أزمات نقابة المحامين عرض مستمر..فيديو المحامية المعُتدى عليها بنقابة المحامين..والمحتجون يتهمون سامح عاشور بتأجير بلطجية.. ويمهلون المجلس أسبوع لبدء التصعيد.. وسيل من البلاغات ضد النقيب

اثارت الأحداث التى وقعت أمس الخميس بنقابة المحامين ردود أفعال غاضبة بين أوساط المحامين ورجال القانون، اثر تعرض عدد من المحامين للضرب و السحل عقب الوقفة الإحتجاجية ظهر أمس بالنقابة العامة للمحامين اعتراضا منهم علي ما يحدث داخل نقابتهم-على حد وصفهم.



15909770_1320936377966573_1430633541_n

من جانبه، قال المحامي والحقوقي عمرو عبد السلام نائب رئيس منظمة الحق لحقوق الانسان وعضو المكتب التنفيذي لحملة الدفاع عن المحامين، أن سامح عاشور نقيب المحامين قد استعان أمس بعدد من البلطجية للتعدي علي عشرات المحاميين اثناء تنظيمهم لوقفه احتجاجية بالنقابة العامة للمحامين اعتراضا منهم علي مايحدث داخل نقابتهم من فساد مالي واداري وعن حالة التردي بالغة السوء التي وصلت إليها نقابتهم على كافة المستويات، مما أدي الي حدوث إصابات بين صفوف لمحاميين نتيجة قيام البلطجية بالتعدي عليهم بالأسلحة البيضاء والكتل الخرسانية وتم نقل بعضهم الي مستشفي الهلال الاحمر لتلقي العلاج .

15934588_1320936441299900_1621967867_n

وطالب عمرو عبد السلام النائب العام بفتح تحقيقات عاجلة وموسعة ضد سامح عاشور والبلطجية الذين استعان بهم للتعدي علي المحاميين وتحريك لدعوي الجنائية ضده بتهمة البلطجة والاعتداء علي المحامين داخل النقابة العامة، لأن صمت النظام علي جرائم عاشور يثير التساؤلات لصالح من يحمي النظام عاشور ويصمت عن كل تلك الجرائم التي تحدث خاصة وان الدولة قد اعلنت انها ستتصدي لمواجهه الفساد في جميع مؤسسات الدولة-على حد تعبيره-.

الالا

بينما أطلقت فيما يسمى باللجنة التنسيقية لإعتصام المحامين بياناَ تناول اهداف الاعتصام وتمت مناقشة الياته وادان الفعل المشين الذى قام به نقيب المحامين من اطلاق بلطجية على المحامين داخل النقابة والقاء الأسمنت والرمل عليهم والاعتداء على المحاميات

وتوجيه ابشع الألفاظ المشينة لهن واصابة البعض منهن وتقرر الاتى:



أولا: تشكيل هيئة دفاع من أعضاء اللجنة التنسيقية تكون مهمتها الحضور أمام النيابة العامة مع المجنى عليهم فى المحاضر المحررة ضد عاشور وأعضاء مجلسة والإدعاء مدنيا قبل المتهمين وتقديم شكوى ضد نقيب المحامين طبقا للقانون وشكوى ضد المحامين المتهمين بالتعدى وشطبهم من جداول النقابة حتى يكونوا عبرة لغيرهم وليحترموا مهنة المحاماة وادابها وتقاليدها السامية.

بلطجى 2

ثانيا: اعادة النظر فى قرار النقابة بشأن تجديد الاشتراك وقبول الاشتراكات دون قيد أو شرط وبما يتوافق و قانون المحاماة.

بلطجى 3

ثالثا: الإعلان عن ما تم بشأن استخراج ترخيص بناء مبنى نقابة المحامين والمشاكل التى تقف عائقا أمامها مع تشكيل لجنة من شيوخ المحامين وشبابها لمتابعة قانونية الموقف مع تجهيز حديقة النقابة بصفة مؤقتة بما يتناسب وملائمتها للسادة المحامين لحين انهاء المشاكل المتعلقة بالتراخيص.

رابعا: إعلان ما تم بشأن قانون القيمة المضافة وموقف النقابة العامة ومكاشفة المحامين بشفافية ما سيتم اتخاذة.
بلطجى واح

خامسا/اعطاء نقيب المحامين مجلسة مهلة سبعة أيام من تاريخه لتنفيذ تلك الطلبات، مؤكدة أنها سوف تدعوا اللجنة التنسيقية لوقفة موسعة يوم السبت الموافق 2017/1/13 والاعتصام داخل مبنى النقابة والدعوة لجمعية عمومية طارئة لنتخذ ما تراه بشأن ذلك مع تعليق الاعتصام حتى ذلك الموعد .

كما قال المحامى، أسامة الششتاوى، عضو الجمعية العمومية، أنه حرر محضراَ، ضد سامح عاشور نقيب المحامين، يتهمه فيه بنشر اخبار كاذبة على موقع النقابة بإدعاء الغاء الوقفة الاحتجاجية غدا .

وأضاف "الششتاوى" فى تصريح لـ"انفراد" أنه طالب خلال المحضر بأخذ تعهد على نقيب المحامين بعدم التعرض له والمقيد برقم 57 لسنة 2017 إدارى قصر النيل .





الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;