الصحف الإيرانية: التلوث لايزال يغرق طهران ولا حلول حتى الآن الشيعة تحتفل غدا بالمولد النبوى وإلغاء مبارتين فى طهران بسبب التلوث

اعتماد: التلوث لايزال يغرق طهران ولا حلول قالت صحيفة اعتماد الإيرانية أن هواء العاصمة طهران لازال ملوثا، حيث وصل مؤشر التلوث إلى معدلات خطيرة (137 درجة) ولم يختلف عن الأيام الماضية.

وأضافت الصحيفة أن كل يوم تجتمع لجنة الطوارئ للتلوث لكنها لا تتخذ أى اجراءات عاجلة. وأعلن مساعد محافظ طهران أنه لن تغلق المدارس اليوم الاثنين.

ويعود التلوث فى المدينة الإيرانية إلى عاملين أساسيين هما عوادم السيارات القديمة وعدم تطبيق لوائح الرقابة على الانبعاثات بشكل منتظم. وتعد طهران المكتظة التى لا يقل عدد سكانها عن 12 مليون نسمة أشد المدن تأثرا. وتشتد حدة التلوث فى الشتاء، حيث يحول الهواء البارد دون ارتفاع الضباب الدخانى إلى طبقات الجو العليا. كما أعلن رئيس مجلس مدينة طهران، مهدى جمران، أن تلوث الهواء فى العاصمة الإيرانية يتسبب فى مقتل 180 شخصاً على الأقل يومياً.

ويصل التلوث منذ أيام إلى مستويات مرتفعة جدا فى العاصمة الإيرانية التى يعيش فيها 14 مليون نسمة، وأيضا فى نحو عشر مدن إيرانية أخرى. بهار: إيران تحتفل غدا بالمولد النبوى يحتفل شيعة إيران غدا 17 ربيع الاول بالمولد النبوى ويصادف أيضا مولد الإمام جعفر الصادق سادس الأئمة لدى الشيعة الإثنى عشرية وتقوم الشيعة بتوزيع الحلوى، ويتخدوا من هذا اليوم عطلة رسمية.

فيما يحتفل العالم الإسلامى بالمولد النبوى يوم 12 ربيع الأول، وتطلق إيران على الأيام التى تفصل احتفال الشيعة والسنة بالمولد النبوى أيام الوحدة فى العالم الإسلامى.

ورزشى: إلغاء مبارتين فى طهران بسبب التلوث ألغيت مباراتان من الدرجة الاولى فى بطولة إيران لكرة القدم أمس الأحد بسبب التلوث الجوى الذى يضرب طهران منذ أكثر من أسبوع، وكتبت صحيفة ورزشى الرياضية على صدر صفحتها التلوث يحتضن كرة القدم.

وبناء على توجيه السلطات البلدية المكلفة بالشئون البيئية بالامتناع عن أى نشاط رياضى، ألغيت مباراتان كانتا مقررتين يوم الأحد وأجلتا إلى الثلاثاء.

ويصل التلوث منذ أيام إلى مستويات مرتفعة جدا فى العاصمة الإيرانية التى يعيش فيها 14 مليون نسمة، وأيضا فى نحو عشر مدن إيرانية أخرى.

وفى طهران، بلغ مؤشر تلوث الجو الأحد 132 درجة، علما أن المستوى المقبول الذى تحدده منظمة الصحة العالمية يراوح بين صفر وخمسين، بحسب الأجهزة المكلفة بمراقبة التلوث.

ونصحت السلطات الأطفال والمرضى ولا سيما مرضى القلب بتجنب الخروج إلى الشارع.

وقبل عام، نقل 400 شخص إلى المستشفيات فى طهران لإصاباتهم بمشكلات صحية سببها تلوث الهواء.فى العام 2012، أدى التلوث إلى وفاة أربعة آلاف و500 شخص بشكل مبكر فى طهران، وثمانين ألفا فى عموم البلاد، بحسب وزارة الصحة.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;