معاونا وزير الإسكان يكشفان خطة الوزارة لتوصيل الصرف الصحى للقرى نستهدف 1600 قرية خلال 3 سنوات بتكلفة 13 مليار جنيه ونطالب المجتمع المدنى والشركات الخاصة ورجال الأعمال بالمساهمة فى المشروع

كشف الدكتور أنور محمود، معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، أنه جارى تنفيذ مشروعات صرف صحى داخل 865 قرية فى محافظات وجه بحرى وخاصة القرى الملوثة لترعى السلام ورشيد.

وأضاف الدكتور أنور محمود، فى تصريح خاص لـ"انفراد" أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات طبقا لخطة الوزارة فى عام 2018، موضحا أن الوزارة تستهدف تنفيذ مشروعات صرف صحى فى 1600 قرية أخرى وذلك من خلال قرض البنك الدولى الذى حصلت عليه الوزارة الفترة الماضية بقيمة مليار دولار.

وأكد أن عدد القرى داخل مصر يبلغ نحو 4700 قرية ، منهم 697 قرية فقط يوجد بها مشروعات صرف صحى بنسبة 15% فقط، مشيرا إلى أن خطة الوزارة تستهدف تغطية 49% من القرى خلال ثلاث سنوات، وذلك بتكلفة تقدر بنحو 13 مليار جنيه.

وطالب معاون وزير الإسكان المواطنين بالقرى ومنظمات المجتمع المدنى والشركات الخاصة ورجال الأعمال بالمساهمة فى هذا المشروع القومى لتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى كل طبقا لدوره، المواطنون عليهم التبرع بالأرض فى حال عدم وجود أراضٍ تابعة للدولة، ومنظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال بأن يقوموا بدورهم تجاه الوطن والمساهمة فى تمويل المشروع.

من جانبه، قال المهندس طارق الرفاعى، معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، إن توصيل الصرف الصحى لكافة القرى المحرومة يتطلب مدة زمنية تتراوح من 5 إلى 7 سنوات، مشيرا إلى أن خطة الوزارة تعتمد على اختيار القرى الأكثر تلوثا لنهر النيل أو الترع الرئيسية فى مقدمتها ترعة السلام وفرع رشيد ومصرف كوتشنر.

وأكد أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الرئيس السيسى بمشروعات الصرف الصحى وخاصة داخل القرى، لافتا إلى أن كافة المشروعات الخاصة بتوصيل الصرف الصحى من خلال ميزانية الوزارة أو المنح والقروض تعمل بالتوازى. وأشار إلى أن مشاكل المشروعات السابقة المتعلقة بالصرف الصحى تكمن فى أن هذه المشروعات كان يتم إسنادها بالأمر المباشر فى ظل غياب التنسيق بين الجهات الأخرى وهو ما أدى إلى تعطل وتأخر تنفيذ مشروعات الصرف، مشيرا إلى أن الوزارة تلاشت ذلك فى خطتها الحالية وهناك تنسيق مستمر مع كافة الجهات المعنية.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;