بالصور فى أول فعالية لها بالإسكندرية مبادرة "أخلاقنا" تنظم ماراثون برعاية إعلامية من "انفراد" السباق شارك به 2000 شخص وتكريم 25 فائزا "اللجنة المنظمة": بدء فعاليات جديدة الأسبوع المقبل

نظمت حملة أخلاقنا برعاية إعلامية من "انفراد" اليوم الجمعة، ماراثون للمشى والجرى، بمشاركة 2000 مواطن، حيث انطلق الماراثون من منطقة لوران أمام نفق المحروسة بمحافظة الإسكندرية، وامتد حتى منطقة سبورتنج الهايبر بمسافة 6 كيلومترات.

وقامت لجنة التنظيم، بالتنسيق لوجود محطات للمراقبة وضمان جدية والتزام وأمان المشاركين، بالإضافة وجود محطة مياه للمشتركين، ومطالبة جميع المتسابقين الحفاظ على الرقم حتى نهاية السباق، مع تكريم الفائزين فى نهاية اليوم، حيث تم تكريم 25 فائزا فى نهاية السباق وهم 10 شباب و5 من الفتيات، و5 من كبار السن و5 من الأطفال.

وأكدت اللجنة المنظمة للماراثون، أن السباق رياضى غير سياسى، وتم التنبيه على عدم رفع أى إشارات سياسة مهما كان انتماءها، وضرورة الالتزام بالملابس الرياضية، وقواعد الأمان وعبور الطريق باستخدام النفق.

من جانبه قال عبد الله السيد، متطوع بالمبادرة من محافظة الاسكندرية، إن سبب مشاركته بالمبادرة هو أنها تحمل فكرة جيدة فى وقت انحدرت فيها الأخلاق، وأضاف لـ"انفراد"، أنه تحمس للفكرة وأراد المشاركة بها، وطالب الشباب بتطوير أنفسهم والتمسك بالأخلاق والقيم الحميدة.

وأعلنت اللجنة المنظمة بالإسكندرية عن تنظيم عدد من الفعاليات فى المحافظة الفترة المقبلة، حيث سيتم تنظيم سلاسل بشرية أمام مكتبة الإسكندرية الجمعة المقبلة، وزيارة أحد دور المعاقين وقضاء يوم فى نادى حرس الحدود، بالإضافة إلى وضع خطة زمنية لزيارة المناطق الشعبية والمراكز الخدمية بالمحافظة.

يذكر أن حملة أخلاقنا يتولى الاشراف عليها الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة العصر، وتستمر الحملة ثلاثة أشهر وتهدف إلى إحياء منظومة الأخلاق والقيم التى كان يتميز بها دومًا الشعب المصرى ودفعها بشكل إيجابى، حيث تهدف الحملة فى مرحلتها الأولى لإحياء العديد من القيم منها "الحب، والتسامح، والرحمة، والإحساس بالآخر، والانصاف، والمبادرة، والطموح، والتعاون، والإتقان، والبساطة" داخل أفراد المجتمع المصرى.






















الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;