50 وحدة سكنية فقط متبقية من مشروع الأولى بالرعاية وآلاف المواطنين فى قائمة الانتظار رئيس قطاع الإسكان: سلمنا 1198 وحدة سكنية حتى الآن وتم رفض 698 حالة لعدم استحقاقها بعد إجراء البحث

أكدت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان، بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم تسليم نحو 1198 وحدة سكنية للحالات الأولى بالرعاية وذلك منذ بدء تلقى القطاع طلبات المواطنين وحتى الآن.

وأضافت المهندسة نفيسة هاشم، فى تصريح خاص لـ"انفراد" أن الوزارة تلقت آلاف الطلبات من المواطنين، لافتة إلى أنه بمجرد انتهاء البحث الميدانى الذى تجريه وزارة التضامن على هؤلاء المواطنين والتأكد من أحقيتهم ومطابقتهم للشروط الخاصة بوحدات الأولى بالرعاية يتم تسليم الوحدات فورا.

وأوضحت رئيس قطاع الإسكان، أن عدد الوحدات المتبقية من مشروع الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر لا يتخطى الـ50 وحدة فقط، وذلك نتيجة لحصول محافظة القاهرة على أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية من المشروع الخاص بالوزارة وذلك لتسكين حالات الأولى بالرعاية لديها، بالإضافة إلى تسكين أصحاب العقارات المنهارة.

وأشارت المهندسة نفيسة هاشم، إلى أنه من المتوقع أن يتم إنشاء عدد كبير من وحدات الأولى بالرعاية فى الفترة المقبلة، وذلك لسد الاحتياجات المطلوبة وتسكين أكبر قدر ممكن من هذه الحالات وأوضحت أن عدد الحالات المستحقة والتى تم تسكينها حتى 17 نوفمبر 2014 بلغ 128 حالة ، فيما وصل عدد الحالات غير المستحقة لـ172 حالة ، بينما وصل عدد الحالات الجارى بحثها لدى وزارة التضامن 202 حالة.

وأكدت أن إجمالى الحالات المستحقة حتى 3 فبراير 2016 بلغت 1198 حالة، فيما وصلت عدد الحالات غير المستحقة فى نفس هذه الفترة 698 حالة، ووصل عدد الحالات الجارى بحثها لدى وزارة التضامن 563، فيما وصل عدد الحالات التى استقبلتها الوزارة من الأمانة العامة لمجلس الوزارة 643 حالة.

وأوضحت رئيس قطاع الإسكان، أن أسباب الرفض هو عدم استيفاء الشروط أو رفضه من قبل وزارة التضامن الاجتماعى بعد إجراء البحث عليه والتأكد من عدم أحقيته لهذه الوحدات، مشيرة إلى أن إيجار الوحدة الأولى بالرعاية 120 شهريًا، ومقدم 1200 جنيه. وأشارت إلى أن شروط الحصول على وحدة هو أن يكون المتقدم من الأولى بالرعاية بحيث لا يتجاوز دخله الـ1000 جنيه شهريًا وألا يكون قد حصل على وحدة سكنية مدعمة قبل ذلك.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;