شركات "الكهرباء" تضع الوزارة فى مأزق بعد الفشل فى توزيع "لـمبات الليد" رغم توافرها فى المخازن مصدر: الوزير منحهم مهلة حتى نهاية ديسمبر لتوزيع 13 مليون لمبة وسيتم محاسبتهم و التحقيق معهم

تنتهى خلال أيام المهلة التى منحها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية لشركات توزيع الكهرباء الـ9 لتنفيذ البرنامج الانتخابى للرئيس عبد الفتاح السيسى لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك من خلال توزيع 13 مليون لمبة ليد على المواطنين ، بتكلفة 250 مليون جنيه، وتكون بذلك وضعت شركات التوزيع الوزارة فى مأزق، وهو عدم القدرة على نشر ثقافة الترشيد بين المواطنين رغم توافر اللمبات بمخازن الشركات.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر منح رؤساء الشركات مهلة حتى 31 ديسمبر الجارى للانتهاء من توزيع اللمبات خلال اجتماعه بهم فى 19 نوفمبر الماضى.

وأشار المصدر إلى أن الوزير سيحاسب رؤساء الشركات المقصرين فى تنفيذ خطة الوزارة لترشيد الاستهلاك،لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم التحقيق معهم.

توريد 12 مليون لمبة ليد حتى الآن لشركات توزيع الكهرباء وأضاف المصدر أنه تم توريد 12 مليون لمبة ليد حتى الآن إلى شركات التوزيع ، كاشفًا عن أنه تم توزيع 5 ملايين 500 ألف لمبة حتى الآن على المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية من خلال شركات توزيع الكهرباء الـ9.

أسباب فشل توزيع اللمبات و أوضح المصدر، أن هناك عدة أسباب وراء فشل الشركات فى توزيع الكمية كاملة خلال الفترة الماضية، موضحاً أن معظم شركات التوزيع لم تلتزم بالخطة التى تم وضعها لتوزيع اللمبات، والتى تعتمد على الذهاب للمستهلكين إلى منازلهم وتسليمهم اللمبات بدون أى رسوم وتركيبها وتقسيط قيمتها على فاتورة الكهرباء على مدار 24 شهرًا بدون فوائد.

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" إلى أن شركات التوزيع اكتفت بالمواطنين الذين يذهبون لفروع الشركة للحصول على اللمبات، ولم تقم بأى دعاية فى القرى والنجوع والأحياء الشعبية، مشيرًا إلى أن شركات التوزيع لو التزمت بالخطة التى تم وضعها الوزارة لنجحت فى تنفيذ الحملة طبقًا للجدول الزمنى .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;