بالصور شبح التيفود يخيم على قرية "البرادعة" بالقليوبية بعد غرق الشوارع فى مياه الصرف ونواب الدائرة: سنتقدم بطلب إحاطة لمعرفة المتسبب والمحافظ يطالب رئيس المدينة بعدم الرحيل حتى حل المشلكة

سادت حالة من الاستياء والخوف، بين أهالى قرية البرادعة، من أن يعود شبح التيفود يهددهم وأبناءهم مرة أخرى مثل عام 2010، عندما أصيب عدد كبير من الأهالى هناك بالمرض بسبب تلوث مياه الشرب لاختلاطها بمياه الصرف الصحى.

وشهدت القرية مساء أمس السبت، طفح لمواسير الصرف الصحى، الأمر الذى أغرق شوارع القرية، وتحولت إلى بِرَك ومستنقعات، وهاج الأهالى وانتقل عدد من أعضاء مجلس النواب لتهدئتهم ووعد المحافظ بحل المشكله سريعًا.

وقال أحمد رمضان من الأهالى، إنهم فوجئوا ليلاً بطفح المجارى فى الشوارع، ما أدى إلى غرقها فى المياه الملوثة، وقال إن هذه ليست هى المرة الأولى التى يتم فيها طفح المجارى وغرق الشوارع، فسبق وأن غرقت قبل ذلك، وأجرى الأهالى اتصالات بالوحدة المحلية للقناطر الخيرية، وحضر المسئولين عن الصرف الصحى وتم إصلاح العطل.

سعيد محمد، أوضح لـ"انفراد" أن المياه الملوثة كادت أن تدخل المنزل لولا أن وضع ساترًا ترابيًا على باب المنزل، واتصل بالوحدة المحلية التى أسرعت إلى المكان، وتم إخطار المسئولين بوحدة الصرف الصحى، وتم غلق المياه للحد من غرق الشواره بها.

فيما أشار على محمد على، من الأهالى، أن شركة المقاولين العرب، أثناء تنفيذ مشروع الصرف الصحى، أسندت العمل إلى شركة أخرى، واكتفت فقط بوضع لافتة على أول القرية تقول إن شركة المقاولين العرب تنفذ مشروع الصرف الصحى فى قرية البرادعة، فى حين أن شركة أخرى هى التى كانت تنفذ، وكان يتم التنفيذ بطريقة غير مطابقة للمواصفات، حيث أن العمال كانوا يضعون المواسير فى الأرض دون أن وضع طبقة رملية أسفل المواسير، ويتم الردم بواسطة طوب وحصى، وكان من المفترض تغليف المواسير بطبقة رملية للحفاظ عليها من التلف والكسر.

واستنجد أهالى قرية البرادعة، بنواب البرلمان، ليزور القرية فى ساعات متأخرة من مساء أمس، كل من حاتم عبد الحميد نائب الدائرة، والدكتور محمد محمد سليم عضو مجلس النواب عن حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية لنواب القليوبية، لمخاطبة المسئولين وإيجاد حل فورى للمشكلة.

وأكد الدكتور محمد سليم، أن الأهالى اتصلوا بالدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، والذى أرسل فريق إنقاذ برئاسة رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، و10 سيارات إغاثة لشفط المياه من الشوارع، وإجراء الإصلاح المؤقت للمواسير التالفة، لحين إرسال شركة الصرف الصحى أو المقاول المنفذ لمشروع الصرف الصحى الفنيين، لإعادة هيكلة الشبكة من جديد.

وطلب المحافظ من رئيس مجلس المدينة، عدم ترك القرية حتى إنهاء المشكلة، ووعد رئيس الهيئة العليا لحزب الوفد بالقليوبية بأنه سوف يقدم طلب إحاطة فى مجلس النواب إلى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وسيوقع عليه من كل نواب المحافظة تضامنًا مع نواب القناطر الخيرية وأهلها، لمعرفة من المتسبب فى أخطاء مشروع الصرف الصحى بقرية البرادعة.
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;