نقيب أطباء الغربية خلال مؤتمر صحفى بالمحافظة: العلاج على نفقة الدولة إهدار للمال العام والقوافل الطبية "شو إعلامى" ويصرخ فى وزير الصحة بعد مطالبته بالهدوء: "النقيب لازم يكون صوته عالى"

أكد الدكتور مجدى الحفناوى، نقيب الأطباء بالغربية، أن العلاج على نفقة الدولة، يعد إهدارًا للمال العام، ويكلف الدولة، مليارات الجنيهات دون فائدة، ويستفيد منه غير المستحقين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته محافظة الغربية للدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة، وكل من الدكتور سمير الخولى، واللواء سعيد طعيمة، وفؤاد حسب الله، وخالد مصباح أعضاء مجلس النواب بالغربية.

وقال الحفناوى: إن العلاج على نفقة الدولة "خرارة" على حسب قوله، لضياع أموال الدولة يجب وقفها فورا، ضاربا المثل بأحد المرضى كان يحمل أشعة ويتلقى علاجا شهريا ثمنه 400 جنيه على نفقة الدولة، وتبين أن الأشعة التى يتحجج خاصة بامرأة وليست تخصه، وأن القوافل الطبية دعائية تهدر الملايين لابد أن تتوقف.

وأشار الحفناوى، أن القوافل الطبية دعائية لخدمة أشخاص، معينة وبند من إهدار المال العام فى "شو إعلامى" والدليل أن جميع التحاليل والفحوصات الطبية تتم فى المستشفيات، فما فائدة القافلة غير الدعاية للقائمين عليها، مطالبا وزير الصحة بوقفها فورا، والاستفادة من الملايين المنفقة عليها لصالح المواطنين، وقال موضوع القوافل يجب أن ينتهى من تاريخ مصر .

وطالب وزير الصحة من نقيب الأطباء أن يهدئ من صوته، لكن الحفناوى رد عليه منفعلا "مينفعش النقيب لازم صوته يكون عالى".

وطالب نقيب الأطباء باسم جميع الأطباء من وزير الصحة بالدفاع عنهم ضد البلطجة والخروج عن النص الذى يحدث بصفة مستمرة، مناشدا الوزير بالوقوف فى صف الأطباء بصفته كبيرهم.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، أن الوزارة انتهت من قانون التأمين الصحى الموحد، وسيتم عرضه على مجلس النواب منتصف شهر مارس المقبل.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;