تفاصيل ضبط عميد "هندسة الإسكندرية السابق" بتهمة الاستيلاء على مليون و500 ألف جنيه وضع الأموال لصالح جمعية تنمية كلية الهندسة برئاسته والعميد ينفى والجامعة: سنحصل على الأموال لوضعها بخزينة الدولة

تمكنت مباحث الأموال العامة من الكشف عن واقعة استيلاء على الأموال العامة بجامعة الإسكندرية بما يساوى مليون و500 ألف جنيه مصرى، مما أحدثت خللاً فى الميزانية العامة، وبعد الكشف والتحرى تأكدت التحريات أن المتسبب فى الواقعة خو عميد كلية الهندسة السابق.

جامعة الإسكندرية تقدم بلاغاً ضد عميد الهندسة السابق وقدمت جامعة الإسكندرية بلاغاً ضد الدكتور "خالد .س" عميد كلية الهندسة السابق لقيامه بجمع تبرعات من الطلاب راغبى التحويل من الجامعات المختلفة لكلية الهندسة، وراغبى الالتحاق بالأقسام العلمية ولم يتم توريدها إلى صندوق خدمة المجتمع التابعة للجامعة وإنفاقها فى أغراض تابعة لجمعية تنمية كلية الهندسة التى يرأس مجلس إدارتها، وذلك بالمخالفة للقانون مما يعتبره إهدارا للمال العام.

وكان قد تلقى اللواء نادر جنيدى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، بلاغا من "أيمن. م"، 33 سنة محام بالإدارة المركزية بالشئون القانونية بجامعة الإسكندرية وكيلاً عن رئيس جامعة الإسكندرية، ضد "خالد.س" 45 سنة أستاذ بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة جمعية تنمية كلية الهندسة، لقيامه بجمع تبرعات من الطلاب راغبى التحويل من الجامعات المختلفة لكلية الهندسة جامعة الإسكندرية أو راغبى الالتحاق بالأقسام العلمية المتخصصة بالكلية، بلغت جملتها "مليون وخمسمائة وتسعة وخمسين ألف جنيه" ولم يقم بتوريدها لصندوق الخدمة العلمية التابع لجامعة الإسكندرية وقام بإنفاقها لخدمة أغراض الجمعية بالمخالفة للقانون، مما أضر بأموال الجامعة.

وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة وقيام المتحرى عنه باستغلال صفته الوظيفية حال شغله منصب عميد كلية الهندسة خلال الفترة من يناير 2013 وحتى أغسطس 2014، وتأسيس جمعية تحت اسم "جمعية تنمية كلية الهندسة"، وأعطى لها الحق فى جمع التبرعات من راغبى التحويل سالفى الذكر. التحريات تثبت استغلال العميد وظيفته أثناء توليه المنصب وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة وقيام المتحرى عنه باستغلال صفته الوظيفية حال شغله منصب عميد كلية الهندسة خلال الفترة من يناير 2013 وحتى أغسطس 2014، وتأسيس جمعية تحت اسم "جمعية تنمية كلية الهندسة"، وأعطى لها الحق فى جمع التبرعات من راغبى التحويل سالفى الذكر.

تم تشكيل لجنة بمعرفة إدارة الجامعة لفحص المخالفات الإدارية الخاصة بالجمعية، وأسفرت عن صحة الواقعة، وجمع المتحرى عنه تبرعات بلغت جملتها مليون وخمسمائة وتسعة وخمسين ألف جنيه، ولم يقم بتوريدها لصندوق الخدمة العلمية. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف وتحرر المحضر أحوال القسم وجار العرض على النيابة العامة.

محامى الجامعة يبلغ السلطات لاسترداد أموال الدولة وقال أيمن أبو غزالة، محام جامعة الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه فور علم الجامعة بالقضية تم إبلاغ مباحث الأموال العامة والسلطات المختصة للتأكد من الواقعة والتحقيق بشأنها.

وأضاف أن الجامعة ستأخذ الشق التأديبى والتحقيق مع عميد كلية الهندسة السابق من خلال لجنة من الشئون القانونية، بينما الشق الجنائى فهو تتابعة نيابة الأموال العامة لإثباته أو نفيه.

وأشار أن الجامعة ستسعى للحصول على الأموال المهدرة ووضعها فى خزينة الدولة، مؤكداً أن سداد الأموال لا تعفيه من المسئولية وإدانته.

وكانت جامعة الإسكندرية ابلغت مباحث الأموال العامة بشأن قيام عميد كلبية الهندسة السابق ورئيس مجلس إدارة جمعية تنمية كلية الهندسة ، لقيامه بجمع تبرعات من الطلاب راغبى التحويل من الجامعات المختلفة لكلية الهندسة وراغبى الالتحاق بالاقسام العلمية المتخصصة وبلغ المبلغ مليون و500 ألف جنيه مصرى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;