ممثلو "المصريين فى الخارج" بالبرلمان يسعون لإثبات وجودهم بعد دهس مصرى بالسعودية ويبحثون مع السفارات إجراءات حماية المواطنين بالخارج ويؤكدون: الرياض قدمت الجناة للمحاكمة والمصريون فى أيدٍ أمينة

بعد واقعة دهس مواطن مصر فى السعودية، برز تساؤلاً لدى الكثير وهو: ما دور نواب البرلمان الممثلين للمصريين فى الخارج تجاه هذه الأزمة؟، وكذلك يحاول البعض الوقوف على الإجراءات التى قام بها هؤلاء النواب حيال تلك الأزمة.

إجراءات لحماية المصريين بالخارج وفى البداية، قالت منى الشبراوى، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، إن النواب الممثلين للمصريين فى الخارج يتواصلون مع السفارات المختلفة ووزارة الهجرة لبحث إجراءات جديدة لحماية المصريين المتواجدين فى الخارج. وأضافت عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، لـ"انفراد" أن نواب البرلمان ينتظرون الانتهاء من إعداد اللائحة الداخلية، وانتخابات اللجان ليبدءوا فى طرح مشاريع وقوانين تتعلق بمنع إهانة كرامة أى مصرى متواجد فى الخارج، وضمان حمايتهم فى الدول التى يعيشون فيها فى الخارج.

توابع دهس مواطن مصرى بالسعودية وفى السياق ذاته، قال معتز سليمان، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، إن النواب الممثلين للمصريين فى الخارج يتابعون مع وزارة الهجرة، الأزمات التى يعانى منها المصريين المتواجدين فى الخارج، وتسهيل العقبات التى تواجههم.

وأضاف سليمان فى تصريح لـ"انفراد" أن النواب الممثلين للمصريين فى الخارج تابعوا خلال الفترة الماضية قضية دهس مواطنين مصريين فى الكويت، وكذلك دهس مواطن مصرى بسيارة فى السعودية، مضيفا "وزيرة الهجرة أكدت لنا أنها تتابع الأمر بشكل جدى وتنتظر انتهاء التحقيقات بشأن الحادث".

السلطات السعودية تقدم الجناة للمحاكمة فيما أكدت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، أن هذا النوع من الحوداث سواء كان عملة الدهس الأخيرة لمواطن مصرى فى السعودية وما سبقها من أحداث جميعها تعتبر وقائع فردية لا تعبر أبدًا عن توجه تلك الدول.

وأضافت عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة، أنه بشأن أزمة المواطن المتوفى فى السعودية فإن السلطات هناك اتخذت موقف قوى ضد الجناة وقامت بعمل إجراءات قانونية وسيتم تقديم الجناة للمحاكمة. مشيرة إلى أن المصريين بالخارج فى أيدٍ أمينة، وتابع: "أتمنى أن يكون هناك توعية لطرق تعامل المواطنين خارجيًا حال تعرضهم لأى موقف". يشار إلى أن الشرطة السعودية ذكرت فى بيان لها تفاصيل وملابسات وفاة مواطن مصرى تعرض للدهس فى مدينة الرياض، مشيرة إلى أنها اعتقلت 3 سعوديين على خلفية الحادث.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;