قيادات بالقوات المسلحة تتفقد إنشاءات أكبر مجمع صناعى للرخام والجرانيت فى الشرق الاوسط بوسط سيناء.."فكري" نسابق الزمن فى بناء المشروع.. ونواب الشعب يطالبون بوظائف جديده للشباب

تفقد عدد من قيادات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، المجمع الصناعي للشركة الوطنية المصرية للرخام والجرانيت، مصنع مصر سيناء لمتابعة الإعمال الإنشائية بالمصنع، وذلك في اطار اهتمام القوات المسلحة بتطوير البنية التحتية والاستثمار الصناعى بسيناء.

,,,,....

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب قد عقدوا إجتماعا بحضور مهندسى ومقاولى المشروع ومسئولى الانشاءات تحت اشراف القوات المسلحة لوضع أليات عمل أبناء سيناء بالمنصع الفترة المقبلة.

kkkkiii

ومن جانبه اشار المستشار "أحمد فكري" المدير العام لشركه مصر سيناء، الى أن العمل يجرى على قدم وساق والجميع يعمل كخلية نحل للانتهاء من المشروع حسب تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء اكبر مجمع صناعي للرخام والجرانيت على مستوى الشرق الأوسط بسيناء.

كما طالب المهندس محمد درغام"أحد مؤسسي مصر سيناء" بإنشاء تجمع للرخام وتسميته مدينة الرخام بوسط سيناء بالإضافة الى انشاء مساكن للعاملين به، وكذلك مدرسة صناعية لتعليم أبناء سيناء صناعة الرخام والجرانيت.

وأضاف المهندس إبراهيم عبد الهادي، أحد مؤسسي مصر سيناء، بضرورة الاهتمام والتركيز على التنمية والاستمرار في سيناء، لما بها من ثروات طبيعية.

كما أكد النائب جازى سعد على ضرورة الاهتمام بوسط سيناء لكونها قلب المحافظة اكثر من هذا وان كان المصنع يعد اول خطوه فى خطوات التمكين الشاملة على ارض سيناء مطالبا بإنشاء اكتر من مصنع لتشغيل الشباب من اهالى المدينة.

واضاف النائب "ابراهيم ابو شعيره" عن دائرة الشيخ زويد ورفح أن العمالين بالمصنع والمقيمين عليه يجب ان يكونوا من ابناء واهل سيناء خاصة منطقتي الشيخ زويد ورفح لارتفاع نسبة البطالة بهما عن باقى ارجاء المحافظة.

وفى السياق طالب ابو شعيره بإصلاح خط ٦٦ كونه المسئول الاول عن تزويد الكهرباء للشيخ زويد مشيرا الى انه يجمع أموال من رجال اعمال لعمل آبار مياه يصل حفرها من ٤٠ الى ٥٠ مترا للاهالى بالإضافة الى حفر 8 آبار بالجهود الذاتية، بينما يساعد الخط على تنمية الزراعة بسيناء مطالبا القيادات بالزيارة للمنطقتين وفتح منافذ بيع للأهالي لمحاربة جشع التجار.

واكد النائب "رحمى بكير" عن دائرة العريش على ضرورة فتح باب وظائف لشباب واهل العريش ومحاربة الإهاب بالتنمية وفتح طرق العريش.

وقال اللواء أركان حرب "محسن بسادة" رئيس قطاع التعدين بجهاز المشروعات بالقوات المسلحة ان الهدف من انشاء مجمع للصناعات والمجمعات الأخري التى سوف يتم إنشاؤها هو تشغيل اهالى وأبناء سيناء والاستفادة واستغلال ثروات سيناء التعدينية خاصة انه سيتم تعين شباب من سيناء عن طريق شركة "ابناء سيناء" برئاسة المهندس ابراهيم العرجانى، الذي يولى سيناء وأبناءها اهتماما خاصا، وبالتعاون مع النائب جازى سعد بوسط سيناء والنائب ابراهيم ابو شعيره عن الشيخ ورفح.

من جانبه أكد اللواء أركاب حرب "مصطفي زايد" رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية المصرية للرخام والجرانيت، أنه رغم بعض المشكلات التى تعانى منها سيناء، الإ أن خطوات التنمية تسير فيها بخطى ثابتة سريعة، مشيرا إلى أن إنشاؤ أكبر تجمعا للرخام والجرانيت في الشرق الأوسط على أرض سيناء، سيكون انطلاقه كبيرة وقوية نحو أفاق جديدة من شأنها المساهمة في نهوض الاقتصاد المصري عامة.

وأشار اللواء "هانى حمدي" مدير عام المشروع، أن جميع العاملين يسابقون الزمان للانتهاء من المشروع العملاق، مشيرا إلى أنه سيكون بمثابة البداية القوية لمشروعات أكبر تلبي احتياجات جميع ابناء سيناء بشكل خاص والمصريين بشكل عام.

وفى نهاية الاجتماع عرض النائب رحمى بكير عن العريش مسوغات التعيين و التي تتطلب شهاده دبلوم او شهادة التخرج من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وغير متوسطة" اعدادى" بالإضافة الى فيش وتشبيه، وصورة بطاقة والسن من ٢٠ الى ٣٠ سنة مشيرا الى و عمل دورة تدريبية لمن يتم اختياره بوسط سيناء للتدريب على تشغيل المعدات، مشيرا إلى أن موعد الإعلان عن الدورة سيكون في القريب العاجل.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;