"التعليم" تنتهى من طباعة 80% من كتب الفصل الدراسى الثانى مصدر: نحتاج 80 مليون نسخة وجار استكمال النسبة المتبقية قبل بدء الترم و8 دور نشر تقدمت للمشاركة فى تأليف منهج الرياضيات للثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة وردت ما يقرب من 80% من كتب الفصل الدراسى الثانى لجميع الصفوف الدراسية، مشيرا إلى أنها وصلت إلى مخازن الإدارة المركزية لشئون الكتب بفيصل وأكتوبر، مطالبا المديريات التعليمية بالتوجة لاستلام الكميات، قائلا: بعض المديريات لم تأت خلال الأيام الماضية لاستلام الأعداد المطلوبة على رأسها مطروح وأسوان وبعض المحافظات الأخرى.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ" انفراد"، أن الوزارة تورد خلال الترم الثانى ما يقرب من 80 مليون نسخة كتاب على مستوى الصفوف الدراسية، مشيرا إلى أن الـ20% المتبقية سيتم الانتهاء من طباعتها قبل بدء الفصل الدراسى الأول والذى يُستأنف أول يوم له 13 من فبراير المقبل.

وأشار المصدر، إلى أن هناك ما يقرب من 17 مليون نسخة موجودة بالمخازن، وسيتم توريدها إلى المديريات التعليمية خلال الفترة المقبلة قبل بدء الفصل الدراسى، مشيرا إلى أن المطابع تسير بشكل طبيعى فى طباعة الأعداد والكميات المسندة إلى كل مؤسسة ويتم توريدها فى الموعد المحدد.

وأوضح المصدر، أنه رغم وجود أزمة فى أوراق الطباعة، إلا أن هناك مناهج خاصة ببعض الصفوف الدراسية تم الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة، لافتا إلى أنه لا يوجد أى كتاب نسبة الطباعة فيه صفر ولكن جميع النسخ تم العمل فيها وطباعة أعداد منها.

وأكد المصدر أن الوزارة انتهت من اجراءات مسابقة التأليف الخاصة بكتاب الرياضيات للصف الثالث الثانوى بجميع فروعها، وتم غلق الباب، مشيرا إلى أن 8 دور نشر وأفراد تقدمت للمشاركة فى تأليف المناهج، موضحا أنه تم تحديد موعد 3 شهور للانتهاء من التأليف، موضحا سيتم استلامها نهاية مارس المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم خضوع المناهج للتحكيم وفقا للقواعد والمعايير المعلن عنها من قبل مركز المناهج.

واستطرد المصدر، أنه تم تحديد مبلغ 100 ألف جنيه، لكتاب الإحصاء ودليل المعلم والترجمة للغات "إنجليزى وفرنساوى وألمانى"، كما تم تخصيص مكافأة قيمة التأليف تقدر بـ225 ألف جنيه لكتاب الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل ودليل المعلم والنسخة المترجمة لـ"الإنجليزى والفرنساوى والألمانى"، إضافة إلى 225 ألف جنيه لمنهج الرياضيات التطبيقية للقسم العلمى ودليل المعلم ونسخة اللغات "إنجليزى وفرنساوى وألمانى".

وأشار المصدر إلى أن الوزارة حددت مبلغ 220 ألف جنيه لتأليف كتاب الرياضيات بحتة والجبر والهندسة الفراغية ودليل المعلم والنسخة المترجمة لغات، موضحا، أنه طبقًا لقرار مجلس الوزراء تحدد قيمة الكتاب المراد تأليفه بقيمة مالية لا تزيد عن 300 ألف جنيه مصرى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;