متى يقيل رضا فرحات مسئولى الصرف الصحى بمدينة القناطر الخيرية؟ قرية البرادعة بالقليوبية تغرق فى مياه الصرف الصحى وتنتظر قرارات فورية بالتحقيق العاجل قبل أن تتكرر كارثة انتشار التيفود مرة أخرى

كارثة بكل المقاييس تعيشها قرية البرادعة بمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، بعدما فوجئ الأهالى بغرق المنازل والشوارع بمياه الصرف الصحى وعجزهم عن مواجهتها ليعيد للأذهان المشهد المأساوى الذى تعرضت له القرية عام 2011، عندما غرقت واختلطت مياه الشرب بمياه الصرف الصحى وأصيب انذاك قرابة 400 مواطن بالتيفود.

الكارثة تعكس الإهمال المتعمد والمتكرر من قبل مسئولى شركة الصرف الصحى المنفذين للمشروع بالقرية، فلا يمر شهر أو شهرين إلا وتغرق منازل القرية، مما يدفع العشرات من أهالى القرية لطرح سؤالهم، متى يتدخل الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية للتحقيق أو لإقالة هؤلاء الذين قاموا بتنفيذ مشروع تكلف الملايين من أموال الدولة؟ .

هل سيصمت محافظ القليوبية حتى تتفاقم الأزمة أكثر من ذلك؟ أم سيتدخل لعلاج الأزمة نهائيا، فى وقت سادت فيه حالة من الفزع بين الأهالى بعد الانفجارات المتكررة فى شبكة الصرف الصحى بالقرية خوفا من اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى، بعدما غرقت الشوارع وانتشرت الروائح الكريهة والباعوض والناموس فى مدخل القرية وشوارعها، بالإضافة إلى تحول الشوارع لبرك من مياه الصرف الصحى والطين.

الأزمة تتزايد ولا يوجد أمام الأهالى إلا الواسائل التقليدية لكسح المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية فى غياب للأجهزة التنفيذية على مدار أكثر من 3 أيام متواصلة منذ بداية الأزمة، فهل سيبقى الإهمال فى المحليات لهذا الحد بداية من إهدار الملايين فى مشروع دائما ما يشهد أعطال بصفة مستمرة انتهاء بتجاهل مسئولى مدينة القناطر الخيرية لاستغاثات مواطنى قرية البرادعة.

التلاميذ وكبار السن والنساء لا يجدون مياه شرب نقية يشربونها ويلجأون إلى شرائها من القرى المجاورة خوفا من التسمم وإصابتهم بالأمراض، فهل ستستمر هذه الأزمة حتى يتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى أو المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء؟.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;