بالصور المظاهرات الفئوية تضرب المحافظات عمال غزل شبين الكوم يقطعون الطريق والقيادات الأمنية تقنعهم بالوقوف داخل الشركة وعمال "مصر للألمونيوم" بالمنيا يواصلون الاعتصام للمطالبة بصرف الأرباح

وقفة لأولياء أمور طالبات الأزهر بشبين القناطر احتجاجا على نقل بناتهن موظفو حي فيصل بالسويس يعترضون على قرارات النقل وقفة لسائقين مشروع النقل للاعتراض علي خصم العلاوة منهم بالشرقية أهالى الحامول يقطعون الطريق لمقتل شاب على يد رقيب شرطة شهدت عدة محافظات اليوم مظاهرات لأسباب عدة، حيث قطع المئات من عمال شركة الغزل والنسيج الطريق بمدينة الشبين الكوم أمام ميدان شرف، وذلك احتجاجا على تجاهل المسئولين فى الشركة القابضة لمطالبهم.

مطالب العمال وأعلن العمال أن مطالبهم تتلخص فى صرف حصة العمال فى الشركة والمقدرة بـ21 مليون جنيه، وكذلك الشركة القابضة للغزل والنسيج، واستبعاد عاطف عبد الستار وأسامة خلاف من إدارة الشركة، وكذلك استبعاد مصطفى مقشط، مدير عام الأمن، وإحالته إلى التحقيق نظرا لما بدر منه تجاه العمال فى وقفة السبت الماضى، بالإضافة إلى المطالب بصرف العلاوة الاجتماعية المقررة من الدولة بأثر رجعى ابتداء من يوليو الماضى، وكذلك صرف الدفعة الرابعة من المكافأة السنوية حافز تحقيق الهدف المقرر صرف منذ أكتوبر الماضى.

ونجحت قوات الأمن فى إقناع المتظاهرين بإعادة فتح الطريق مرة أخرى أمام المارة، وانتقل منذ قليل اللواء محمد مسعود مدير أمن المنوفية، واللواء جمال شكر مدير المباحث الجنائية، إلى مقر شركة الغزل والنسيج بمدينة شبين الكوم وذلك لتهدئة المتظاهرين من العمال، وطالب مدير الامن المتظاهرين بالوقوف داخل الشركة وعدم الخروج منها خوفا من اندساس عناصر الجماعة الإرهابية وسطهم والقيام بأعمال تخريبية غرضها بث الفوضى والعنف فى البلاد.

اعتصام عمال مصر للألمونيوم بالمنيا وفى محافظة المنيا، واصل المئات من العاملين بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي اعتصامهم المفتوح واضرابهم الجزئي لليوم الثانى على التوالى عن العمل، احتجاجا علي تخفيض الأرباح السنوية وخصم نسبة من الحوافز الشهرية منذ عدة شهور والمطالبة بتطهير الشركة من الفاسدين "علي حد قولهم".

وكان عدد من العاملين بالشركة دخلوا امس الأحد فى اعتصام مفتوح عن العمل داخل المصنع، للمطالبة بإقالة عدد من قيادات المصنع وصرف الحوافز والأرباح كاملة.

وأوضح المعتصمون، أن مطالبهم متمثلة فى إقالة رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، رئيس قطاعات الشئون الادارية والخدمات، وطرح الثقة فى أعضاء مجلس الإدارة ورئيس وأعضاء اللجنة النقابية بالكامل، وصرف قيمة أرباح العاملين السنوية بالشركة كاملة، وأضاف العاملون أن الاعتصام أيضا هدفه محاربة الفساد الذي تفشي داخل الشركة بكافة القطاعات.

أهالى الحامول يقطعون الطريق لمقتل شاب على يد رقيب شرطة وقطع عدد من أهالى مدينة الحامول طريق "كفر الشيخ – الحامول" وشارع المركز بمدينة الحامول، وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات وتكدست السيارات على طريق كفر الشيخ الحامول احتجاجا على مقتل خالد حسام الدين 24 سنة، مساء أمس، جراء طلق نارى من "السيد .ا.ا" 39 سنة رقيب شرطة.

وطالب أهالى الشاب المتوفى بالقصاص من رقيب الشرطة ورفعوا لافتات التنديد بالواقعة، ويحاول عدد من رجال الأمن تهدئة الأهالى وفتح طريق " كفر الشيخ – الحامول" أمام السيارات.

وكان اللواء محمد عاطف شلبى مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارا من اللواء أشرف ربيع مدير المباحث الجنائية، بمديرية الأمن، يفيد بمصرع "خالد حسام أبودية"، 24 سنة، صاحب مصنع آيس كريم، يقيم بمدينة الحامول، عقب خلاف بين شقيقه "محمد"، ورقيب شرطة "السيد أ.أ.ا"، 39 سنة، ويقيم بقرية أبشان دائرة مركز شرطة بيلا، نتيجة تصادم مرآة السيارة التى كان يستقلها محمد، وتحمل رقم 60270 ملاكى كفر الشيخ، ومرآة سيارة تحمل لوحة معدنية أرقام "5682 ل د ج"، قيادة رقيب الشرطة، وحدثت مشادة، أدت لإطلاق رقيب الشرطة على سيارة الشقيقين فأصابت خالد فى رأسه فأردته قتيلا. وقفة لسائقين مشروع النقل للاعتراض على خصم العلاوة منهم بالشرقية ونظم العشرات من العاملين بمشروع النقل الداخلى بمحافظة الشرقية، وقفة إحتجاجية أمام ديوان المحافظة للاعتراض علي قرار المالية بخصم علاوة 7% منهم بأثر رجعى.

وتجمع المعترضين في حالة غضب، مؤكدين أن القرار سيضر بهم ماديا وسيخفض مرتباتهم بشكل كبير.

والتقى اللواء سامى سيدهم نائب محافظ الشرقية بعدد من المعترضين لمناقشة مشكلتهم وتدبير حلول لها.

يذكر أن محافظ الشرقية السابق الدكتور رضا عبدالسلام، كان أحال 7 سائقين من المشروع للنيابة العامة، بعد ضبطهم نائمين داخل مسجد في أوقات العمل.

وقفة احتجاجية لموظفى حي فيصل بالسويس اعتراضا على قرارات النقل ونظم عدد محدود من الموظفين بحى فيصل وقفة داخل ديوان الحى، إعتراضا على قرارات النقل التى إتخذها رئيس الحى ووصفوها بالتعسفية وانها جاءت على هوى سكرتيرة الحي.

ووصف العاملون قرارات العميد علاء إسماعيل رئيس الحى بأنها تصفية حساب مع صغار وكبار الموظفين على حد سواء، وأعطى جميع صلاحياته لسكرتيرة الحى التى نصبها على زملائها وجعلها تجمع بين وظيفتين كمدير لخدمة المواطنين ومنصب كسكرتير حى، فأخذت سياسة العمل تتجه نحو التفرقة بين الموظفين بحسب الهوى، لدرجة انه تم ترقيه موظف حاصل على الشهادة الإعدادية يتولى منصب مدير إدارة.

وقال الموظفين إنهم تقدموا بمذكرة للواء أحمد الهايتمى محافظ السويس يطالبون من خلالها بضرورة التحقيق في ما يحدث من تجاوزات.

وقفة لأولياء أمور طالبات الأزهر بشبين القناطر احتجاجا على نقل بناتهن نظم العشرات من أولياء أمور طالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية بشبين القناطر، وقفة احتجاجية أمام المعهد الدينى اعتراضا على قرار نقل بناتهم إلى المعهد الأزهرى بكفر شبين.

وأكدت الطالبات أن من اتخذ القرار لم يراعى أنهن طالبات والمعهد الذين يريدون نقلهن إليه فى منطقة غير أمنة، خاصة أنه وسط الأراضى الزراعية، كما أن وسائل المواصلات صعبة وهن فترة مسائية وينتهين من الدراسة فى السادسة مساءً، الأمر الذى يمثل خطرا عليهن، إضافة إلى أنه عبء على الأسر فى ارتفاع تكاليف المواصلات.

وطالب المحتجون عدم نقلهم إلى المعهد الجديد، وخاصة أنهم أخلوا المبنى منذ عام ولم يتم البدء فى أعمال الإحلال والتجديد، ويتلقين دروسهن بالمبنى الجديد وهو المبنى المخصص للمرحلة الابتدائية بالفترة الصباحية.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;