق التشديدات الأمنية والتفتيش الصارم لكشف عملية التهريب أو الممنوعات .

وأضاف المصدر فى تصريح لـ"انفراد" أن سلطات المطار والموانئ تواجه صعوبة كبيرة فى الكشف عن مثل هذة الوقائع الغريبة، وردد قائلاَ " المهربين كل يوم بيبتكروا طرق جهنمية"، مؤكداَ أن الأجهزة الأمنية لهم بالمرصاد .

37626-pic_140684861913934293811280775211sze400

37771-255440_Large_20140801025204_7

70416

120612-b338a7b07ec7ee72a03fa316ffc6da0b

196048



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;